اخبار الأندرويد

واتس آب لن يعمل على الهواتف القديمة جداً !

أعلن تطبيق المحادثة الأشهر واتس آب عن إيقاف دعم التطبيق للهواتف القديمة جداً ، و يبدأ تنفيذ هذا القرار ابتداءً من 1 يناير 2018 و للأبد، فما هي هذه الهواتف؟ و لماذا أقدم واتس آب على تلك الخطوة؟

واتس آب لن يعمل على الهواتف القديمة جداً !
واتس آب لن يعمل على الهواتف القديمة جداً !

بالنسبة لهواتف الأندرويد التي يتوقف دعمها من واتس آب فهي الهواتف العاملة بنظام تشغيل Android 2.1 أو أي إصدار أقدم. أما هواتف الآيفون فهي iPhone 3GS أو أي آيفون يعمل بنظام تشغيل iOS 6 فما أقدم ، بالإضافة كذلك إلى إيقاف دعم الهواتف الأخرى العاملة بأنظمة بلاكبيري و ويندوز فون 7.

إيقاف دعم هواتف الأندرويد و الآيفون القديمة جداً لن يؤثر على الكثير من المستخدمين لأن وجود هذه الأجهزة في الأيام الحالية أمر نادر، لكن أنظمة بلاكبيري و ويندوز فون 7 ربما يكون تأثير هذا القرار عليها أكبر.

أما السبب وراء هذا القرار الغير مفاجيء، فهو رغبة مطوري واتس آب في تطوير الخدمة بوتيرة أسرع و إضافة مزايا أكبر دون الالتفات إلى الأجهزة القديمة – أو الأثرية لو شئت – و التي قد تشكل عقبة و تقف حائلاً دون ذلك.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق