اخبار الأندرويد

جوجل تطلق النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P – تعرّف عليه!

أطلقت جوجل النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P الجديد، و يستطيع المطورون المالكون لهواتف و أجهزة جوجل تنزيل التحديث علماً بأن التحديث قد يحتوي على بعض الأخطاء و المشاكل لأنه مازال في أطواره التجريبية الأولى و ستتوالى الإصدارات التجريبية من نظام Android P حتى الربع الثالث من عام 2018 و هو الموعد النهائي لإطلاق النظام لعامة المستخدمين.

جوجل تطلق النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P - تعرّف عليه!
جوجل تطلق النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P – تعرّف عليه!

 

يأتي نظام Android P بعدد من المزايا الجديدة مثل دعم الشريط العلوي الذي يقطع أعلى الشاشة (Notch Support) و هي التصميمات الجديدة التي بدأت تغزو هواتف الأندرويد في محاكاة لهاتف آيفون X.

أيضاً يدعم نظام Android P الكاميرات المتعددة في الهواتف لعمل التركيز و تأثير Bokeh و الصور ثلاثية الأبعاد بشكل أفضل سواء عبر الكاميرات الأمامية و الخلفية و ستعتمد الشركات على هذه الميزة في الإصدار الخام من الأندرويد دون الحاجة إلى مزيد من التعديلات عليه لكي يتوافق مع وجود أكثر من كاميرا في هواتفها.

و لمزيد من الحفاظ على الخصوصية سيقوم نظام Andrid P بمنع التطبيقات الخاملة في الخلفية من الوصول إلى الميكروفون و الكاميرا و مستشعرات الجهاز لحماية المستخدم من أي تطبيقات خبيثة تحاول انتهاك خصوصيته.

هناك كذلك إضافة جديدة في نظام الإشعارات تسمى MessagingStyle للإشعارات الواردة من تطبيقات المحادثة و البريد الإلكتروني حيث يتم عرض الرسالة في الإشعارات مع إمكانية الرد عليها و إضافة صورة أو ملصق من شاشة الإشعارات دون الحاجة إلى الدخول للتطبيق.

جوجل تطلق النسخة التجريبية الأولى من نظام Android P - تعرّف عليه!
تحسينات في عرض الإشعارات في نظام Android P

يدعم نظام Android P ميزة تحديد موضع الهاتف بدقة داخل المنازل و المباني Indoor Positioning عبر تقنية Wi-Fi RTT و التي تقوم بقياس المسافة بين الجهاز و أقرب نقطة اتصال بالوايفاي، و هذا أمر مفيد للمنازل الذكية على سبيل المثال. كذلك يحتوي نظام Android P على خاصية HDR VP9 للفيديو، و تقنية HEIF  لضغط الصور دون الإخلال بجودتها.

نظام Android P متاح للتحميل عبر الموقع الرسمي لنظام الأندرويد (من هنا) و هو متوفر فقط لهواتف بكسل، و ستقوم جوجل لاحقاً بإطلاق أربعة إصدارات تجريبية أخرى قبل الموعد النهائي لإطلاق النظام بحلول نهاية سبتمبر المقبل، و سنعرض مزايا النظام بشكل أكثر تفصيلاً في مقالات لاحقة.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق