اخبار الأندرويد

كيف تحصل على ميزة التصوير الرائعة Portrait Mode على هاتف الأندرويد الخاص بك؟

تقنية Portrait Mode من التقنيات التي أحدثت نقلة نوعية في عالم التصوير الفوتوغرافي عبر الهواتف الذكية، البداية كانت مع هاتف iPhone 7 Plus في نهاية عام 2016 ثم كان باتت التقنية أمراً شائعا على مدار عام 2017 عبر استخدام الكاميرات الخلفية المزدوجة و استطاعت شركات مثل سامسونج و جوجل في إدراج هذه التقنية من خلال كاميرا واحدة في هواتف Galaxy S8 و Pixel 2 ، إذا كانت هذه التقنية غير موجودة في هاتفك فهذا المقال يرشدك للحصول عليها وفق شروط معينة.

كيف تحصل على ميزة التصوير الرائعة Portrait Mode على هاتف الأندرويد الخاص بك؟
كيف تحصل على ميزة التصوير الرائعة Portrait Mode على هاتف الأندرويد الخاص بك؟

الهواتف التي تعمل عليها تقنية Portrait Mode

جميع الهواتف العاملة بنظام Android 8 Oreo غير الداعمة لتقنية Portrait Mode بما في ذلك الجيل الأول من هواتف Pixel و هواتف Nexus 6P و Nexus 5X أو أي هاتف آخر بنظام Android Oreo من أي شركة أخرى تستطيع الحصول علي تلك الميزة من خلال التطبيقات الوارد ذكرها في هذا المقال.

كيف تحصل على ميزة Portrait Mode ؟

تقنية Portrait Mode تقوم بالتركيز على الجسم أو العنصر المراد تصويره مع تشويش الخلفية لإضفاء تأثير ساحر على الصورة، يمكن أن يتم تفعيها إما عبر الكاميرا المزدوجة أو من خلال برمجيات معينة داخل النظام كما فعلت جوجل و سامسونج.

بعض المطورين المحترفين قاموا باستخراج ملفات APK الخاصة بتطبيق الكاميرا في هواتف بكسل الجديدة و قاموا بتعديلها لجعلها متوافقة مع أي هاتف أندرويد آخر يعمل بتحديث Android Oreo.

التطبيق الأول هو Camera NX المبني بالأساس على تطبيق Google Camera 5.1.016 و يمكنك تحميله ( من خلال هذا الرابط ) أيضاً يوجد تطبيق آخر متوافق بشكل أفضل مع الأجهزة المختلفة و بخاصة الأجهزة غير التابعة لجوجل و يدعم ميزة Portrait Mode في الكاميرا الأمامية من تعديل المطور Arnova8G2 و يمكنك الحصول عليه ( من خلال هذا الرابط ) علماً بأن تلك التطبيقات تعمل بشكل عادي دون الحاجة إلى عمل روت للجهاز.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى