تطبيقات واخبار عامة

مبيعات الهواتف – سامسونج الأولى، آبل الثانية والشركات الصينية تتقدم بقوة !

عما قريب سينتهي الثلث الاول من عام 2018 ، حيث تتوقع العديد من الشركات أن المنافسة ستكون قوية، لكن لحد الآن قائمة ترتيب الشركات من حيث المبيعات على نفس الحال مع بعض التغييرات، وآخر التقارير يتعلق بالربع الأخير من العام 2017، والتفاصيل في الأسفل.

مبيعات الهواتف - سامسونج الأولى، آبل الثانية والشركات الصينية تتقدم بقوة !
مبيعات الهواتف – سامسونج الأولى، آبل الثانية والشركات الصينية تتقدم بقوة !

تواصل سامسونج الحفاظ على مرتبتها الأولى:

كانت سامسونج ولفترة طويلة المتربعة على عرش مبيعات الهواتف الذكية، وأكبر شركة من حيث المبيعات، مع مفاجئة بسيطة ولوقت قصير، فقدت المرتبة الأولى لصالح شركات آبل في  الربع الأخير من عام 2016، طبعا بعدها استرجعت سامسونج مكانها، وواصلت التقدم والحفاظ على المرتبة الأولى لفترة طويلة ولحد الآن، حيث ستتعرفون على ترتيب الشركات من حيث مبيعات الهواتف خلال الربع الأخير من عام 2017.

حيث كان الترتيب الذي يضم الشركات الخمسة الأولى من حيث المبيعات كالتالي:

  1. سامسونج بما نسبته 18.2٪ من إجمالي المبيعات.
  2. آبل بنسبة 17.9٪.
  3. هواوي بنسبة 10.8٪.
  4. Xiaomi بنسبة 6.9٪
  5. Oppo بنسبة 6.3 ٪.

والجدول التالي يستعرض الترتيب مع عدد الوحدات المباعة والنسبة، مقارنة بنفس الربع من عام 2016:

كما هو واضح وخلال هذا الربع تقدمت شركة شياومي بشكل جيد، وتفوقت على إخوتها الشركات الصينية مثل فيفو وأبو، وحلت في المرتبة الرابعة، وبذلك فهي تخطو خطوات صحيحة نحو مراتب متقدمة، ولكن إجمالا لا يزال عليها القيام بالكثير، فمبيعات هذا الربع الجيدة، لا تعكس الأداء العام والنتائج المحصلة طيلة العام، والتالي وضمن المراتب الخمسة الأولى لا تظهر فيها شركة شياومي.

حيث كان الترتيب العام للمبيعات طيلة العام 2017، الذي شهد بيع أكثر من مليار هاتف ذكي، كما يوضحه هذا الجدول:

يظهر من الجدول مدى النقص الحاصل في مبيعات شركة سامسونج وكذلك آبل، وبالمقابل تحسن مبيعات الشركات الصينية، هواوي، أوبو وفيفو، وغيرها من الشركات، وبالتالي فإن هذا يؤكد النتيجة المتوقع حصولها: سيطرة الشركات الصينية على سوق الهواتف الذكية.

نظام الأندرويد يواصل التقدم، وiOS يتراجع !

مبيعات الهواتف الذكية من الشركات يعكس انتشار أنظمة التشغيل، حاليا لدينا النظامين: الأندرويد من جوجل والذي تعتمد عليه كل الشركات، وبالمقابل نظام iOS من آبل، والذي هو نظام يخص أجهزتها لوحدها !

بالتالي فإن المبيعات تعكس توزيع وانتشار هذه الأنظمة، حيث يتربع الأندرويد على عرض أنظمة تشغيل الهواتف باعتبار المبيعات المليونة التي تحصل عليها الهواتف العاملة به، بالمقابل، فإن نظام iOS يشهد تراجعا بسبب تراجع مبيعات شركة آبل، كما يؤكد الجدول التالي:

هل ستتغير هذه القائمة هذا العام ؟

ونحن في مشارف عام 2018، حيث سنشهد حضور العديد من الهواتف الرائدة بمزايا تقنية عالية، نتوقع ألا تتغير القائمة كثيرا، سوى المنافسة الحاصلة  بين الشركات الصينية فيما بينها، أما المراتب الثلاثة الأولى فستبقى على حالها، حيث أن الهواتف الرائدة دوما تصدر عن هذه الثلاث الشركات: سامسونج، آبل، وهواوي، ولكن قد تحصل المفاجئة غير المتوقعة، وهذا ما سنعرفه في نهاية العام الحالي.

ما هي توقعاتك لسوق الهواتف الذكية؟ هل تعتقد أن هذه القائمة ستبقى على حالها؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. انا اختار هاتفين وبشبهن بالسيارات:

    الآيفون= مرسيدس
    السامسونج= شوفرليه

    تحياتي ، وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق