تطبيقات واخبار عامة

للنقاش – لماذا تطبيقات فيسبوك على الهواتف سيئة جدا ؟

بين فترة وأخرى يكون لدينا نقاشات حول بعض المواضيع، اليوم اخترنا لكم النقاش حول أول وأكبر شبكة اجتماعية، فيسبوك، وسنقوم بالحديث حول مشاكلها وسمعتها السيئة لدى المستخدمين.

للنقاش - لماذا تطبيقات فيسبوك على الهواتف سيئة جدا ؟
للنقاش – لماذا تطبيقات فيسبوك على الهواتف سيئة جدا ؟

الفيسبوك أكبر وأسوء شبكة اجتماعية !

نعم، الفيسبوك يجمع المتناقضات، فهو من جهة أكبر شبكة اجتماعية، ويجمع أكثر من مليار مستخدم حول العالم، لكن من جهة أخرى هو الأسوء، وذلك لأنه يشتهر بسمعة سيئة فيما يتعلق بحفظ الخصوصية.

الجميع يشتكي من أن فيسبوك ينتهك خصوصيته، يقوم بعرض إعلانات بعد أن يتجسس على المستخدم صوتيا أو بحسب توجهاته، فضلا عن قيام فيسبوك بالاستحواذ على واتس آب، وانستغرام، كل هذا جعل الناس تمقت فيسبوك، غير أنها بالمقابل متعلقة به، فهو أول شبكة اجتماعية في العالم.

تطبيقات ذات تقييم سيء جدا

مما يعرفه أي مستخدم ذكي، أنه وقبل تنزيل أي تطبيق من متاجر التطبيقات، سواء App Store أو جوجل بلاي؛ أن يطالع تقييم المستخدمين السابقين للتطبيق، ويعرف نسبة تقييمه، لكن إن قام أي مستخدم بتنفيذ ذلك على فيسبوك، فإنه سيصدم بتقييمات سيئة جدا.

حيث حصل تطبيق فيسبوك الرسمي على تقييم 3 من أصل 5 نجوم في متجر التطبيقات الأبستور على أجهزة آبل، وجميع التعليقات المقدمة إلى جانب التقييمات، تنتقد أداء التطبيق، وأنه كثير الإعلانات، بطيء، يستهلك بطارية بنسبة كبيرة وغيرها من الشكاوى !

وليس أفضل من تطبيق الدردشة والمحادثات الخاص بفيسبوك والمعروف باسم Messenger، فهو بدوره تقييمه لا يجاوز 3.3 من أصل 5 نجوم، والتقييمات أيضا تنتقده بقوة.

حيث يشتكي المستخدمون من سوء التطبيق وعدم توفيره حرية للمستخدم في ضبط الخصوصية مثل الإشعارات والمحادثات مع الأصدقاء، وليس الأمر فقط على الأبستور، فالمستخدمون أيضا لنسخة الأندرويد يشتكون من تطبيق فيسبوك ماسنجر، وإن كان تقييمه قريب من الحسن حيث حصل على 4 نجوم من أصل 5 نجوم.

دعونا لا ننس تطبيق صفحات فيسبوك المسمى Pages، وهو الخاص بإدارة صفحات فيسبوك عبر الهواتف الذكية، هو أيضا يعاني كثيرا، حيث التقييمات تجعله من أسوء التطبيقات، حيث حصل على 2 من أصل 5 نجوم، وهو تقييم سيء جدا.

تحديثات كثيرة ومراتب متقدمة دون فائدة !

بإلقاء نظرة سريعة على ترتيب تطبيقات فيسبوك في متاجر التطبيقات، تجدها في مراتب متقدمة من حيث عدد التنزيلات التي تجاوز المليار تنزيل، فضلا عن عدد المستخدمين الكبير جدا، بالمقابل فإن فيسبوك تسعى لتحديث تطبيقاتها بشكل أسبوعي أو شهري، حيث تجاوز أرقام إصداراتها 50 تحديثا بل والتطبيق الرسمي للشبكة حاليا في الإصدار 151، مع ذلك لا يزال التطبيق يعاني.

أسوء مشاكل فيسبوك: البطارية !

إن كنت تستخدم تطبيق فيسبوك وفروعه عبر هاتفك الذكي، سواء الأيفون أو الأندرويد، فحتما أنت تعاني من سرعة نفاد البطارية، نعم التقارير تؤكد أن فيسبوك يستهلك أكثر من 15٪ من موارد الجهاز، بما في ذلك البطارية، فضلا عن استهلاك الرام وقدرة المعالج، وهما الأكثر استهلاكا لطاقة البطارية.

مقال ذو صلة: تقرير – حذف تطبيق الفيسبوك يحفظ 15 ٪ من البطارية، ما رأيك؟

بالتالي سيكون الخيار الأفضل أمامك هو حذف تطبيق فيسبوك، واستبداله بالتصفح من خلال المتصفحات المختلفة، والتي تضمن لك عدم الوقوع ضحية لمشاكل فيسبوك وأهمها استهلاك البطارية !

من الصعب التخلي عن الفيسبوك !

هذا مما لا شك فيه، فيسبوك يجمع كل العالم في مكان واحد، لكن للأسف الشركة لم تستطع تقديم حلول جيدة بالنسبة لتطبيقاته الرسمية على الهواتف الذكية، على عكس التطبيقات التي استحوذت عليها مؤخرا، وهي واتس آب وانستغرام، حيث يشهدان تقييما جيدا في متاجر التطبيقات، وطبعا الأمر له علاقة بفريق العمل المنفصل عن الشركة الأم: فيسبوك.

هل أنت من مستخدمي فيسبوك وتطبيقاته؟! هل تعاني من مشاكله أم تجده رائعا ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫9 تعليقات

  1. بكون أفضل الغاء الفيس من جميع المواقع والتطبيقات … سلبياته تفوق إيجابياته علما اني لا ارى اى ايجابيه واحده له … ومن منا لا يعرف اسم وجنسية مخترع الفيس بوك !!!

  2. موضوع شيق وكلام منطقي جدا … وبكون أفضل لو تم شطب تطبيق الايفون من جميع الأجهزه على حد سواء … لا ارى اى ايجابيه واحده من استخدام الفيس …

  3. اخواني احد يعرف طريقة لتعريب الفيس بوك في الايفون لانه لاتوجد به لغة عربية

  4. احسنتم على طرح هذا الموضوع الفيس بوك سيء على هواتف الايفون لانه لا يدعم اللغة العربية بالكامل واغلب مستخدميه لا يعرفون اللغة الانگليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى