تقارير أبل

تقرير – 3 دوافع منعت الناس من شراء أجهزة الأيفون X والأيفون 8 !

إن كنت من مستخدمي أجهزة آبل، فأنت حتما تعجب بما تقوم آبل بإطلاقه بشكل سنوي، لكن هل هذا يعني طلبك لجديد أجهزة آبل ؟ أم الاكتفاء بما تملكه حاليا ؟ إن كنت في حيرة من أمرك، فإن سبر آراء جديد؛ سيقدم لك الإجابة، وتوضح لك كيف يفكر المستخدمون لأجهزة آبل، ولماذا يحتفظون بأجهزتهم القديمة !

3 دوافع منعت الناس من شراء أجهزة الأيفون X والأيفون 8 !
3 دوافع منعت الناس من شراء أجهزة الأيفون X والأيفون 8 !

في خريف العام الماضي كشفت آبل عن الأيفون 8 وكذلك الأيفون 8 بلس، والأيفون الثوري ذو المزايا الرائعة؛ الأيفون X، كل هذه الأجهزة جاءت بمزايا متعددة، فالجهازين الأولين يوفران ميزة الشحن اللاسلكي، فضلا عن المعالج السريع وتحسينات الكاميرا، وغيرها من المزايا الحصرية.

في حين يأتي الأيفون X بميزة أساسية مهمة، وهي الشاشة الكاملة، مع ميزة التعرف على الوجه، وغيرها من المزايا الحصرية فيه، وبطبيعة الحال توقع الجميع أن يقوم الكثيرون بطلب هذه الأجهزة، لكن يبدو أن الأمور لم تسر كما كان متوقعا، فما هي الأسباب ؟

الجواب في سبر آراء قامت به مؤسسة مالية، ذكرت من خلاله الأسباب التي منعت المستخدمين من شراء أجهزة الأيفون الجديدة، وقد شمل سبر الآراء 1500 مستخدم لأجهزة الأيفون، وقد تمحورت هذه الموانع في ثلاثة وهي:

السبب الأول: أجهزة الأيفون الحالية تعمل بشكل جيد !

هذا سبب منطقي، وهو ما ذكره 44٪ من المشاركين في سبر الآراء، حيث أكدوا أن الأجهزة التي يملكونها حاليا، وبطبيعة الحال هي الأيفون 7 وما قبله؛ تعمل بشكل جيد، وتقدم لهم الأداء الذي يطمحون إليه، فلماذا يقومون بشراء جهاز أيفون جديد ؟

هذا السبب هو ما جعل الشكوك تحوم حول آبل في نهاية العام الماضي، حيث ومع ظهور فضيحة مشكلة إبطاء أجهزة الأيفون القديمة، حامت الشكوك حول تعمد آبل القيام بذلك من أجل دفع المستخدمين لشراء أجهزة الأيفون الجديدة.

طبعا آبل نفت ذلك، وأكدت أن ما قامت به من خنق قدرة المعالج وجعل الأجهزة بطيئة، يصب في صالح المستخدم من أجل حماية البطارية، ووفرت بعد ذلك خيارات تغيير البطارية بسعر منخفض.

السبب الثاني: الأيفون X باهظ الثمن !

ثاني سبب منع المستخدمين لأجهزة الأيفون من التفكير بشراء الأيفون الجديد، وبالضبط الأيفون X؛ السعر المرتفع للجهاز، فعلا الجهاز سعره يصل حتى 1000$، ويجاوز ذلك في بعض النسخ.

وهذا ما لا يمكن لفئة كبيرة من المستخدمين دفعه في الوقت الحالي من أجل الحصول على هذا الجهاز، وهو ما ذكره 33٪ من المشاركين في الاستبيان، ولهذا تحوم حاليا تسريبات حول نية آبل تخفيض سعر هذا الجهاز، والكشف عن أجهزة جديدة بنفس المزايا لكن بسعر أقل من 1000$.

السبب الثالث: الشاشات المتوفرة حاليا غير مقنعة !

ذكر 17٪ من المشاركين في سبر الآراء أن الشاشات التي توفرها آبل، سواء مقاس 4.7 إنش في الأيفون 8، وكذلك 5.5 إنش في الأيفون 8 بلس، وحتى شاشة الأيفون X ذات مقاس 5.8 إنش، لا تلبي رغباتهم، حيث يرغبون بالحصول على شاشة يفوق مقاسها 6 إنش.

طبعا هذا الأمر يعرفه الجميع، حيث توجه الشركات الآن نحو اعتماد هواتف بشاشات ذات مقاس كبير، وذلك بالتخلص من الحواف، وهو ما يضمن الحفاظ على نفس أبعاد الأجهزة، لكن بشاشة أكبر، وهو ما تنوي آبل القيام به.

حيث أشارت التقارير أن آبل تعمل على أجهزة أيفون بشاشات ذات مقاس 5.5 إنش حتى 6.2 إنش، وهو ما سيلبي رغبات فئة كبيرة من المستخدمين، فضلا عن اعتماد شاشات من نوع OLED.

طبعا ليست هذه هي الأسباب الوحيدة، لكنها أهمها، وعلينا ألا ننسى تحول المستخدمين نحو شراء أجهزة من شركات أخرى بدلا عن أجهزتهم الأيفون القديمة، وغيرها من الأسباب، وهو ما على آبل السعي لتجاوزه.

ما رأيكم بهذه الأسباب؟ هل لديك أسباب تمنعك من شراء أجهزة الأيفون الجديدة ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫16 تعليقات

  1. على ذكر المميزات لا يوجد اَي مميزات جديده كلها قديمه شاشه كامله او بصمه الوجه قديمه جدا طبعا أنا مستخدم من أيفون 4والان عندي أيفون 6بلس ومن بعده لايوجد اَي جديد أو تطور
    المميزات الجديده الذي كنت أتوقعها او انتظرها من أبل بصمه الاصبع تستطيع ان تكون في زر قفل الشاشه اذا كانت دمجها في الشاشه صعب وكمان مميزات المستخدم أخذت جوال هواوي B10 استطع أنا أضيف فيه اكثر من مستخدم فمثل يوجد حسابين أساسيان وتستطيع تغيرهم فقد في بصمه الاصبع او بكلمة مرور ثانيه وبعدها تستطيع فتح اكثر من 5حسابات وتغيرهم فقد من الاشعارتعلى ذكر الحسابات ترى كل حساب له برامجه الخاصة بمعنا أوضح تسطيع فتح حساب وتس اب او فيس بوك اكثر من 7حسابات في جوال واحد أتوقع أبل لا تزال في 2011 نحنو الان في 2018في عصر التكنولوجيات اصحي ي أبل

    1. انا معي ايفون x ومن بعد التجربه اشوفه جهاز يستحق الشراء جربت مجموعه من الايفونات لاكن الايفون x كلاااااام ثاني.

  2. السلام عليكم:_ أنا من محبي جهاز آيفون لأني مقتنع فيه وكم كنت أتمنى من شركة أبل أن يوجد جهاز لأبل فيه جميع الميزات الموجودة بالهواتف الأخرى وثمنه معقول نسبيا حتى تظل سيادة أبل على جميع الهواتف المنافسة وبغير ذلك سيفوتها القطار في ظل المنافسة الشديدة والميزات الرائعة في الهواتف الأخرى ؟

  3. بخصوص منع الناس من شراء هاتف الجديد السبب الرابع الجهاز القديم شغال وبعد فترة قليله سوف يتوقف عن الدعم وايضا الايقون الجديد لفتره قليله ويتوقف عن العمل وهذا هو سبب فشل شركة ابل بالمنتجات وايضا الكمبيوتر كذالك الجهاز جديد ولكن بطيئً ومزعج لالعمل وتوقف الدعم من شركة ابل وهذه خسارة مادية على الاشخاص والشركات والمشكله الاكبر الاسعار جدا عاليه

  4. السلام عليكم
    اولا :لا احب ان اجامل شركات على حساب جيبي ولا اجامل اراء لانها اكثريه او اراء نسميها عشوائيه لاتراعي مصالحها اولا .

    ثانيا : بالنسبة للايفون X والايفون 8 لم يدخل مزاجي ابدا او تكون لدي قناعه كامله لشراءه !
    والاسباب سوف اسردها هنا بصفتي مستخدم عربي وكثير من اخواني هنا يوافقوني هذا الرأي كعرب ..
    1- بشكل عام ارى انه ( الايفون X) لم يأتي بشيئ جديد جدي وجذاب يحفز بالفعل على شراءه ودفع مبلغ باهض لاجل شكليات فقط ..!
    2 – شكله قبيح مع تلك الشاشه شبه الكامله وحجمه الصغير ارى انه سيئ ولو كان اكبر حجمآ كان سيكون افضل .
    3 – ابسط ابجديات التقنيات الجديدة في الهواتف الاخرى افتقدها هنا الايفون X !
    4- موضوع الشحن اللاسلكي غير مقتنع به ابدا وغير عملي رغم انهم جعلوها ميزه اساسيه فيه بل ومهمه ولكن اذا جينا للحقيقه نادرا مانستخدم هذه الميزه ..
    5- بالنسبه للايفون 8 بلس نفس الشكل ماتغير مع بعض اللمسات البسيطه التي لاترقى ان تكون مميزه له وجاذبه تجعلني اقتنيه !!!
    6- كل الشركات اضافت تقنيات جديدة وجاذبه لهواتفها وحتى انها جعلت بعض الهدايا الاضافيه مثل الاكسسوارات في كراتين هواتفها إلا ابل لم تغير ولم تضف اي شيئ منذ عهد الايفون 4 !!!
    7- مؤتمر ابل السنوي الي يشوفه يقول انه مؤتمر عالمي للفضاء او لكشف اختراع كبير وهو فقاعه اعلاميه ليس إلا للترويج لاشياء تجاوزتها معظم الشركات !!!

    هذا من وجهة نظري كعربي مستخدم للايفون منذ الايفون 3 s حتى الايفون 6 s بلس وتوقفت .. واعتقد الكثير يوافقني هذا الرأي العفوي ..

    1. وانا مثلك لا جديد لتضييع الفلوس لا فرق بين ايفون سكس بلص وايفون 8 بلص حقيقي شركة فاشلة لا جديد V

  5. الغريب انو قبل مدة ابينزل مقال دوافع وميزات لشراء ايفون بعد مدة ابينزل مقال دوافع منعت الناس من شراء الايفون ، احترنا الايفون كويس ولا لاء؟

  6. السلام عليكم
    في الحقيقة أرى إنَّ سياسة أبل في أنتاجها الإيفون السبب الأهم بابتعاد عدد من المستخدمين عن اقتناء أجهزة أبل الحديثة
    اما السياسة فهي (( التقطير )) تعتمد أبل سياسة التقطير في ادخال ميزات جديدة الإيفون رغم ارتفاع الأسعار بالمقارنة
    حتى انها تركت الإيفون بدون قلم ذكي في الوقت الذي تحاول بعض الشركات تطوير تقنية الذكاء الصناعي ليحل محل القلم
    ثم انها تركت سيري تعاني غباء منقطع للنظير فهي لا تتجاوب مع متطلبات المستخدم في معظم دول العالم
    أرى ان أبل تحتكر منتجاتها لسوق دون اخرى وهي تحاول دائما استغلال المستخدم دون تقديم شيء يذكر بالمقابل

  7. اليفون X جهاز ممتاز وقدراته رائعة لكن سعره مرتفع ، لولا ذالك لتصدر قائمة الهواتف الاكثر مبيعاً في ٢٠١٨

  8. انا من محبي استخدام اجهزة ابل لكن للاسف لا يوجد جديد باجهزتها نفس الجهاز هو هو من سنين والاضافات الجديدة تكاد لاتذكر ثم ان اجهزتهم تتوقف تحديثاتها وتظطرك غصب تشتري جديد رغم انه لاجديد بالجهاز الحديث للاسف افكر اغير عن ابل

  9. سياسيات شركة ابل بما يخص الاجهزه الذكيه اصبحت متدنية وغير مرغوب على الاطلاق واهم شي كثرة الاعطال و التحديث المستمر بانزال اصدارات جديدة

  10. بأعتقادي ان كل هذه الأسباب ليست كافيه للامتناع عن شراء أيفون x فهو من ناحية الجوده والسرعة الخ يعتبر جهاز أسطوري بالنسبة لي.
    اما بالنسبة للسعر فهو في حدود 1800 دولار طبعآ مع اشتراك الخط و سعه 256 GB.
    دمتم بود

  11. هدف آبل الأساسي والوحيد هو أن يقوم المستخدم بشراء كل جهاز تقوم بطرحه بأقل مميزات وأعلى سعر مقارنة بسامسونج التي تلبي رغبات جميع فئات المجتمع بأعلى المواصفات وأقل سعر ثم إنه لا تتوفر قطع غيار آبل الأصلية في السعودية والإكسسورات والملحقات إلا لدى بعض الشركات وبأعلى سعر ولا يوجد مراكز صيانة متقدمة سوى بعض الشركات وتحتكر الصيانة على عملائها فقط

    1. ارى العكس هنا في أوربا صيانة الايفون موجوده وكافة قطع الغيار متوفرة وبأسعار مناسبه للجميع ولكن ارى انالسامسونج باهض جدآ بالنسبة للصيانه قد يجوز لان الاستهلاك هنا اكثر للايفون أو ربما التجار اللذين يتحكمون بالسوق العربي من يضع أسعار مرتفعة لقطع الغيار والصيانة .
      مع التقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق