اخبار الأندرويد

جوجل تطلق رسميا نظام اندرويد Go للهواتف الضعيفة

هل تملك هاتف أندرويد بمواصفات تقنية ضعيفة ؟ حتى ولو كانت الرام 1 جيجا وسعة تخزينية 8 جيجا أو 16 جيجا، الآن ومع جوجل ستحصل على نظام تشغيل يدعم هذه الهواتف ويجعلها وكأنها رائدة، فلنتعرف على Android Go.

جوجل تكشف عن نسخة Android Go للهواتف ضعيفة المواصفات
جوجل تكشف عن نسخة Android Go للهواتف ضعيفة المواصفات

لكل متابع معنا، فإن جوجل في شهر ماي السابق وخلال مؤتمرها للمطورين Google I/O 2017، كشف لنا عن نسخة من نظام الأندرويد، يسمى Android Go، هذه النسخة ستحدث ثورة كبيرة لدى مستخدمي الهواتف الضعيفة.

ماذا نقصد بالهواتف الضعيفة ؟

باختصار، هي تلك الهواتف رخيصة الثمن، وطبعا ثمنها رخيص باعتبار المواصفات التي تحويها، ولا غالبا لا تزيد عن 1 جيجا من حيث سعة الرام، و 8 جيجا سعة تخزينية، مع معالج من الفئة الدنيا، وحاليا تعمل بنظام الأندرويد، ولكن يشكتي مستخدموها من أنها ثقيلة جدا في التعامل وفتح التطبيقات، وكثير من التطبيقات لا تعمل.

موضوع ذو صلة: دليلك الكامل حول هواتف اندرويد One – وكيف يمكنك الحصول عليها ؟

الحل مع نسخة Android Go من جوجل !

نسخة Android Go مناسبة لكل من يبحث عن الاستخدام المباشر والسلس في الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة، بل وأكثر من ذلك، جوجل ستقوم بتوفير نسخ من تطبيقاتها الشهيرة خصيصا لهذه النسخة، مثل متجر جوجل بلاي، وكذلك متصفح كروم، ويوتوب، ولوحة المفاتيح Gboard، وأيضا المساعد الشخصي Google Assistant Go، بالإضافة إلى خرائط جوجل Maps Go، بالإضافة إلى تطبيق الجيميل Gmail Go، وتطبيق إدارة الملفات Files Go.

Android Go
Android Go

كل هذه التطبيقات لن تحتاج إلى مساحة كبيرة بحسب ما تقول جوجل، وتبقى السعة التخزينية يمكن حلها من خلال بطاقة ذاكرة خارجية، لكن المشكلة في الرام والمعالج، وجوجل تعد أن هواتف بمواصفات ضعيفة يمكنها العمل بسلاسة.

حيث أن التطبيقات تعمل أسرع 15٪ مما كانت عليه، وكذلك ستوفر جوجل قسم خاص بالأجهزة الضعيفة في متجر جوجل بلاي، يتم عرض فيه التطبيقات والألعاب التي لا تحتاج إلى مواصفات قوية في الهواتف.

Android Go
Android Go

دعونا نؤكد لكم أن نسخة Android Go ستحمل الإصدار أوريو أو أندرويد 8.0، وتحمل اسم Go edition، ومن المنتظر أن تقوم العديد من الشركات بالكشف عن هواتف تعمل بهذه النسخة، فهي مخصصة أساسا لكل من يبحث عن هاتف رخيص مع تشغيل انترنت بكمية بيانات أقل .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى