تقارير أبل

نجاح الجيلبريك على الأيفون X بالإصدار iOS 11.1.1 – معلومات حوله وما التوقعات ؟

محبي الجيلبريك، منذ متى لم تسمعوا أخبارا حوله ؟ فعلا الأمر أصبح مزعجا بسبب غياب الجيلبريك على أحدث إصدارات نظام iOS، لكن وكما هو معلوم، الجيلبريك لا نهاية له، واليوم معنا تقرير يؤكد توفر الجيلبريك حتى لآخر هواتف آبل وهو الأيفون X.

نجاح الجيلبريك على الأيفون X بالإصدار iOS 11.1.1 - معلومات حوله وما التوقعات ؟
نجاح الجيلبريك على الأيفون X بالإصدار iOS 11.1.1 – معلومات حوله وما التوقعات ؟

كثيرون فقدوا الأمل من توفر الجيلبريك بشكل واضح لجميع الأجهزة، فما هو متوفر حاليا مزعج، فهو لا يدعم جميع الأجهزة ولا جميع إصدارات نظام iOS، وفوق ذلك فهو شبه مقيد أو حتى مقيد، لكن وكما أكدنا لكم خبر اليوم يؤكد توفر جيلبريك جديد

أولا: فريق KeenLab – يعلن عن جيلبريك للأيفون X !

ضمن مؤتمر POC 2017، قام فريق أمني يحمل اسم KeenLab بعرض فيديو، واستعراض جيلبريك ناجح على أجهزة الأيفون تعمل بالإصدار iOS 11.1.1 الأخير، وشمل ذلك حتى الأيفون X، مما يعني إمكانية توفير الجيلبريك فعليا.

وتم استعراض حتى كيفية تثبيت الجيلبريك من خلال أداة خاصة بذلك، على الأيفون X، وكما يبدو من خلال ذلك الاستعراض، أن الأمر بسيط وغير معقد، ولا يحتاج إلى بضعة خطوات بسيطة.

وهذا الفيديو يوضح ما تم استعراضه من طرف الفريق:

ثانيا: ماذا يعني نجاح الجيلبريك على الأيفون X ؟

الجواب واضح، فهذا الأمر يعني الكثير، فمن المفترض أن الأيفون X أحدث هاتف من آبل تم دعمه بالمعالج A11، والذي من المفترض أنه يملك تقنيات حماية وتشفير أفضل من معالج A10X، وأنه قادر على منع أي عمليات غير مسموح بها.

لكن هذا يكون بمساعدة النظام، وكما هو واضح، فإن نظام iOS 11.1.1 وهو آخر إصدار حاليا، لا يزال يعاني العديد من الثغرات، وهو ما استطاع من خلاله الفريق المذكور من تثبيت الجيلبريك.

ثالثا: ما حالة هذا الجيلبريك ؟ ومتى سيتوفر ؟

بحسب الفريق المستعرض للجيلبريك، فإنه لا يزال قيد التجريب والتطوير، ولم يكشفوا كالعادة عن أي تفاصيل، والسبب راجع إلى أن الثغرات المستخدمة في تثبيت الجيلبريك يمكنها أن تضمن لهم الكثير من الأموال، سواء من خلال بيعها لشركة آبل، أو جوجل، أو غيرها من الجهات التي تدفع الكثير من أجل التعرف على هذه الثغرات.

ونظرا لتاريخ فريق KeenLab، فإننا لا نتوقع منهم إطلاق الجيلبريك، لكن ما قاموا به يزرع الأمل في أن يقوم أحد الفرق الأخرى أو شخص مهتم بعالم الجيلبريك بالكشف عن هذه الثغرات أو ثغرات مناسبة من أجل تثبيت الجيلبريك، وإلى ذلك الوقت، للأسف لا يوجد أي وقت محدد نقول به لتوفر الجيلبريك.

مقالة ذات صلة: أخبار الجيلبريك – نجاح تثبيت الجيلبريك على iOS 11، متى سيتوفر ؟

 هل أنت مهتم بالجيلبريك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم عندي مشكلة في ايفون x انه الاول ما يمسك شخص آخر جوالي بتمسح كل شي في جوال يصير جديد زاي انك مسوي فركنا للجوال ممكن اعرف ليش كيدا ابغا جواب بسرعة لو سماحته

  2. اخبار التطبيقات او شي معي ايفون اكس وعليه جيلبريك والجيلبريك نازل بس في انتظار تحديث السيديا ثاني شي دا الفيديو من قبل شهر

  3. بدأنا نعود لايام تسويق ال ايفون 4 عندما اشترينا الجهاز
    من اجل الجيلبريك
    نقصت المبيعات
    فقررو موضوع الجيلبريك جهازهم سيّء جدا كإستخدام مقارنه بالسعر / لايدعم اي شيء الا بملحقات يجب شراؤها اي انه لايدعم
    بغض النظر عن الشكل الجميل
    ولكن لايصل لجمال نوت 8

    1. معك حق تحكم مش طبيعي بهواتف ايفون .. وعفكره انا ما كنت احمل الا ايفون الا انه بدأت بتفكير في تغير هذا الهاتف اللعين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى