تطبيقات واخبار عامة

كم أنفق العالم على تطبيقات الهواتف الذكية خلال عام 2017 ؟

تطبيقات و ألعاب الهواتف الذكية تزداد شعبيتها يوماً بعد يوم و لا يقتصر فقط وجودها و استخدامها على المتعة و الترفيه و التواصل بل إنها تمثل سوقاً جاذبة للاستثمار و اقتصاداً هائلاً بمليارات الدولارات. انقضى عام 2017 و إليك بعض الأرقام و الإحصائيات عما أنفقه المستخدمون على تطبيقاتهم خلال هذا العام.

كم أنفق العالم على تطبيقات الهواتف الذكية خلال عام 2017 ؟
كم أنفق العالم على تطبيقات الهواتف الذكية خلال عام 2017 ؟

 

60 مليار دولار .. و لمتجر آبل نصيب الأسد!

بلغت عائدات التطبيقات و الألعاب على متجري جوجل بلاي و آبل آب ستور ما يقارب 60 مليار دولار وفقاً لمؤسسة Sensor Tower المختصة بهذا النوع من الدراسات. و قد شهد العائدات نمواً يقدر بنحو 35% مقارنة بعام 2016 و الذي بلغت عائداته 43.5 مليار دولار.

كم أنفق العالم على تطبيقات الهواتف الذكية خلال عام 2017 ؟
عائدات التطبيقات و الألعاب خلال عام 2017

لسنوات عديدة استطاعت آبل التفوق على آبل في هذا الجانب و لم يكن عام 2017 استثناءً، حيث أنفق مستخدمو أجهزة آبل المحمولة حوالي 38.5 مليار دولار على التطبيقات و الألعاب في متجر الآب ستور مقارنة بنحو 20 مليار دولار هي إجمالي ما أنفقه مستخدمو نظام الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي. قد يفسر تفوق متجر تطبيقات آبل على متجر جوجل بلاي توفره داخل الأسواق الصينية بخلاف هذا الأخير الذي لا يزال محجوباً هناك.

العائدات تشمل التطبيقات و الألعاب الدفوعة و كذلك التي تحتوي على اشتراكات يتم سدادها بشكل دوري بالإضافة إلى المشتريات الإضافية المتواجدة فيها، و لم يؤخذ بالحسبان الأرباح القادمة من الإعلانات التي تضمنها التطبيقات و الألعاب و التي قد تٌضاعف الأرقام السابق ذكرها بالتأكيد!

الألعاب .. ما وراء المتعة و الترفيه!

حازت ألعاب الأجهزة الذكية على ما يزيد عن 48 مليار دولار من إجمالي العائدات وحدها بنسبة تتخطى 80% و البقية كانت للتطبيقات المختلفة منها 30 مليار دولار لمتجر آب ستور الخاص بآبل و 18 مليار دولار لمتجر جوجل بلاي.

كم أنفق العالم على تطبيقات الهواتف الذكية خلال عام 2017 ؟
عائدات الألعاب على الأجهزة الذكية خلال عام 2017

أما بالنسبة لتحميلات الألعاب، فقد استحوذ متجر جوجل بلاي على 77% منها إذ بلغ عدد تحميلات الألعاب منه حوالي 27.2 مليار عملية تحميل مقارنة بنحو 8.3 مليار عملية تحميل للألعاب من متجر آب ستور.

كم أنفقت أنت على التطبيقات و الألعاب خلال عام 2017 ؟! شاركنا عير التعليقات

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

المصدر : Sensor Tower

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. أبل تفوقت على أبل والمقصود ابل تفوقت على اندرويد

    بالنسبة لي صرفت ما يقارب 75 دولار منها لترقية مساحة الأيكلود ومنها على بعض البرامج ولا زال لدي ما يقارب 35 دولار في رصيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق