اخبار الأندرويد

تقارير تكشف عن بعض ملامح تحديث اندرويد 9.0 P القادم!

تحديث Android 8 Oreo متوفر حالياً فقط على 1% من أجهزة الأندرويد التي يتجاوز عددها مليار جهاز، لذا فأنت الآن تقرأ هذا الخبر من أحد الأجهزة العاملة بإصدارات أقدم من الأندرويد ، و قد يحصل جهازك على تحديث Oreo قريباً أو لا!

تقارير تكشف عن بعض ملامح تحديث Android 9.0 P القادم!
تقارير تكشف عن بعض ملامح تحديث Android 9.0 P القادم!

على أي حال ستقوم جوجل بالكشف عن الإصدار التجريبي من نظام الأندرويد الجديد لعام 2018 خلال شهر مايو / يونيو القادم، هذا النظام سيكون الإصدار التاسع و سيحمل اسماً يبدأ بحرف “P” كما عودتنا جوجل، لذا دعونا نسميه مؤقتاً Android 9.0 P.

موقع Bloomberg الإخباري الشهير أورد تقريراً تناول بعض الملامح المهمة في هذا التحديث القادم و أهمها دعم نظام الأندرويد للهواتف المحتوية على شريط علوي مميز مثل هاتف آيفون X و دمج الشريط العلوي بشكل مناسب في الواجهة دون مشاكل.

أيضاً يتوقع أن يدعم النظام التصميمات الغريبة لبعض الهواتف الذكية مثل ZTE Axon M الذي يعمل بشاشتين و هاتف سامسونج المنتظر القابل للطي مع تحسينات في استهلاك النظام للبطارية و دمج أوسع للمساعد الصوتي Google Assistant داخل النظام و تطبيقاته الأساسية و السماح للمطورين بدمجه داخل تطبيقاتهم كما تفعل آبل مع سيري.

أيضاً أورد موقع أخبار مطوري الأندرويد XDA خبراً تحدث فيه عن ميزة مهمة متعلقة بحماية خصوصية المستخدم عبر تنبيهه في حالة كانت المكالمة التي يجريها يتم تسجيلها، لكن يجب أن تفعل أولاً شركات الاتصالات المزودة للخدمة هذه الميزة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. بدأت سامسونج في إرسال تحديث أندرويد أوريو 8.0 لمستخدمي جالكسي S8 وS8 بلس في أسواق أوروبية والإمارات العربية هذا الأسبوع، لكن سرعان ما أوقفت إطلاق التحديث حسب تقرير موقع SAMmobile.

    يذكر التقرير أن ملفات البرنامج الثابت لأندرويد أوريو والمعروفة باسم G950/G955-FXXU1CRAP لم تعد متاحة للتحميل من خوادم سامسونج، وهذا قد يحمل تأثير طفيف على من قام بتحميل أندرويد أوريو بالفعل، لكن سيمكنهم إكمال استخدامه بصورة عادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق