تقارير

شرح كيفية طلب واستبدال بطارية الأيفون القديمة

موضوع مشكلة البطارية في أجهزة الأيفون القديمة يتواصل ويبدو أنه لن يتوقف، رغم ان آبل حاولت تقديم الحلول، اليوم سنحاول إفادتكم بطريقة طلب بطارية مناسبة لجهازك الأيفون وحتى تغييرها بنفسك وبأقل الأسعار الممكنة.

شرح كيفية طلب واستبدال بطارية الأيفون القديمة
شرح كيفية طلب واستبدال بطارية الأيفون القديمة

ما هي مشكلة بطارية أجهزة الأيفون القديمة ؟

المشكلة باختصار متعلقة بأداء أجهزة الأيفون القديمة، التي تصبح بطاريتها ضعيفة الأداء، حيث يقوم نظام التشغيل تلقائيا بإبطاء عمل المعالج حتى لا يتم إطفاء الجهاز فجأة بسبب أداء المعالج المرتفع، وهذه المشكلة سبب ضجة كبيرة وضعت آبل في إحراج كبير ويمكنكم مراجعة مقالنا:آبل تؤكد: الأجهزة القديمة تصبح بطيئة بسبب البطارية القديمة !

طبعا ربما كثير منكم يعاني من مشكلة الأداء الضعيفة لأجهزة الأيفون، أو ربما يعانون من مشكلة البطارية التي لا تصمد لفترة طويلة مقارنة بالزمن الماضي، اليوم سنقوم بإرشادكم لطريقة الحصول على بطارية أصلية وبسعر جيد وطريقة تغييرها.

هل يجب علي تغيير بطارية الأيفون الخاصة بي ؟

الجواب أنت الوحيد الذي تعرفه، لكن سنرشدك لبعض النقاط، إذا توفرت في جهازك، سيكون من اللازم عليك تغيير بطارية الأيفون الخاصة بك:

  • إن كنت تملك جهاز أيفون 6، أيفون 6 بلس، أيفون SE، أيفون 6s، أيفون 6s بلس، أيفون 7، أيفون 7 بلس.
  • تلاحظ أن أداء الجهاز أصبح بطيئا والبطارية لا تصمد لفترة طويلة مقارنة بالسابق.

في حال شملك ما سبق، سيكون عليك فحص والتأكد من حالة البطارية من خلال هذا الشرح: شرح هام – كيفية معرفة حالة بطارية جهازك الأيفون أو الآيباد، وهل تحتاج إلى استبدال ؟

في حال وجدت أن بطارية جهازك تحتاج إلى استبدال، يمكنك متابعة الاستفادة من شرح اليوم والحصول على جواب سؤالك التالي:

كيف أقوم بالحصول على بطارية أيفون أصلية واستبدالها ؟

الطريقة الأولى:

أعلنت آبل أنها ستقوم بتوفير خدمة استبدال بطارية أجهزة الأيفون المذكورة سابقا، مقابل 29$، بالنسبة للأجهزة التي خرجت من الضمان، وستبدأ برنامج الاستبدال بداية من شهر جانفي حتى ديسمبر 2018، ويمكنك الحصول على الخدمة بالتقرب من أحد متاجر آبل الرسمية أو الوكلاء المعتمدين.

الطريقة الثانية:

في حال لم يكن في بلدك متجر رسمي لشركة آبل ولا وكيل رسمي معتمد، ربما ستبحث عن بطارية أصلية لجهازك الأيفون، وترغب باستبدالها بنفسك، نعم، في هذه الطريقة سنشرح لك كيفية القيام بكل ذلك، بداية من الحصول على البطارية حتى استبدالها.

أولا: أدخل إلى هذا الرابط: https://www.ifixit.com/Store/Parts

ثانيا: اختر من القائمة iPhone Parts كما في الصورة التالية:

 

ثالثا: اختر جهازك من خلال القائمة كما في الصورة التالية:

رابعا: بعض الأجهزة تحوي نسخ مختلفة (موديل)، عليك التأكد من اختيار الموديل الصحيح، ويمكنك معرفة موديل جهازك من خلال عدة طرق من بينها أنك تجده مطبوع خلف الجهاز.

خامسا: بعد اختيار الموديل الخاص بجهازك، سيحولك إلى صفحة القطع المتاحة للطلب، كل ما عليك هو اختيار البطارية مع الأدوات الخاصة بالاستبدال كما في الصورة التالية:

سادسا: يمكنك الحصول على البطارية لوحدها مقابل 24$ وهو سعر أقل مما توفره شركة آبل، أو يمكنك الحصول على البطارية + الأدوات الخاصة باستبدالها بنفسك بسعر 29$ دون احتساب سعر الشحن (مرتفع قليلا لأن شحن البطاريات يكون صعبا)، بعد تحديد الاختيار يكفي الضغط على خيار: Add to cart كما في الصورة التالية:

سابعا: الآن يكفي أن تقوم بضبط وكتابة معلوماتك الخاصة، ومعلومات الشحن، ثم تحديد طريقة الدفع المناسبة لك كما هي العادة في جميع مواقع التسوق، وسيتم تنفيذ طلبك وشحن طلبك إليك.

طريقة استبدال بطارية الأيفون بنفسك ؟

بعد وصول طلبك إليك، يمكنك أخذها مع الجهاز إلى محل موثوق ليقوم بتبديل بطارية جهازك الأيفون، وهذا سيحفظ بعضا من المصاريف عليك.

أما في حال كانت لديك القدرة على استبدال بطارية الأيفون بنفسك، يكفي أن تقوم باتباع دليل ذلك كالتالي:

  • أدخل إلى هذا الرابط: https://www.ifixit.com/Device/iPhone
  • اختر جهازك من القائمة
  • اختر دليل استبدال البطارية من القائمة.

سيظهر لك بعد ذلك شرح بالصور والفيديو، كل ما عليك هو اتباعه بحذافيره ومن خلاله ستتمكن من تغيير بطارية جهازك الأيفون بنفسك، بما يحفظ عليك الكثير من المصاريف.

ملاحظات مهمة:

  • هذه الأسعار قد تكون مؤقتة وقد تتغير في أي وقت وقد لا تتوفر كمية كافية من البطاريات بسبب الطلب الكبير.
  • البطارية التي ستحصل عليها أصلية وذات نوعية جيدة مع ضمان سنة كاملة عليها.
  • تغيير البطارية بنفسك تحت مسؤوليتك لوحدك، فمهمتنا كانت الإرشاد فقط.
  • يمكنك الاعتماد على نفس الموقع من أجل الحصول على قطع أخرى لباقي أجهزتك مع شرح طريقة تغييرها بنفسك.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. *تبريرات ابل الكاذبة واحتيالها*

    حسب تجربتي ومعلوماتي في صيانة الاجهزة واستخدامي لاجهزة ابل وغيرها…
    هذا تبرير غير صحيح وغير مرضي وليس للمعالج علاقة بالبطارية والدليل…
    اغلبنا استخدم بطاريات في اسواء ظروفها وامكانياتها بل ان البعض لايغير البطارية الا بعد ان يتكرر انطفاء الآيفون والشحنة على ١٠٪؜. او ٢٠٪؜ مما يدل على عدم اسيعابها وسرعة تفريغ الشحنة الملحوظ وتلف البطارية
    ولم ولن نلاحظ ولم يسبق ان تباطئ الايفون عن الاداء في اصعب ظروف تمر على بطاريات اجهزتنا
    فكيف لي ان اصدق ابل والواقع والعقل يقول غير ذلك ،
    ولكن ابل تعمدت ابطاء اداء الاجهزة القديمة وإجبار المستهلك بالتحديثات بالقوة رغماً عنه ليجد جهازه عقيم بعد التحديث الجبري وتقوم الشركة بهذا الاجراء الغير مشروط لتعويض خسائرها من الاجهزة الحديثة التي ظهرت عيوبها في اول نزول لها للأسواق وتداول المجتمعات هذه الاخبار في وسائل الاعلام المحلية والدولية عن عيوب ومشاكل في الاجهزة الحديثة لشركة ابل على مستوى العالم وتسببت هذه الحقائق بخسائر واحراج كبير للشركة وهي الان تريد التعويض باي شكل من الاشكال ومنها ابطاء اداء الاجهزة القديمة ومن ثم اشاعة خبر ان السبب البطارية وذلك لإجبار المستهلك اما على استبدال البطارية او شراء ايفون جديد وكلها تصب في مصلحة ابل دون تقديم اي حلول للمستهلك
    وهذا يسمى تلاعب وغش وليست شطارة او تجارة
    وقد ذكرت ذلك في احدى القنوات على اليوتيوب وبالشرح

  2. فيه احد طلب بطاريه من برى وهو في السعوديه لانهم يقولون الجمارك مايدخلونها بالله اللي يعرف يفيدني

    1. اطلبيها عن طريق شركة فيدكس فقط

      الشركات الثانيه لا تشحنها

      طبعاً راح يكون السعر مرتفع نوعاً ما

  3. المشكله الاكبر انو كل الي عم يناقشو هذا الموضوع ما يخطر على بالهم شي مهم انو الموبايل راح ينفتح ! وبالنسبه لايفون ٧ شنو مصير مقاومه الماء والاتربه ،،، والسؤال الاهم لشركة ابل انا لما اعاني من ضعف بالبطاريه استبدلها ما عاوز حركات النصب والاحتيال تبعكم ،،، راح ستيف وتيم خيب املنا ما بيفكر غير بالربح على حساب جوده المنتج

  4. ماجد هذا رايك وابل .. شجرة الثمرات .. وثمراتها الشركات الاخرى وشكرا ابل حيث ماكنتم .. باستخدام جهاز ابل اشعر اني محاط بالامان من جميع النواحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى