اخبار الأندرويد

انتبه! هواتف سامسونج هي الأكثر عرضة للتقليد و التزييف!

هناك العديد من الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية في الصين و التي يتمثل رأس مالها و اسثمارها في تقليد و تزييف الهواتف المميزة المملوكة للشركات الشهيرة، ليس مجرد محاكاة أو استعارة للأفكار بل جريمة تقليد متكاملة الأركان بنفس الشكل و التصميم.

المظهر لا يغني عن الجوهر، هذه الهواتف المقلدة تحمل مواصفات أقل و سعر رخيص جداً و إن لم تكن خبيراً جداً في الهواتف الذكية فالسعر الرخيص لابد أن يجعلك تشكك في الأمر حتى لا تقع ضحية و فريسة لعميلة نصب و تجارة غير شريفة.

موقع قياس الأداء الشهير AnTuTu نشر تقريراً إحصائياً عن عام 2017 جاء فيه إن من بين جميع الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق و لدى المستخدمين هناك نسبة تقدر بنحو 2.64% هي هواتف مقلدة و ليست أصلية.

انتبه! هواتف سامسونج هي الأكثر عرضة للتقليد و التزييف!
نسبة الهواتف المزيفة في عام 2017 هي 2.64%

أما الهواتف الذكية الأكثر تقليداً فكانت هواتف سامسونج و بالتحديد Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge بإصداراتها المختلفة بالإضافة إلى Galaxy S8 Plus و أيضاً هواتف سامسونج المميزة W2016 و W2017 المتواجدة داخل الأسواق الصينية فقط.

أيضاً جاءت هواتف أخرى مثل iPhone 7 Plus و OnePlus 3T و Xiaomi Mi 5. هذه الهواتف المقلدة منتشرة في الأسواق الصينية و أيضاً خارجها كما نلاحظ وجودها في بعض الدول العربية التي لا تفرض قيوداً صارمة على عملية الاستيراد.

انتبه! هواتف سامسونج هي الأكثر عرضة للتقليد و التزييف!
انتبه! هواتف سامسونج هي الأكثر عرضة للتقليد و التزييف!

أما عن الأسباب وراء كون هواتف سامسونج هي الأكثر تقليداً فهي سهولة تقليد واجهة المستخدم في نظام الأندرويد لتصبح مثل واجهة استخدام سامسونج، أما بخصوص هواتف الآيفون المقلدة فهي تعمل بواجهة تشغيل iOS مزيفة مبنية على نظام الأندرويد يسهل كشفها بمجرد الذهاب إلى الإعدادات أو متجر التطبيقات.

جدير بالذكر أيضاً أن هذه الإحصائيات قد لا تكون دقيقة جداً ، و أن نسبة الهواتف المزيفة قد تتخطى النسبة المذكورة في المقال. على أي حال يتوجب عليك الحذر و التعامل مع متاجر موثوق فيها أو فروع الشركات الرسمية و المعتمدة عند شراء هاتف ذكي لضمان أن الهاتف أصلي و حفظ حقوق و خدمات ما بعد الشراء.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى