اخبار الأندرويد

هكذا يقوم نظام الأندرويد أوريو بحماية هاتفك بشكل فعال !

كانت عيوب الأندرويد منذ البداية متأصلة في نقص الحماية، حيث يسهل اختراقه، لكن جوجل وخلال سنوات طويلة عملت على تطويره، ويعتبر الإصدار الأخير ذروة هذه التطويرات واليوم نخبركم ببعضها.

هكذا يقوم نظام الأندرويد أوريو بحماية هاتفك بشكل فعال !
هكذا يقوم نظام الأندرويد أوريو بحماية هاتفك بشكل فعال !

وحتى تحث جوجل المستخدمين على التحديث أو الحصول على هواتف أندرويد بالإصدار 8.0 وفروعه، قامت بإخبارنا ببعض المزايا الأمنية التي قامت بتوفيرها.

منع إعادة ضبط المصنع:

من المزايا التي أكدت جوجل على دمجها في نظام الأندرويد أوريو، هي منع سارق الهاتف من إعادة ضبط المصنع، أي لن يتمكن من أن يعيد تشغيل الجهاز وتجاوز خيارات الحماية التي قام صاحب الجهاز بضبطها، ودون معلومات صاحب الجهاز لن يتمكن من استخدام الجهاز.

منع تخفيض إصدار الجهاز:

بما أن الإصدار الحالي 8.0 أكثر قوة من خلال المزايا الأمنية، فإن الهاكرز أو سارقي الأجهزة يحاولون خفض الإصدار لاستغلال الثغرات القديمة، لهذا جوجل ومن خلال طبقة الحماية الجديدة تمنع هذه الإمكانية.

حصر أذونات خيار WebView:

حيث أنه سيتم ضبط صلاحيات وأذونات محدودة للتطبيقات الفورية من الوصول إلى النظام، حيث أن المتصفح المدمج سيحصل على صلاحيات محدودة تكفي لحماية الجهاز من أي استغلال لهذه الميزة أو الصلاحيات في اختراق الجهاز.

تحديث ميزة Verified Boot 2.0:

تقوم هذه الميزة بفحص الأوامر البرمجية من أي جهة كانت أو أي مصدر، والتأكد من أنها خالية من أي مخاطر، وذلك في الوقت الحقيقي، وبالتالي التصدي لأي هجمات محتملة، مع العلم أنه بإمكانها الحصول على تحديثات وغلق ثغرات مكتشفة في وقت سريع.

كل هذه المزايا وغيرها أكدت جوجل أنها متوفرة وبعضها قيد التطوير لتكون متوفرة لاحقا في إصدارات أندرويد أوريو، بالتالي نصيحة جوجل ان يحصل الجميع على هاتف يعمل بهذا الإصدار أو يحرصون على تحديث أجهزتهم إليه.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق