تقارير أبل

حلول مشكلة إعادة التشغيل المتكرر في iOS 11

تعاني أجهزة آبل  في الفترة الأخيرة من بعض المشاكل التي يشتكي منها المستخدمون، بشكل فعلي نسمع من زوارنا الكرام أنهم يعانون من مشاكل منذ إطلاق آبل الإصدار iOS 11، ولعل أسوء هذه المشاكل إعادة التشغيل التلقائي أو إعادة تشغيل الواجهة بشكل متكرر، اليوم سنحاول إفادتكم بالحلول المناسبة.

حل مشكلة "إيقاف التشغيل المفاجيء" في الآيفون و الآيباد ، هل واجهتك من قبل ؟
حل مشكلة “إيقاف التشغيل المفاجيء” في الآيفون و الآيباد ، هل واجهتك من قبل ؟

ما سبب مشكلة إعادة التشغيل المتكرر ؟

بحسب تقارير كثيرة منتشرة، نظام iOS على الأيفون يعاني من مشاكل متكررة، أسوء هذه المشاكل إعادة التشغيل المتكرر أو إعادة تشغيل الواجهة، ولكن البارحة وقعت المشكلة الأكبر، حيث أصبح نظام عند الآلاف من المستخدمين متوقفا، ولا يستجيب، وخلال فترة قصيرة ظهرت بعض الحلول المؤقتة المناسبة.

مع ذلك، نحن هنا نحاول إفادتكم بالحلول الكاملة، بما يضمن لكم التخلص من هذه المشكلة وفق خيارات صحيح، وهي كالتالي.

1. تأكد أنك تستخدم إصدار iOS الأخير

آبل تقوم بإطلاق التحديث iOS 11.2 - لإصلاح الكثير من المشاكل

أهم خطوة، قم بالتحديث إلى آخر إصدار، وهو الإصدار الجديد iOS 11.2، وذلك بالتوجه إلى الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update .

من المفترض أن هذا الحل هو النهائي والكامل، لكن في حال لم يظهر لديك التحديث لأي طارئ، أو كان الجهاز يعيد التشغيل دون أن يعطيك الفرصة للتحديث أو تفقده، يمكنك متابعة الحلول الأخرى التالية:

2. قم بتغيير التاريخ إلى تاريخ أقدم

في حال لم تستطع التحديث إلى iOS 11.2 لأي سبب كان، سيكون الحل الأمثل بالنسبة لك هو تعديل التاريخ، قم إلى: الإعدادات Settings > عام General > التاريخ والوقت، ثم قم بإيقاف خيار الإعداد تلقائيا، وقم بضبط التاريخ إلى يوم أو يومين أو حتى ثلاث أيام سابقة، مثل تاريخ 30 أو 29 نوفمبر.

لاحظ أن تأخير التاريخ، سيجعل الكثير من التطبيقات تتوقف عن العمل، ولن تصلك الإشعارات، لكن هذا سيكون خيار بسيط وسريع من أجل التحديث إلى الإصدار الجديد، ومن أجل منع الإشعارات التي غالبا ما تكون السبب في توقف النظام عن الاستجابة أو التشغيل المتكرر.

3. قم بإيقاف الإشعارات لكل التطبيقات

من الحلول المفيدة أيضا لهذه المشكلة الطارئة، القيام بإيقاف الإشعارات لكل التطبيقات، قم إلى: الإعدادات Settings > الإشعارات، ثم أدخل إلى كل تطبيق وأوقف الإشعارات الخاصة به، وهذا يساعد على حل مشكلة إعادة التشغيل المتكرر.

بعد القيام بذلك، سارع بالتحديث إلى الإصدار الجديد iOS 11.2، ثم بعد القيام بالتحديث احرص على إرجاع إشعارات التطبيقات التي تريد أن تصلك إشعارات منها.

4. قم بإيقاف تجديد التطبيقات في الخلفية

أيضا، ومن الحلول المتوفرة لتجاوز مشكلة التشغيل المتكرر، إيقاف تجديد التطبيقات في الخلفية، أي منعها من أن تعمل لما لا تكون مفتوحة، وذلك بالدخول إلى: الإعدادات Settings > الإشعارات > عام > تجديد التطبيقات في الخلفية.

ثم قم بإيقاف خيار التجديد لكل التطبيقات، ثم قم بالتحديث إلى الإصدار iOS 11.2 وسيتم حل المشكلة ان شاء الله.

إن لم تفدك جميع الحلول السابقة، سيكون عليك القيام بالتالي:

5. إعادة تثبيت النظام من خلال الأيتونز

ستكون بحاجة إلى حاسوب مع آخر إصدار من برنامج الأيتونز، يكفي أن تقوم بربط الأيفون أو الآيباد مع الحاسوب وتشغيل الأيتونز والقيام بالتالي:

  1. قم بتوصيل الجهاز بحاسوبك ، و قم بفتح برنامج الآيتونز و انتظر حتى يتعرف على الجهاز .
  2. قم بأخذ نسخة احتياطية للملفات و البيانات عبر البرنامج من خلال خيار Back up Now .
  3. و لإتمام العملية و محو كافة محتويات الهاتف و تنويل آخر إصدارات iOS ، قم بالضغط على Update كما هو موضح بالصورة .

6. حاول أن تتواصل مع خدمة عملاء آبل

إذا فشلت كافة المحاولات السابقة أو كنت على غير قادر على تنفيذها بإمكانك الاستعانة بخدمة عملاء آبل سواء هاتفياً أو عبر الإنترنت و هو ما ذكرنا بشكل مفصل في هذا المقال : “ماذا يفتقد المستخدم العربي من آبل ؟ ” و الذي ذكرنا خلاله الكيفية التي يتواصل بها المستخدمون داخل الوطن العربي مع خدمة عملاء آبل .

هل واجهت تلك المشكلة مسبقاً ؟! أخبرنا بالتعليقات من واقع تجربتك الشخصية !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫24 تعليقات

  1. السلام عليكم
    حملت اخر اصدار من ios وللاسف بيرستر ويقفل لوحده كتير جدا الواحد زهق بصراحه يا ريت الحل 11.2.2

  2. ايفون 6 حدث عندي هذه المشكله كان الجوال كل عشره ثواني يطفي ويشتغل و يطفي ويشتغل و يطفي ويشتغل .. حسبته فايرز عملت كل الخيارات ولاكن لا فائده توكلت على الله وعملت مسح جميع المحتويات والاعدادات .والحمدلله انصلح الجوال وانصلحت كل المشاكل

  3. الجهاز صار ثكيل بتطبيق الفايبر والواتس اب ومرات يصفن واهمهم البطارية تخلص شحن بسرعة

  4. تم التحديث للاصدار الجديد قبل يوم ولكن اليوم ايضا تكررت مشكلة اعادة التشغيل عندي

  5. بعد التحديث نفاذالبطارية بسرعة واعادة التشغيل علما اني عملت جميع التحديثات حتى الأخير

  6. مشكلة إعادة التشغيل لاحظتها تتكرر مع بعض التطبيقات مثل سب واي مع أنني محدث لآخر إصدار

  7. السلام عليكم
    عملت التحديث IOS 11.2 والايفون 8بلس ومازالت مشكلة اعادة التشغيل وهي اخف من اول ولكنها مازالت موجودة.

  8. اللي تواجه مشكلة اعادة تشغيل المتكرر و حاب يحدث وما يقدر .. اليك الحل المناسب و نافع باذن الله
    اولا حمل ااسوفتوير ١١.٢ في كمبيوترك من الايتوينز من دون عمل (Update)
    ثانيا اعمل باك اب ( الايتيونز بيعمل باك اب و لو الايفون يعمل ريستارت بشكل متكرر )
    ثالثا: اغلق الايفون وهو موصول بالكمبيوتر ثم حول الى ريكفري مود ( recovery mode) و طريقته موجوده في المواقع انه كيف تعملونه
    رابعا: الايتونز بيعطيك تنبيه ان الايفون في وضع الريكفري و اعمل ريستور و من ثم وافق على ريستور و ابدايت في ان واحد
    وان شاء الله بيرجع الايفون كالمعتاد مع التحديث الجديد

  9. حتى بعد هذا التحديث 11.2 لازال الايباد اير عندي يطفي الجهاز وكذلك نفاذ البطارية بسرعة

  10. صادتني مشكلة ان التلفون يعلق على شعار الابل وما اقدر اسوي فيه ولا شي بروحه نمت ما قعدت الا على هالمشكلة ووديته محل تلفونات وسوى لي ابديت للسوفت وير والحمدلله انحلت المشكلة بدون ما افقد شي من محتويات الجهاز لكن هذا الشي ضايقني كثير المفروض نظام الايفون ما تصير فيه هالمشكلة الكبيرة

  11. انا طلعت لي هذي المشكله قبل نزول التحديث الاخير بكم ساعه واول ما نزلت حدثت على طول وانتهت المشكله والحمدلله

  12. بصراحة. بعد كل هذي التحديثات و لازلت هناك مشاكل لم تحل و تكون هذي الطرق هيا لحل مؤقت فهذا فشل ذريع و معيب في حق ابل بكل المقاييس. يعني انا بعد التحديث الاخير اصبح جهازي يعاني من امرين الاول الواي فاي و هيا ضعف الاشارة بل و انقطاع الاتصال نهائياً لمدة ثواني و بعدها يتم معاودة الاتصال و المشكلة الثانية الخروج من اي برنامج اكون اعليه فجأة. و الكارثة ان جهاز الايفون الخاص بي ايفون X .. يعني بصراحة هذا انا اعتبره فشل. يعد دفع هذا المبلغ الكبير في الجهاز تكون هذي المشاكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى