تقارير أبل

تقرير – آبل الشركة الأكثر إبداعاً في العالم!

تصدرت آبل قائمة الشركات الأكثر إبداعاً عن عام 2017 وفقاً لتقرير حديث أصدرته مؤسسة Fast Company و التي اعتادت نشر هذه القائمة بشكل سنوي وفقاً لمعايير معينة، و تضم القائمة 50 شركة مختلفة.

تقرير - آبل الشركة الأكثر إبداعاً في العالم!
تقرير – آبل الشركة الأكثر إبداعاً في العالم!

لماذا آبل الأكثر إبداعاً ؟!

تقول Fast Company إنها وضعت آبل على رأس القائمة نظراً لإنجازاتها عام 2017 و بالأخص هاتف iPhone X و ساعة Apple Watch Series 3 و منصة الواقع المعزز ARKit و تركيزها الفريد على الدمج بين المكونات المادية و البرمجية بصورة تفوق جميع منافسيها; فآبل تصمم معالجتها بنفسها بشكل يلائم نظام التشغيل الخاص بها، و النتيجة “أداء عالٍ لا يقبل المنافسة” على حد تعبير Fast Company.

أيضاً حصدت آبل المركز الأول نظراً لاهتمامها بتقنيات الذكاء الاصطناعي و الحفاظ على خصوصية المستخدمين، و أيضاً الصعود الواضح لها في مجال الترفيه، و تحسين التقنيات الطبية عبر منصتي CareKit و ResearchKit.

تقرير - آبل الشركة الأكثر إبداعاً في العالم!
تصدرت آبل قائمة الشركات الأكثر إبداعاً في عام 2017

جدير بالذكر أن آبل احتلت المركز الرابع في القائمة التي صدرت عن مؤسسة Fast Company العام الماضي، و التي قيمت أداء الشركات خلال عام 2016.

كيف يتم تقييم “إبداع” الشركات؟!

قد يكون “الإبداع” أمراً نسبياً يخضع للآراء و التحيزات الشخصية، لكن مؤسسة Fast Company تحاول تقييم “إبداع” الشركات بأكبر قدر من الموضوعية و مستعينة بمجهودات عشرات المحررين و المراسلين التي يتتبعون آلاف الشركات لتحديد “إبداعاتهم الجديدة” و تحري أثرها في الاقتصاد و الصناعة و الثقافة.

أما بقية قائمة العشرة الأوائل في القائمة فضمت بالترتيب: شركة Netflix لإنتاج المحتوى الترفيهي ، و شركة Square للخدمات المالية و المصرفية، و شركة Tencent التقنية الصينية، و موقع التسوق الإلكتروني Amazon، و شركة الملابس الأمريكية Patagonia، و شركة CVS Health المتخصصة في الطب و الصيدلة، و صحيفة Washington Post، و خدمة Spotify لبث الموسيقى، و رابطة كرة السلة الأمريكية NBA.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫5 تعليقات

  1. تطل المنافسة بين الأجهزة التي تعمل على نظام واحد
    والتي تستخدم الاندرويد
    اما المنافسة الاخرى التي ممكن نطلق عليها الحرب الشرسة
    بين النظامين (الآي أو إس ) و (الأندرويد) تظل مستمرة ولكن
    ماهي إلا (ضحك تحت الذقون) فهما اختلفت في الواقع متفقان ومختلفان في آن واحد
    يظل سوق الايفون مستمراً وأيضاً الهواتف الأخرى على الجانب الآخر
    الشركات التى احتمالية سقوطها هي التي
    تريد الربح السريع دون النظر الى الجودة و الابداع والابتكار
    فهي دائمة التقليد بشكل سيء في المواصفات

    عموما مهما اختلفت هذه الشركات ولكنها متفقة تماماً
    على شيء واحد وهو ولاء المقتني وتتأمل شراء كلما نزل الهاتف الجديد لهذه الشركة او تلك الا تشتري انت الا هاتف منها بذلك تكون الشركة قد ضمنت ارباحها التي تبلغ ملايين الدولارات بل يتجاوز الملايين لدى ايفون وسامسونج في سبيل المثال
    المطلوب منا ان نكون اذكى الشركات وهواتفها واصحابها
    فالنتأمل قليلاً ونقارن بين الهواتف التي بين ايدينا بين أحدث هاتف من نفس الموديل سوف الفرق بسيط ولكن تتم برمجتنا قبل طرح الهاتف بفترة كافية حتى ونحن نضحك من الفرح بعد انتظار طويل في طوابير اماكن وبلدان قد تنتظر ساعات طوال حتى تظفر
    في الواقع ادرك اصهاب الشركات ان الدعاية تجذب الناس كما تجذب الطعمة السمكة في اعماق البحار
    لا سمكة بل فكر هل فعلاً انت تحتاج تغيير هاتفك ؟
    وهل فعلاً هناك فعلاً موصفات جديدة تستحق هذا المبلغ ؟
    قد تكون انت قادراً على شراء ولكن حين تدفع مبلغاً لا يستحقه هذا الهاتف الجديد تكون قد وقعت في فخ الدعايات دون ان تشعر
    تحياتي للجميع
    والمعذرة على الإطالة
    عبدالغفور علي الرئيسي
    الإمارات العربية المتحدة
    الشارقة

  2. أعتقد لعدم وجود ما هو جديد على مستوى النظام والأجهزة أصبح الآيفون عرضة للهجر والانتقال لشركات أخرى تقدم ما هو أرقى منها .. و أتحدث هنا عند جلاكسي نوت 8 وهواوي ميت 10 برو و ون پلاس 5t

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى