تقارير أبل

آبل تقوم بإعادة تصميم واجهة متجر التطبيقات على الويب ، تعرفوا عى التصميم الجديد !

تقوم آبل وفي خطوات متتالية بإعادة اعتماد تصميم جديد لأنظمتها، ومتجر الأبستور من بين أهم ما قامت بتعديله، لكنها نسيت نسخته على الويب، حيث قامت مؤخرا فقط بتعديلها وإعادة تصميمها، والتفاصيل في مقال اليوم.

آبل تقوم بإعادة تصميم واجهة متجر التطبيقات على الويب !
آبل تقوم بإعادة تصميم واجهة متجر التطبيقات على الويب !

خلال فترات متباعدة قامت آبل بتعديل تصميم أنظمتها، وانتقلت من التصميم الكلاسيكي القديم إلى التصميم المسطح بداية من iOS 9 ثم iOS 10، ثم iOS 11 الذي شهد بدوره إعادة تصميم متجر التطبيقات الأبستور.

بشكل أفضل أصبح متجر التطبيقات على الأيفون والآيباد، حيث أصبح الوصول إلى التطبيقات أمرا مليئا بالجمال، من خلال نظام البطاقات، حيث يمكنك التنقل ما بين مختلف التطبيقات بطريقة عرض مميزة، وكذلك عرض تطبيقات اليوم، فضلا عن تحسين نتائج البحث، ووجود الإعلانات أو التوصيات الخاصة بالتطبيقات.

الجديد هذه المرة مع نسخة الويب من الأبستور !

المقصود بصفحة الويب، هي تلك الصفحة الخاصة بأي تطبيق على متجر أبستور، والذي تصل إليه من خلال متصفح معين، سواء سفاري، كروم، فايرفوكس أو أي متصفح آخر، حيث كان في السابق يعتمد تصميما بسيطا معروفا من سنوات، لكن آبل قررت تعديله كما ترون في الصورة السابقة.

كما هو ملاحظ، فإن آبل اعتمدت ذلك التصميم البسيط المسطح، والذي من خلاله صار فتح الصفحة الخاصة بأي تطبيق من خلال الويب أسرع، ويمكنك تجريب ذلك، وهذا بالدخول من خلال الحاسوب والبحث عن أي تطبيق معين من خلال المتصفح، فمثلا عند الدخول إلى صفحة تطبيق اخبار التطبيقات، ستحصلون على التصميم الجديد كما ترون في الصورة السابقة.

البساطة، السرعة، الفعالية، هذه ميزات التصميم الجديد !

في السابق وبالتجربة، كان فتح صفحة أي تطبيق على الأبستور أو الأيتونز من خلال الويب يحتاج وقتا طويلا من أجل تنزيل البيانات، وقد قامت آبل بحذف الزر الذي كان في السابق يقوم بتحويلك إلى برنامج الأيتونز من أجل تنزيل البرامج وحفظها فيه، حيث وفي أحد تحديثات البرنامج تم حذف ميزة تنزيل التطبيقات فيه، بالتالي الصفحة الجديدة تعرض لك المعلومات فقط، وقد يظهر لك خيار تحويلك إلى برنامج الأيتونز تلقائيا.

والذي نقصده، أنه سابقا كان تصميم صفحة التطبيقات على الويب كالتالي كما يعلم الجميع:

آبل تقوم بإعادة تصميم واجهة متجر التطبيقات على الويب !
آبل تقوم بإعادة تصميم واجهة متجر التطبيقات على الويب !

الآن ومع هذا التعديل الجديد، تواصل آبل السير نحو طريق التجديد في خدماتها وتوفير تصميمات أحدث بمزايا أكثر، ونتوقع أن نرى المزيد من هذه التعديلات في الفترة القريبة القادمة.

ما رأيكم بهذا التصميم الجديد ؟ أيهما أفضل: القديم أم الجديد ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق