اخبار الأندرويد

هواوي في قفص الاتهام بسبب المراجعات المزيفة لهاتف Mate 10 برو

تواجه شركة هواوي اتهامات و انتقادات حادة بسبب قيامها بحشد المستخدمين لكتابة مراجعات مزيفة حول هاتف Mate 10 Pro على موقع التسوق الإلكتروني الأمريكي BestBuy بالرغم من عدم إطلاق الهاتف داخل الولايات المتحدة.

هواوي في قفص الاتهام بسبب المراجعات المزيفة لهاتف Mate 10 Pro
هواوي في قفص الاتهام بسبب المراجعات المزيفة لهاتف Mate 10 Pro

تفاصيل الواقعة تتلخص في أن هواوي لديها مجموعة رسمية خاصة على فيسبوك تضم 60 ألف عضو نشرت عبرها مسابقة تحث الأعضاء إلى التسجيل على موقع BestBuy و كتابة الأسباب التي تدعوهم لامتلاك هاتفها الجديد Mate 10 Pro في مقابل الحصول على فرصة لتجربته، مما دفع الأعضاء المشاركين إلى كتابة مراجعات و آراء وهمية عن الهاتف كلها تحتوي على عبارات الإشادة و الإعجاب ليحصل الهاتف بعد عدة أيام على تقييم 4.8/5 في حين أنه لم يتواجد حتى الآن داخل الأسواق الأمريكية!

هواوي ردت رسمياً على تلك الاتهامات و أشارت إلى حدوث خطأ غير متعمد، فقد كانت هناك حملتان ترويجيتان لهاتف Mate 10 Pro: إحداها لحث الأعضاء على الاشتراك في البرنامج التجريبي لتجربة الهاتف و الأخرى للحصول على ردود أفعالهم و آرائهم بخصوصه، و ما حدث أن الأعضاء عن طريق الخطأ قاموا بتسجيل مراجعاتهم دون تجربة الهاتف.

و أضافت هواوي أيضاً أنها تشجع المستخدمين على مشاركة تجاربهم حول منتجاتها لكن بعد استخدام مكثف كما يحدث داخل البرنامج التجريبي، و ليس بالطريقة الخاطئة الناجمة عن سوء الفهم في إشارة للواقعة الأخيرة.

جدير بالذكر أن هواوي حتى الآن تواجه صعوبات في طرح منتجاتها داخل الأسواق الأمريكية و فشلت في عقد شراكات مع شركات الاتصالات الأمريكية بسبب تصاعد المخاوف الأمنية و خشية الولايات المتحدة من استخدام بيانات المستخدمين لأغراض سياسية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق