اخبار الأندرويد

فيديو – شاهد كيف تعمل ميزة الذكاء الاصطناعي من شركة هواوي!

تسير الهواتف نحو كونها أكثر ذكاء، ومع الوقت يعمل المطورون على جعلها تعمل دون الحاجة للمستخدم، حيث تتعلم من الواقع المحيط بها، ومن خلال ذلك تقوم بتنفيذ الأوامر، شركة هواوي تركز على هذا المجال، وكشفت عن قدرات الذكاء الاصطناعي في معالجها الجديد.

كيف تعمل ميزة الذكاء الاصطناعي من شركة هواوي
كيف تعمل ميزة الذكاء الاصطناعي من شركة هواوي

كشفت هواوي في وقت لاحق من العام الماضي عن المعالج Kirin 970 ضمن هواتفها الأخيرة، وبطبيعة الحال ركزت على نقطة مهمة للتأكيد على مزايا وقدرات هذا المعالج، وهي AI، أو الذكاء الاصطناعي، بالاعتماد على الشبكات العصبونية، حيث يمكن للهاتف أن يصبح أكثر ذكاء دون تدخل المستخدم.

هذه التقنية تعمل بواسطة التعلم الذاتي، حيث يمكن للهاتف أن يتعرف على كثير من الأشياء والقيام بإجراءات  بحسب كل حالة، فمثلا يمكن للنظام التعرف على أداء المستخدم، وتقديم الأداء المناسب له دون استهلاك طاقة بطارية كبيرة، وغير ذلك عند التقاط صور او تسجيل فيديو.

مؤخرا، أكدت هواوي أنها تريد الذهاب إلى أبعد من ذلك، وهذا من خلال جعل هاتفها Mate 10 Pro قادرا على قيادة السيارة بنفسه، حيث وبالاعتماد على سيارة Porsche Panamera ذاتية القيادة، استطاع الهاتف المذكور من التعرف على الأشياء التي أمامه بواسطة الكاميرا الخاصة به، ومن خلال ذلك القيام بالإجراء المناسب لذلك.

حيث سمت الشركة مشروعها RoadReader، ويبدو أنه بالتعاون مع شركة بورشيه كما هي العادة، وقد تكون هذه الميزة مطلوبة جدا في سنوات قادمة، وهواوي في بدايتها قد نجحت بشكل باهر، وهذا الفيديو يؤكد ويظهر لكم التجربة:

بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن يقدم الهاتف أداء أفضل، سواء في مشاريع السيارات ذاتية القيادة، او حتى الاستخدام الآخر في مختلف نواحي الحياة، وخلال معرض MWC نتوقع أن نرى الكثير من هذا.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق