تقارير أبل

تلميحة – كيف تقوم بتخزين وحفظ أجهزتك بطريقة آمنة والمحافظة على بطاريتها لوقت طويل!

كثير من الناس قد يملكون أكثر من جهاز أيفون أو آيباد أو ساعة آبل، قد يحتاجون ولبعض الأسباب العارضة لتخزين وعدم استخدام هذه الأجهزة لفترة طويلة، اليوم سنحدثكم عن الطريقة الصحيحة لحفظها.

تلميحة - كيف تقوم بتخزين وحفظ أجهزتك بطريقة آمنة والمحافظة على بطاريتها لوقت طويل!
تلميحة – كيف تقوم بتخزين وحفظ أجهزتك بطريقة آمنة والمحافظة على بطاريتها لوقت طويل!

حفظ وتخزين أجهزة: الأيفون والآيباد وساعة آبل دون استخدام !

كما ذكرنا سابقا، كثير من الناس ولضرورة السفر، أو لأنهم يملكون أكثر من جهاز وبالضبط المخصصة للبيع بكميات كبيرة، أو لأي سبب كان، قد يضطرون لتخزين وحفظ أجهزتهم لفترة طويلة دون استخدام، ويعتقدون أن الأمر بسيط، ولا يتطلب سوى إطفاء الجهاز، ووضعه في مكان آمن وانتهى الأمر.

والحقيقة أن الأمر معقد قليلا، ويحتاج إلى بعض الخطوات البسيطة، التي بقيامك بها ستضمن حالة أفضل لبطارية جهازك، واليوم نطرح لكم هذه النصائح والخطوات:

أولا: احصل على العلبة الخاصة بالجهاز

إن كنت اشتريت جهازك جديدا، فاحرص على عدم رمي العلبة الخاصة به، فهي مصممة بطريقة تحفظ الجهاز في درجة حرارة جيدة، وكذلك تحميه من أي سقوط أو غبار وغير ذلك.

لهذا إن كنت تملك علبة جهازك، فاحرص على أن تضعه فيها بعد تنظيفه بطريقة عادية، وتنظيف العلبة أيضا من أي غبار، ثم ضع الجهاز فيها كما حصلت عليه أول مرة.

ثانيا: احرص على أمرين مهمين قبل تخزين جهازك

بعد أن اتخذت قرارك بحفظ جهازك لفترة طويلة، عليك الانتباه إلى أمرين مهمين: درجة الحرارة المحيطة بالجهاز، وكذلك نسبة شحن بطاريته، وبالتالي وقبل تخزين جهازك في علبته مباشرة؛ عليك القيام بالتالي:

  • لا تقم بشحن بطارية جهازك أو تفريغها بشكل كامل، بل اشحنها بنسبة 50% تقريباً، لأنك إن قمت بتخزين جهازك ببطارية فارغة تماماً؛ قد تدخل البطارية في وضع التفريغ العميق للشحن، ما يجعلها غير قادرة على الاحتفاظ بالشحن بعد ذلك، وعلى العكس من ذلك؛ إذا خزنت جهازك لفترة طويلة وهو مشحون بالكامل، قد تفقد البطارية بعضاً من سعتها ما يؤدي إلى تقليص عمر البطارية.
  • أوقِف تشغيل الجهاز لتجنب أي استهلاك إضافي للبطارية.
  • ضع جهازك في بيئة باردة وخالية من الرطوبة بدرجة حرارة تقل عن 32° مئوية (90° فهرنهايت).
  • إذا أردت تخزين جهازك لأكثر من 6 أشهر، اشحنه بنسبة 50% كل ستة أشهر.

ثالثا: ماذا تفعل بعد رغبتك في استخدام جهازك بعد فترة تخزين طويلة

في حال قمت بتخزين جهازك الأيفون أو الآيباد أو ساعة آبل لفترة طويلة، وأردت استخدامه من جديد، عليك الانتباه إلى أن البطارية قد تكون فقدت بعضا من طاقتها، بالتالي احرص وقبل استخدامه على شحنه بالكامل، وذلك باستخدام الشاحن الأصلي الخاص به، وقد يحتاج ذلك إلى بعض الوقت.

ملاحظة: هذه النصائح لا تختص بها أجهزة الأيفون والآيباد وساعة آبل فقط، بل تشمل جميع أجهزة الشركات الأخرى، لأنها تستخدم نفس تقنية البطارية، لكن بعض الأجهزة قد تتمكن من نزع البطارية منها: مثل الحواسيب وبعض الهواتف، فالأفضل نزعها قبل تخزينها، وبعضها قد لا تتمكن من ذلك، فعليك اتباع النصائح السابقة.

هل قمت سابقا بتخزين جهازك دون استخدام لفترة طويلة ؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق