اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 يتقدم بهدوء حذر !

نزال نتابع معكم تطور انتشار إصدارات نظام الأندرويد، ويبدو أننا اليوم على موعد مع إحصائية جديدة من جوجل، والتفاصيل في هذا المقال !

إحصائيات الأندرويد الشهرية - أندرويد 8 يتقدم بهدوء حذر !
إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 يتقدم بهدوء حذر !

ضمن إحصائيات شهر نوفمبر إلى غاية ديسمبر الحالي، نجد أنإصدار 2.3.3 وكذلك 4.0.3 يسر نحو الفناء، حيث وصل إلى 0.4٪ من الانتشار، وهو يسير بهدوء إلى جانب الإصدار أي Ice Cream Sandwich، حيث هذا الأخير حافظ على نفس نسبة الشهر الماضي وهي 0.5٪، وربما قبل نهاية الربع الأول من العام القادم سنشهد اختفاء هذين الاصدارين من السوق.

على العكس من ذلك، وربما إلى نهاية العام القادم، فإن إصدار جيلي بين سيبقى موجودا إلى جانب إصدار كيت كات الذي يحظى بنسبة انتشار لا بأس بها تقدر بـ 13.4٪، على أن تنخفض مع مرور الوقت!

التراجع ملحوظ بنسبة ضعيفة جدا بالنسبة لأندرويد المصاصة، المتواجد حليا في 26.3٪ ، وهذا الأمر راجع لأن هذا الإصدار ظهر مع ثورة انتشار الهواتف الذكية بنظام الأندرويد، وتوفير الشركات ملايين الهواتف العاملة بهذا الاصدار ! ونفس الأمر بالنسبة للأندرويد 6.0، فهو أيضا يتناقص بشكل بطيء، حيث وصل هذا الشهر إلى 29.7٪، مقارنة بالشهر الماضي 30.9٪ !

أما الأندرويد نوجا فقد وصل هذا الشهر إلى إجمالي نسبته 23.3٪ وهو ما يعني زيادة أكثر من 3٪ كما كان بالشهر الماضي، فالإصدار 7.0 منتشر بنسبة 19.3٪، في حين أن النسخة الفرعية 7.1 منتشرة بنسبة 4 ٪، وطبعا أغلب الهواتف الحديثة تعمل بهذا الإصدار، وقد حصلت الهواتف على مبيعات ضخمة في فترة العطل.

آخر أمر وهو نظام الأندرويد 8.0، كنا قد توقعنا سابقا أنه خلال هذا الشهر سيصل إلى نسبة 0.5٪، وهو فعلا ما حصل، ويبدو أنه سيحصل على نسبة انتشار أكبر باعتبار أن الشركة لا تزال تقوم بالتحديث إلى !

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى