اخبار الأندرويد

هل يستطيع جالاكسي S9 قياس ضغط الدم بدقة؟ إليكم التجربة

تقدم سامسونج من خلال أجهزتها الرائدة جالاكسي S9 و جالاكسي S9 + مجموعة من البرامج الصحية التي تراقب النشاط الصحي الخاص بمستخدمي تلك الأجهزة من خلال إدماج مستشعر ضوئي في الجهة الخلفية للهواتف يمكنه قياس نبضات القلب وأيضا قياس ضغط الدم.

تعمل تلك المستشعرات الضوئية على قراءة تلك المعلومات الصحية من خلال نبض الأصابع وقياس ضغط الدم ومعدلات نبض القلب من خلال أصابعك فقط، دون الحاجة لأجهزة القياس التقليدية أو وجود طبيب متخصص.

قياس ضغط الدم بواسطة جالاكسي S9

لكن، هل يمكن قياس ضغط الدم من خلال أجهزة سامسونج وهل هي طريقة فعالة تستطيع من خلالها الاستغناء عن الطرق التقليدية المستخدمة لقياس ضغط الدم أم أن للأجهزة الطبية رأي آخر؟

حقيقةً تم إجراء العديد من التجارب المعملية لمعرفة كفاءة التقنية الجديدة المبتكرة عن الطرق التقليدية المتبعة. ومنها هذه التجرية التي نستعرضها معكم اليوم التي تم إجراءها على هاتف جالاكسي S9 وجهاز قياس ضغط دم تقليدي “cuff”.

سجل هاتف جالاكسي S9 اختلاف في قراءة ضغط الدم بمقدار يتراوح بين  +/- 5 نقاط مقارنة بأجهزة قياس الضغط التقليدية، مع الأخذ في الاعتبار أن الشخص الذي يتم القياس له في حالة الجلوس ولم يغير موضعه.

يظهر الجدول التالي بعض القراءات لضغط الدم بإستخدام أجهزة قياس تقليدية وجهاز سامسونج جالاكسي S9، وبالنظر إليه نلاحظ الفرق الذي تم ذكره من خلال القراءات المختلفة.كذلك نلاحظ زيادة تفاوت القياسات بين هاتف جالاكسي S9 والأجهزة العادية بعد القيام بمجهود بدني.

Person 1 Person 2
Cuff (1st time – baseline) 125/78 97/67
Galaxy S9 124/76 100/68
Cuff (in 5min.) 118/79 98/63
Galaxy S9 (in 5min.) 123/75 99/67
Cuff (in 10 min.) 119/79 102/63
Galaxy S9 (in 10min.) 124/75 98/67

 

بالتأكيد اهتمام سامسونج بالصحة العامة والتطبيقات الطبية أمر رائع، لكنه لا يزال بحاجة إلى مزيد من التطوير، لذلك لا يجب عليك الاعتماد بشكل كلى على قراءة الهاتف لأن التقنية مازالت تحت الاختبار وننتظر من الشركة الرائدة إحداث ثورة تكنولوجية في مجال التقنيات والتطبيقات الصحية قريباً و ابهارنا بنتائج أكثر واقعية.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى