تطبيقات واخبار عامة

مقارنة جودة الكاميرا بين الأيفون X ضد جالاكسي نوت 8 – أيهما أفضل ؟

كلما يمضي بنا الوقت، تكون الشركات المصنعة للهواتف الذكية حريصة على تطويرها، وأهم العناصر التي تركز عليها؛ الكاميرا، وكذلك المستخدمون يرغبون بالحصول على أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا، واليوم سنوافيكم بمقارنة بين أفضل جهازين متوفرين في السوق، بعيدا عن المزايا التقنية، بل بالمقارنة التطبيقية !

مقارنة جودة الكاميرا بين الأيفون X ضد جالاكسي نوت 8 - أيهما أفضل ؟
مقارنة جودة الكاميرا بين الأيفون X ضد جالاكسي نوت 8 – أيهما أفضل ؟

المزايا التقنية وحدها ليست دليلا على تفوق هاتف على آخر !

عند اختيارك لهاتف معين، ليس شرطا أن يكون هاتف يحمل رام سعة 6 جيجا أفضل من حيث الأداء من هاتف برام 3 جيجا، قد يكون هذا الأخير أفضل بفضل اعتماد الشركة المصنعة له على نظام تشغيل يستطيع إدارة الذاكرة بشكل جيد وكذلك المعالج !

نفس الأمر مع الكاميرا، وباعتبار أننا سنقارن اليوم بين أفضل هاتفين في السوق: هاتف آبل الأيفون X، وهاتف سامسونج جالاكسي نوت 8، فإنه من الناحية التقنية بالنسبة للكاميرات على الجهازين، هما متقاربتين، مع بعض التفوق في بعض النقاط لصالح هاتف جالاكسي نوت 8.

اختبارات التصور لنفس العناصر هي المعيار الأنسب !

بطبيعة الحال، أن تدفع مبلغ يفوق 900$ على هاتف ذكي، تتوقع أن يكون أداء الكاميرا الخاصة به رائعا جدا، ولحد الآن التقارير تفيد أن الجهازين محل اختبار اليوم: الأيفون X وجالاكسي نوت 8 هما الأفضل في السوق !

فإن كنت وقعت في حيرة من أمرك، سنعرض عليك اليوم تجربة إحدى المصادر، حيث قاموا بالتقاط صور لنفس العناصر، في نفس ظروف التصوير، باستخدام الجهازين، ومن خلال ذلك ظهرت بعض النتائج المهمة، ونحن سنتكفي بعرض بعض الأمثلة فقط:

التصوير في الوضع الليلي: أيهما أفضل ؟

من المؤكد أن أكثر ما يؤرق محبي التقاط الصور، هو الحاجة لهاتف قادر على التقاط صور عالية الدقة في ظروف إضاءة منخفضة أو في الليل، لهذا فإن أول مقارنة بين هاتف جالاكسي نوت 8 والأيفون X ستشمل هذه النقطة، وكانت النتيجة كالتالي:

من الواضح أن التفوق كان لهاتف الأيفون X، حيث استطاعت العدسة جلب كمية كبيرة من الضوء ومعالجة الصورة بطريقة جيدة، وحتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، أصبحت أوضح مقارنة بصورة جالاكسي نوت 8 على اليمين.

التصوير بوضع portrait أيهما أفضل ؟

أنت تشاهد في الوقت الحالي الكثير من الصور المنتشرة التي يكون محتواها مركزا على عنصر معين في الصورة، في حين أن الخلفية تكون ضبابية، وهو وضع بورتريه أو portrait، وكل من الأيفون X وجالاكسي نوت 8 يدعمان هذه الميزة، والنتيجة كانت كالتالي:

آراء الناس ستختلف حول الصورتين، وأيهما أفضل، على اليسار الصورة الملتقطة بوضع البورتريه من الأيفون X، من الواضح أنها مشبعة بالألوان، وأظهرت التفاصيل الحقيقية الموجودة، في حين صورة جالاكسي نوت 8 الموجودة على اليمين أكثر إضاءة، مما جعل بعض التفاصيل تختفي وتظهر وكأنها معدلة بعض الشيء.

مع ذلك، التفوق يظهر لجهاز الأيفون X في بعض النقاط، وفي بعضها الآخر التفوق لهاتف جالاكسي نوت 8، مع العلم أن كلا من الجهازين يعتمدان الذكاء الاصطناعي في محاكاة ومعرفة ظروف التصوير، وإخراج الصور بأفضل دقة ممكنة تماما مثل الكاميرات الاحترافية

ماذا عن الصور العادية ؟ أيهما أفضل !

لا يقوم الناس بالتصوير في ظروف إضاءة منخفضة دوما، ولا بوضع بورتريه دائما، ففي الغالب يقومون بالتصوير في وضح النهار، لهذا سنعرض لكم الصورة التالية:

لا يزال جهاز جالاكسي نوت 8 على اليمين يتفوق من حيث إدخال كمية كبيرة من الضوء، لكن الألوان لا تظهر على حقيقتها مقارنة بجهاز الأيفون X في الوصةر على اليسار، في النهاية يتيح كل من الجهازين خيارات لتحرير الصور وإخراجها كما يرغب المستخدم بعد التعديل عليها.

ماذا عن التقريب حتى 2X ؟

من ظروف التصوير التي قد تقابلك؛ الحاجة إلى التقريب، حيث يكون الشيء المراد التقاط صورة له بعيدا بعض الشيء، من هنا كان هذا الاختبار بين الأيفون X على اليسار وهاتف جالاكسي نوت 8 على اليمين بالتقريب حتى مرتين:

تفوق أيضا هاتف جالاكسي نوت 8 من حيث إدخال كمية كبيرة من الضوء، لكن كانت الألوان كالعادة في صورة الأيفون X أفضل وأقرب للواقع، وفي النهاية فإن كلا من الجهازين قدما الأداء المطلوب في مثل هذه الحالات من التصوير، أي التقريب أو الزوم.

ماذا بخصوص تسجيل الفيديو ؟

الحقيقة وبحسب المصدر، وعدة مصادر أخرى، فإن هاتف الأيفون X أفضل من حيث تسجيل الفيديو، وهذا راجع لتفوقه من حيث المزايا التقنية كالتالي:

  • الفيديو: الأيفون X يسجل فيديو بدقة: 4K مع دعم 24 و30 و60 إطار في الثانية، في حين أن جالاكسي نوت 8 يدعم 4K بـ 30 إطار في الثانية فقط.
  • التصوير البطيء: الأيفون X يدعم دقة 1080p مع 120 أو 240 إطار في الثانية، أما جالاكسي نوت 8 يدعم دقة 1080p مع 60 إطار في الثانية أو 720p مع 240 إطار في الثانية.

طبعا كل جهاز يتفوق من ناحية معينة، ويظهر أن خيارات الأيفون X أكثر، لكن جالاكسي نوت 8 أيضا يوفر خيارات تصوير بطيء جيدة لمن يرغب في ذلك.

الخلاصة:

التفوق في كثير من النواحي كان لهاتف الأيفون X، حيث وفي اختبارات التصوير ومن عدة مصادر حصل على مراتب متقدمة مقارنة بهاتف جالاكسي نوت 8، في النهاية فكل شخص له تفضيله لطريقة ومزايا التصوير المقدمة من كل من شركة سامسونج أو آبل في أجهزتها.

ما رأيك في هذا الاختبار ؟ أيهما تفضل من بين الجهازين ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫13 تعليقات

  1. هذه مجرد طقطقه وضحك علي العقول فأنا عن استخدم هواوي نوفا تو بلس سعره مناسب واداءه مناسب والكامرا خرافيه لا ارى شي من هذا التطبيل للشركات نفس الشئ بالنسبه للأداء وما شابه فأري انه مجرد كلام فالنهايه لو الجهاز هنج او او غيره وش المشكله اعمل ريستارت وانتهي المَضوع لماذا كل هذه الطقطقه كله كلام فاضي لا ايفون ولا سامسوسونج 1200 دولار وبدون شاحن سريع يبغيرن الشخص من حال إلي حال والشركات العملاقه هي كثيره العيوب فالنهايه كل جهاز وفيه مواصفات وعيوب الى متى سنظل على هذا الغباء?

  2. بالنسبه لي شليت من بالي نهائيا فكرة شراء ايفونX وعلى قولتهم مات في مهده !
    وقمت بشراء ايفون 8 وهو ممتاز جدا رغم عدم رضاي عن شكله الخارجي وتصميمه ..
    النوت في تقدم مستمر واتوقع القادم انه يتجاوز الايفون بشكل عام ..

  3. الصراحة الايفون x ضعيف جدا من ناحية الإمكانيات والله ما توقعت يكون هيك
    بطارية ضعيفة وسرعة في نقص الشحن عند الاستعمال واختفاء بعض التطبيقات لي كانوا بالايفون 7

  4. سي جدا الايفون × غلطه عمر وسعر مبالغ جدا بنصف قيمته اخذ جهاز افضل مواصفات منه وكل اللي احتاجه متوفر فيه ف ابل لم تفكر الا بالمال كسبت شهره ثم كسبت ثقتة الناس ف عارفين انهم مشترين غصب عنهم ممكن اعرف ايش الشي الخورافي يحطو هالسعر المبالغ فيه جدا جدا فقط شاشه كامله وهي متوفره في كثير من الاجهزه لو كان على الاقمار الصناعيه نقول يمكن يستاهل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى