تقارير أبل

آبل سوف تصلح مجاناً هواتف آيفون 7 المصابة بمشكلة عدم وجود خدمة اتصال !

أعلنت آبل رسمياً عن إطلاق برنامج إصلاح مجاني لهواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus المصابة بمشكلة عدم التقاط شبكة خلوية حتى في وجود تغطية متاحة بالفعل، حيث يعرض الهاتف عبارة “لا توجد خدمة” بالعربية أو “No Service” بالإنجليزية في شريط الحالة بدلاً من الاتصال بالشبكة.

آبل سوف تصلح مجاناً هواتف آيفون 7 المصابة بمشكلة عدم وجود خدمة اتصال "No Service"
آبل سوف تصلح مجاناً هواتف آيفون 7 المصابة بمشكلة عدم وجود خدمة اتصال “No Service”

و ذكرت آبل عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي أن هذه المشكلة سببها أحد مكونات اللوحة الأم، و أن عدد الأجهزة المصابة محدود. مالكو الهواتف المصابة بالمشكلة سوف يحصلون على خدمة إصلاح مجانية من آبل، أما الذين قاموا بالفعل بإصلاحها في مقابل مادي فسوف تتواصل معهم آبل لتعويضهم و إرجاع تكلفة الإصلاح لهم.

كيف تعرف أن جهازك يدخل ضمن برنامج الإصلاح المجاني؟

وفقاً لآبل، فإن هواتف آيفون 7 المصابة بالمشكلة هي التي تم تصنيعها في الفترة بين سبتمبر 2016 و فبراير 2018 و تم بيعها بصورة كبيرة داخل بعض الأسواق الآسيوية مثل الصين و اليابان و هونج كونج بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

هذه الهواتف المصابة تحمل موديل رقم A1660 و A1780 و A779. موديل الهاتف يكون مكتوباً على الجهة الخلفية و بإمكانك التحقق منه بسهولة كما هو موضح بالصورة.

آبل سوف تصلح مجاناً هواتف آيفون 7 المصابة بمشكلة عدم وجود خدمة اتصال "No Service"
موديلات هواتف آيفون 7 المصابة بالمشكلة

في حال كان الجهاز قديما وتلك المعلومات ممسوحة من على ظهره، يمكنك الاعتماد على هذا الشرح: شرح طريقة إيجاد رقم السيريال أو رقم IMEI الخاص بأجهزة آبل

التواصل مع آبل لإصلاح المشكلة

إذا كان هاتفك مصاباً بالمشكلة عليك التواصل مع الوكيل المعتمد لآبل في نطاقك الجغرافي أو زيارة أقرب متجر رسمي أو التواصل مع خدمة عملاء آبل كما أوضحنا بالتفصيل خلال هذا المقال : “كيفية التواصل مع خدمة عملاء آبل و الاستفادة من الدعم الفني” و أيضاً عليك الرجوع إلى برنامج الإصلاح على موقع آبل الرسمي من خلال هذا الرابط.

كما ذكرنا فإن برنامج الإصلاح متوفر فقط لهواتف آيفون 7 ، و سوف تقوم آبل بفحص الهواتف المقدمة إليها مرة أخرى للإصلاح للتأكد من أحقيتها للحصول على الخدمة بالمجان علماً بأن الخدمة سارية حتى عامين من تاريخ الشراء.

جدير بالذكر أن مشكلة “عدم وجود اتصال No Service” أثيرت منذ أواخر عام 2016 ، حيث تظهر المشكلة تحديداً بعد تشغيل وضع الطيران ثم إيقافه فلا يستطيع الهاتف الاتصال بالشبكة الخلوية إلا بعد إعادة تشغيل الجهاز.

هل واجهت تلك المشكلة من قبل ؟! شاركنا بتجربتك عبر التعليقات

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق