تطبيقات واخبار عامة

قائمة أفضل الهواتف من حيث الأمان – الأيفون أولا ثم الأندرويد !

عند تفكيرك في الحصول على هاتف ذكي، فإن المزايا التقنية أو التصميم لوحدهما لا يكفيان، حيث عليك الحرص على التأكد من سمعة الشركة المصنعة، ومدى اهتمامها بالجانب الأمني لنظام تشغيلها المعتمد في هاتفها، لهذا اليوم سنوافيكم بتقرير حول أفضل الشركات في مجال الاهتمام بالجانب الأمني.

قائمة أفضل الهواتف من حيث الأمان - الأيفون أولا ثم الأندرويد !
قائمة أفضل الهواتف من حيث الأمان – الأيفون أولا ثم الأندرويد !

لماذا يجب أن تحصل على هاتف آمن ؟

ماذا نقصد بالأمان في الهواتف الذكية ؟ هذا هو السؤال الفرعي؛ وباختصار هو أن نظام التشغيل في جهازك محمي من أحدث وأخطر الثغرات الأمنية، التي قد تسمح للمخترقين بالوصول إلى المحتويات في جهازك عن بعد، أو حتى عند ضياع جهازك أو وقوعه في أيدي غير أمينة.

وأنت كمستخدم لهاتف ذكي؛ سيكون لزاما عليك الحرص على هذا الجانب، لأنك هاتفك الذكي من المؤكد أنه يحوي ملفات خاصة بك: صور، مقاطع فيديو، مستندات دراسة أو عمل، إيميلات، وكذلك حسابات بنكية وكذلك حساباتك في مواقع متعددة، وهذه المعلومات لا تقدر بثمن بالنسبة لك، وهناك جهات يهمها الحصول عليها.

لهذا وجب عليك أن تحرص على هذه البيانات بالحرص على أن يكون هاتفك الذكي محمي ومؤمن من حيث النظام، ولهذا نعرض عليكم تفاصيل أكثر الهواتف أمانا ضمن الفقرات القادمة.

كيف يتم اعتماد تصنيف الهواتف الذكية من حيث الأمان ؟

التقرير اعتمدته شركة SecurityLab وهي المختصة في الجانب الأمني التقني، حيث اعتمدت عدة معايير لتصنيف هذه الهواتف هي كالتالي:

  1. الوقت المخصص لتوفير التحديث لأول جهاز وكل الأجهزة.
  2. التأخير المحتسب في توفير التحديث الأمني.
  3. التحديثات الواصلة عبر مزودات الخدمة.
  4. الوقت المخصص لدعم الهاتف (أدنى وأعلى فترة).
  5. الأجهزة المدعومة بالتحديثات الأمنية.

وفق هذه المعايير الأربعة كانت النتائج كما يظهر في الجدول التالي:

قائمة أفضل الهواتف من حيث الأمان - الأيفون أولا ثم الأندرويد !
قائمة أفضل الهواتف من حيث الأمان – الأيفون أولا ثم الأندرويد !

وفق الجدول السابق، كان الترتيب كالتالي:

  • آبل في المرتبة الأولى بأجهزة الأيفون، حيث تصل التحديثات الأمنية بسرعة، وتدعم أجهزتها حتى 5 سنوات، ولا تتدخل مزودات الخدمة في توفير التحديث.
  • هواتف الوندوز فون من مايكروسوفت ونوكيا سابقا، أيضا تقدم تجربة حماية أمنية ممتازة، لكن بفترة حماية ودعم أقل مما تقدمه آبل.
  • المرتبة الثالثة كانت من نصيب هواتف الأندرويد، وأفضلها شركة Essential، التي تقدم تحديثات أمنية سريعة، إلى جانب شركة جوجل صاحبة نظام الأندرويد، ثم شركة بلاكبيري، وتليها شركة نوكيا.

شركة Essential وكذلك نوكيا قامت بطرح هواتف جديدة هذا العام فقط، بالتالي ومقارنة بما تقدمه من تحديثات أمنية، فهي تضمن لمستخدم أجهزتها حماية أمنية مستمرة لحد الآن.

ماذا عن باقي هواتف الشركات الأخرى ؟

أما بالنسبة لباقي الشركات المصنعة للهواتف الذكية، فإن سوني كانت في المرتبة التي تلي الشركات السابقة، جاءت بعدها شركة هواوي، ثم LG وبعدها سامسونج، ثم OnePlus، وكل هذه الشركات تشترك في كونها تقدم فترة حماية من خلال توفير التحديثات الأمنية في مدة متوافقة.

الخلاصة:

وفق هذا، فإنك إن كنت تبحث عن هاتف آمن لاستخداماتك اليومية العادية أو المهمة طبعا، فإن تقرير اليوم يرشدك إلى ذلك وفق المعايير المحددة، ولن تكون بحاجة للبحث والاستفسار، سوى إن كنت تريد التضحية بالأمان من أجل بعض المزايا التي قد تجدها في أحد هواتف الشركات غير المصنفة جيدا في هذا التقرير.

هل تهتم بالحصول على هاتف آمن ؟ ما هو الهاتف الذي تملكه ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. منذ انبدأنا بإستهدام هواتف لم يحصل شي لكن دائما مانسمع ان هي من تخترق واخر مره هو الرمز الهندي الذي عطل هاتفها ايفون X انا عن نفسي ارى ان هذا خدعه من ابل بل ان ابل تغطي غيوبها التصنيعيه بهذه الدعايا حتى لا يقال ان ابل هواتفها فيها عيوب تصنيعيه فالامان يعتمد على المستخدم هنالك كثيرين من مستخدمي ابل اخترقت اجهزتهم وسرقت بياناتهم وهددو من قبل اشخاص من بعض البرامج مثل فيس بوك وغيره هذه هي الحقيقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق