اخبار الأندرويد

رسمياً – هاتف OnePlus 5T : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

هاتف OnePlus 5T تم الإعلان عنه رسمياً ، هاتف جديد بشاشة 6 إنش بدون حواف تقريباً و كاميرا خلفية مزدوجة مع تحسين أدائها في التصوير الليلي و أشياء أخرى كثيرة ، هنا في هذا المقال نظرة تفصيلية على OnePlus 5T الجديد !

رسمياً - هاتف OnePlus 5T : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !
رسمياً – هاتف OnePlus 5T : المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته !

التصميم و الشاشة

هاتف OnePlus 5T يحمل نفس التصميم المعدني الخاص بالإصدار السابق OnePlus 5 و اللون الأسود المميز مع حواف منحنية من الجوانب و الأطراف لجعل الهاتف يبدو أقل سمكاً و أسهل في حمل و استخدام الهاتف.

 هاتف OnePlus 5T : التصميم
هاتف OnePlus 5T : التصميم

أما بالنسبة للأبعاد و الحجم فلازال أيضاً كما هو مع زيادة حجم الشاشة من 5.5 إنش إلى 6 إنش و السبب في ذلك تقليل الحواف العليا و السفلي و الجانبية و إزالة زر Home و الاستيعاض عنه بأزرار التنقل الافتراضية و نقل مستشعر البصمات في الخلفية مصنوع خصيصاً من السيراميك لصعوبة خدشه و يتمتع بسرعة عالية إذا يتم التعرف على البصمة و فتح القفل في غضون 0.2 ثانية فقط.

 هاتف OnePlus 5T : التصميم
هاتف OnePlus 5T : التصميم

شاشة OnePlus 5T هي التغيير الأبرز فهي بقياس 6 إنش من النوع OLED من صناعة سامسونج كالعادة بدقة Full HD Plus أي 1080 × 2160 بكسل بنسبة أبعاد 18:9 ، و تدعم الشاشة العديد من الألوان مثل ألوان sRGB القياسية و ألوان DCI-P3 الأكثر حيوية ، لدينا أيضاً وضعية Sunlight Display في الشاشة و التي تقوم تلقائياً باكتشاف الضوء الساطع مثل ضوء الشمس ثم تقوم بإعادة ضبط التباين و السطوع و الألوان لجعل محتوى الشاشة في أزهي صورة ممكنة.

 هاتف OnePlus 5T : الشاشة
هاتف OnePlus 5T : الشاشة

المواصفات الداخلية

يأت هاتف OnePlus 5T بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة ، و ذاكرة عشوائية بحجم 6 أو 8 جيجابايت ، و سعة تخزين 64 أو 128 جيجابايت بدون منفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي ، و بطارية بسعة 3300 ملي أمبير بتقنية الشحن السريع Dash Charge ، و دعم شبكات الجيل الرابع مع وجود منفذين لشريحتي اتصال Dual SIM ، بالإضافة إلى الوايفاي و بلوتوث 5 .

الكاميرا

هاتف OnePlus 5T به كاميرا خلفية مزدوجة : الأساسية بدقة 16 جيجابايت بفتحة عدسة F/1.7 ، و الثانوية بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.7 مهمة هذه الكاميرا الثانوية ليست التكبير البصري كما في الإصدار السابق و لكن تحسين جودة الصورة الملتقطة أثناء الليل و الإضاءة المنخفضة بسبب تقنية Intelligent Pixel Technology الجديدة و التي تقوم بدمج 4 بكسلات في بكسل واحد و النتيجة صور بإضاءة جيدة و تشويش أقل ، في شيء يشبه تقنية HTC UltraPixel الشهيرة.

 هاتف OnePlus 5T : الكاميرا
هاتف OnePlus 5T : الكاميرا

يدعم هاتف OnePlus 5T تقنية Portrait Mode لكن هذه التقنية ليست معتمدة على الكاميرا الثانوية فقط مهمتها تحديد العمق ، الكاميرا الأساسية مع نظام التشغيل و المعالج هم المسؤلون عن إنتاج هذا التأثير.

نظام التشغيل

يعمل هاتف OnePlus 5T نظام تشغيل OxygenOS المبني على نظام تشغيل Android 7.1.1 Nougat. هناك العديد من المزايا الجديدة أهمها ميزة Face Unlock المعتمدة على الكاميرا الأمامية فقط ، تقنية تبدو بسيطة و ليست بمثل تعقيد و أمان هواتف iPhone X و Galaxy Note 8 أو Galaxy S8 مثلأً.

 هاتف OnePlus 5T : نظام التشغيل
هاتف OnePlus 5T : نظام التشغيل

مزايا أخرى في النظام مثل ميزة Parallel Apps التي تتيح لك عمل نسخة من تطبيقاتك على هاتفك و بذلك مثلاً يمكنك استخدام حسابين على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثلاً ، بالإضافة إلى وضع القراءة reading mode لتحسين تجربة القراءة و التصفح ، و الوضع الليلي Night mode الذي يقوم بوضع فلتر أزرق اللون على الشاشة لمنع إجهاد العين أثناء الليل.

السعر و موعد الإصدار

هاتف OnePlus 5T سيتم إطلاقه بداية من هذا الشهر و ذلك بسعر يبدأ من 500$ للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ، و سعر 600$ للنسخة ذات سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق