تقارير أبل

ثغرة جديدة تجبر الأيفون على التوقف – كيف تحمي نفسك منها ؟

اليوم معنا حديث حول ثغرة مهمة انتشرت حول العالم، وهي ثغرة مكررة لكن بطريقة مختلفة، حيث تجبر النظام على إعادة التشغيل وبعض التطبيقات على التوقف، والتفاصيل معنا اليوم.

ثغرة جديدة تجبر الأيفون على التوقف - كيف تحمي نفسك منها ؟
ثغرة جديدة تجبر الأيفون على التوقف – كيف تحمي نفسك منها ؟

كتابة بالهندية تجبر نظام iOS على إعادة التشغيل !

كما ترون في الصورة السابقة، وكما حصل في ثغرات سابقة أخبرناكم عنها، الثغرة الجديدة تؤدي إلى نفس المشاكل، حيث هي عبارة عن كتابة بالحروف الهندية بطريقة معينة، عند وصولها في أي تطبيق؛ فإنها تجبرك على الخروج منه، وفي بعض الأحيان تجبر نظام التشغيل على إعادة التشغيل.

التطبيقات المصابة بهذه الكتابة والتي قد تتوقف عن العمل عند وصول الكتابة إليها: تطبيق الرسائل أو أي-مسج، تويتر، تطبيقات الملاحظات، واتس آب، وغيرهم من التطبيقات.

لتوضيح كيف تصيب هذه الثغرة الجهاز وماذا يحصل له، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

لماذا هذه الثغرات متكررة في أنظمة آبل ؟

الحقيقة لا يوجد جواب، لكن حتما وبشكل شهري هناك كتابة معينة بلغة معينة تجبر نظام iOS وكذلك نظام Mac OS على التوقف وإعادة التشغيل، أو إيقاف بعض التطبيقات عن العمل، ولا يمكن الدخول إليها مرة أخرى.

لا نعلم الحقيقة وراء ذلك، لكن الأمر متعلق ببنية نظام التشغيل، وعلى آبل أن تعمل بشكل جدي للتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي، وربما ستقوم بذلك مع النظام القادم iOS 12.

خطوات حماية جهازك من الإصابة بهذه المشكلة:

1- لا تقم بإضافة أي جهة اتصال مجهولة.

2- لا تقم بالتواصل مع أشخاص مجهولين ولا تقم أبدا بنشر رقمك أو وسائل التواصل معك.

3- احرص على التحديث إلى آخر الإصدارات التي توفرها آبل.

كالعادة – آبل تعد بتوفير الحل في أقرب وقت !

وبالسرعة المعهودة، لم تترك آبل المجال متاحا لفقد الثقة بها وبأنظمتها، ووعدت بالتخلص من المشكلة عن قريب، وذلك عبر التحديث القادم iOS 11.3، الذي فعلا هو محمي من هذه الرسالة التي تجبر النظام على إعادة التشغيل.

حيث قام بعض المستخدمين بتجريب استقبال الرسالة على أجهزة تعمل بنظام iOS 11.3 التجريبي، ولم تحصل أي مشكلة للنظام، لكن وكما ذكرنا سابقا، فإن على آبل حل المشكلة جذريا من أساسها.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. المشكلة ليست فقط على اللغة الهندية بل حتى على اللغة العربية. اقسم بالله انا الان و قبل لا اكت هذا الرد حصلة معي هذي المشكلة و لكي اكون منصف ظهرت معي المشكلة في برنامج الرسائل و لكن ليس كما في الفديو المعروض و لكن عندما ترد رساله و اقوم بفتح التطبيق لا تفتح الرساله و تسود الشاشه بكاملها و اطر الى اغلاق التطبيق و اقوم بفتحه مره اخرى لكي ارى الرساله. و الكارثه ان المشكلة هذي لها فتره طويله قرابة الشهر و انا كنت اظن انه تعليق في الجهاز او ما شابه و لم يكن في بالي انها مشكله عامه و ازيدكم بمشكله جديده ظهرة معي لها يومين فقط في تطبيق الواتساب عندما ترد اي رساله في تطبيق الواتساب و افتح الرساله و اقرئها و يتم الخروج من التطبيق يظل الاشعار بأن هناك رساله لم يتم فتحها و ارجع افتح التطبيق مره اخرى اتفاجأ بأنها نفس الرساله التي تم فتحها من قبل و لا يزول الاشعار الا عندما اغلق البرنامج و اعيد فتحه مره اخرى. مع العلم ان جهازي ايفون X و اخر اصدار من التحديث الاخير.

  2. انا خلاص تيلفوني من حوالي 7 ساعات وهوه يعيد تشغيل نفسه وماقادر اعمل شي
    تلقيت الرساله عن طريق الواتس اب وحالياً جهازي معطل
    انتو طرحتو الخطوات لتفادي المشكله ولاكن ماعطيتونا حل لهذي المشكله انا خلاص المشكله حاصله معي جهازي يعيد تشغيل نفسه وخارج سيطرتي عطوني حل
    بديت اكره الايفون بسبب هذي الثغرات
    فيدوني اللي عنده حل

    1. مرحبا أخي يحيى
      نحن نبحث عن الحل الأمثل دون الوقوع في مشكلة فقدان البيانات
      الحل الموجود حاليا هو أنك تقوم بإيقاف جميع التطبيقات المفتوحة في الخلفية
      ثم تقوم بتشغيل خيار تسجيل فيديو للشاشة، ثم تقوم بفتح التطبيق الذي وصلتك فيه الرسالة وتقوم بحذفها.
      ثم تقوم بإيقاف ميزة تسجيل فيديو للشاشة.
      الحل الثاني، أنك تقوم بفتح حسابك واتس آب في جهاز آخر غير الأيفون، ثم تقوم بحذف الرسالة منه، ونفس الأمر مع أي تطبيق تصلك فيه الرسالة.

    2. عفوا كيف اشغل ميزة تشغيل تصوير الشاشه، وما قصدك بايقاف تشغيل التطبيقات في الخلفيه، اكون شاكرا للاجابه

  3. أبل تتجه نحو الهاوية أين قوة النظام وأنه صعب الاختراق وهو بمجرد كتابة أحرف هندية جابت فيه العيد.. وداعا أبل

  4. مشكلة توقف الجهاز وإعادة التشغيل لا تقتصر على كتابة هنديه أو غيرها فجهاز ايفون X وايفون بلس8 مازال يتوقف فجأة ثم يعيد التشغيل وهذا برأيي خطأ فادح من آبل لم تستطع جميع التحديثات من تلافيه وهذا من الأسباب التي تجعلك تتجه الى اجهزة اخرى وانظمة اخرى .

  5. استنادا الى هذا الكلام احب ان اضيف نقطه اخرى لما ذكرتم لتفادي المشكله وهو:
    – اترك الايفون واتجه الى اي هاتف ذكي من اي شركه لاتعتمد على نظام ios ، لاننا وبصراحه كنا نصر على تمسكنا بهذا النظام لظننا بانه رصين بما فيه الكفايه لكن الحقيقه والايام اثبتت لنا خلاف ذلك فما الفائده من ان تدفع اموالا طائله لجهاز ظنا منك بانه يتفوق على باقي الاجهزه برصانة المنصه والنظام التشغيلي له وكل يوم تظهر لك ثغره وتنتظر حلها، عليه فالاولى ان تتجه لتقتني جهازا باموال اقل بكثير وانت تعلم بثغراته او نقاط ضعف نظامه التشغيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق