تقارير أبل

كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة – الجزء الثالث

نواصل تقديم الحلول والشروحات اللازمة لأفضل استخدام للأجهزة الذكية وبخاصة الهواتف وبخاصة الأيفون، اليوم نواصل تقديم النصائح الذهبية للحفاظ على بطارية جهازك الأيفون والآيباد وحتى ساعة آبل في أفضل حالة.

كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة - الجزء الثاني
كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة – الجزء الثالث

من جديد: ليس شرطا أن ضعف أداء بطارية جهازك أنها فاسدة !

ربما سمعت كثيرا عن مشاكل بطارية أجهزة الأيفون، والضجة الكبيرة التي حصلت ولا تزال تحصل بسبب هذه المشكلة، وإن لم تكن تعرف التفاصيل، ندعوك أولا لمطالعة هذا المقال: آبل تؤكد: الأجهزة القديمة تصبح بطيئة بسبب البطارية القديمة !.

وبعد ظهور تلك المشكلة، كثيرون أصبحوا في شك من بطارية أجهزتهم، وهل هي فاسدة أم لا، وقد شرحنا لكم سابقا طريقة معرفة ذلك، وثم أرفقنا ذلك بشروحات مهمة، منها: كيف تحافظ على بطارية جهازك الأيفون لفترة طويلة – الجزء الأول ، الجزء الثاني.

بعد مطالعتك لما سبق، من المؤكد أنك حصلت على بعض الطرق الصحيحة للحفاظ على أفضل أداء لبطارية جهازك، واليوم نطرح لكم المزيد من هذه النصائح:

أولا: احرص على استخدام جهازك في درجة حرارة مناسبة

من أكثر أعداء الأجهزة الالكترونية؛ الحرارة المرتفعة، لأنها هي نفسها تنتج حرارة عالية ناتجة عن المعالج والشرائح المختلفة مثل شريحة الاتصال والانترنت، لهذا سيكون هناك حرارة محيطة بجهازك يجب ضبطها وعدم تجاوزها.

حيث صُمم جهازك ليعمل بأداء جيد في ظل مُختلَف درجات الحرارة المحيطة، ويتراوح نطاق التشغيل الآمن للأجهزة بين 16° إلى 22° مئوية (من 62° إلى 72° فهرنهايت). ومن الضروري ألّا تُعرض جهازك لدرجات حرارة محيطة تزيد على 35° مئوية (95° فهرنهايت)، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف سعة البطارية بشكل دائم، ما يعني أن البطارية لن تتمكن من تزويد جهازك بالطاقة لفترة طويلة على مدار دورة الشحن الواحدة.

هذا ويجب أن تعلم أن نظام الشغيل في أجهزتك: الأيفون، الآيباد وساعة آبل، يقوم بتقييد الشحن بحيث لا يزيد عن 80% عند تخطي درجة حرارة البطارية الحدود الموصى بها.

وحتى عند استخدام جهازك في بيئة شديدة البرودة، قد تلاحظ انخفاضاً في عمر البطارية، ولكن هذا الوضع عارض ومؤقت، وسيعود أداء البطارية إلى طبيعته بمجرد عودة درجة حرارة البطارية إلى نطاق تشغيلها الطبيعي.

ثانيا: قم بإزالة أي حافظة قد تزيد حرارة جهازك عند شحنه

من الأمور التي لا يتنبه إليها مالكوا أجهزة الأيفون والآيباد، وبخاصة في درجات الحرارة المرتفعة في الصيف؛ عدم إزالة حافظات أجهزة الأيفون والأغطية المخصصة، حيث عادة ما تزيد هذه الحافظات في درجة حرارة الأيفون.

خاصة عندما يكون الجهاز يعمل مثلا على تنزيل تطبيقات أو تستخدمه في مشاهدة مقاطع الفيديو أو الألعاب أثناء الشحن وفي نفس الوقت مغطى بحافظة، كل هذا يؤثر على أداء البطارية وسرعة فسادها.

هناك الكثير من الحافظات التي يمكنها تصريف الحرارة بفضل تصميمها المخصص لذلك، مع هذا، عليك الانتباه وأخذ الحيطة والحذر بنزعها أثناء شحن الجهاز، وبخاصة في درجات الحرارة المرتفعة في الصيف، والتي تتجاوز 35 درجة في كثير من المناطق العربية.

كيف تجد بطارية جهازك الأيفون ؟ هل تطبق هذه النصائح ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق