تقارير أبل

هل تفكر بشراء الأيفون X ؟ هذه المشاكل واجهها بعض المستخدمين للجهاز حتى الان !

بعيدا عن التعصب، دفع مبلغ يفوق 1000$ على هاتف ذكي يحتاج منك إلى التفكير وتقليب الأفكار ورسم خططك المالية بدقة، لكن وإضافة إلى ذلك يجب أن تضع في حسابك المشاكل المعتبرة في الجهاز الذي تود دفع مبلغ كبير من أجله، نعم، نحن نتكلم عن مشاكل الأيفون X، ومعنا اليوم تفاصيل ذلك.

هل تفكر بشراء الأيفون X ؟ هذه المشاكل واجهها بعض المستهدمين للجهاز حتى الان !
هل تفكر بشراء الأيفون X ؟ هذه المشاكل واجهها بعض المستهدمين للجهاز حتى الان !

ظهور هذه المشاكل أمر معتبر !

الأيفون X وإن كان الأيفون العاشر الذي قررت آبل إطلاقه من أجل الاحتفال بمرور 10 سنوات عن إطلاق أول جهاز أيفون عام 2007، إلا أنه يمكن اعتباره جهاز جديد بتقنيات جديدة، لم تنضج بشكل جيد لحد الآن، يمكن القول أن قدرة آبل على جعل مكونات الجهاز متوافقة دون أي مشاكل وتعمل في كل الظروف، أمر صعب جدا، ويحتاج لوقت طويل.

وبسبب ذلك فإن المستخدمين اشتكوا من العديد من المشاكل، نحاول جمعها لكم اليوم !

ظهور خط أخضر على شاشة الأيفون X !

خطوط خضراء في شاشة الأيفون X
خطوط خضراء في شاشة الأيفون X

هذا الخط الأخضر الذي ترونه في الصورة، ظهر للعديد من مالكي جهاز الأيفون X، وتموضع الخط يكون طوليا على اليمين أو الشمال، وقد وصلت العديد من الشكاوى، قد يفوق في مجموعها 50 شكوى لحد الآن، بطبيعة الحال هذه الشكاوى المسجلة من خلال منتدى الدعم الخاص بآبل، أو من خلال حساب دعم آبل على تويتر أو منتديات أخرى خارجية.

وهذه إحدى الشكاوى المقدمة لحساب دعم آبل عبر تويتر، وقامت آبل بالرد على المشكلة والتواصل مع صاحب الجهاز:

لم يتم الكشف عن سبب ظهور هذا الخط، وهل المشكل عامة في جميع وحدات الأيفون X، أم هي فقط لدى بعض المستخدمين فقط أي بشكل محدود، لكن دعونا نؤكد لكم أن مثل هذه المشكلة شائعة في شاشات OLED، واشتكى منها العديد من المستخدمين.

أكد بعض المستخدمين أنهم تواصلوا مع شركة آبل، وأكدت قيامها بجمع البيانات من العديد منهم، وبعضهم حصل على أجهزة جديدة، في حين أن الخبراء يؤكدون أن هذه المشكلة محصورة في عدد محدود من الأجهزة، وقد يمكن حلها بتحديث نظام التشغيل.

مقالة ذو صلة: ظهور مشكلة الخط الوردي في شاشة هاتف جالكسي S7 ادج

مشكلة تطبع الصور في شاشة الأيفون X !

من بين المشاكل التي تم رصدها أيضا، تطبع الصور في شاشة الأيفون X، والمقصود به بقاء خيال أو ظل الصورة السابقة حتى بعد تغير الصورة، وهذه المشكلة متعلقة أيضا بشاشة OLED، وقد قامت آبل بالرد عن هذه المشكلة.

توقف شاشة الأيفون X عن الاستجابة في درجات الحرارة المنخفضة !

من بين المشاكل التي تم رصدها، توقف شاشة الأيفون X عن العمل في درجات الحرارة المنخفضة، حيث أكدت آبل أن الأيفون يمكنه العمل في درجات حرارة ما بين 0 -35 درجة مئوية، وبالتالي فإن أقل من ذلك أو أكثر سيفعل نظام الحماية داخل الجهاز، والذي سيقوم بإيقاف الجهاز عن الاستجابة، إما من أجل الحصول على الدفئ أو تخفيض درجة الحرارة !

طبعا هذه المشكلة قابلة للحل من خلال تحديث النظام، وإعادة ضبط نظام الحماية الموجود في الأيفون من ملائمة درجات الحرارة بشكل افتراضي، وعدم جعل الجهاز يتوقف عن العمل !

مقال ذو صلةهل يستحق آيفون X ثمنه المرتفع ؟ وهل تود شراءه ؟

عدم إمكانية تفعيل بعض أجهزة الأيفون X !

من بين المشاكل التي تم رصدها أيضا، وقد ظهرت في أول وقت توفر الأيفون X، عدم إمكانية تفعيله، وهذا حصل للعديد من المستخدمين، وهي من بين المشاكل المحصورة، أي ليست بالمشكلة العامة، ولكن وجب التنبيه إليها.

كيف أشتري جهاز الأيفون X دون الوقوع في المشاكل السابقة ؟

دعونا أولا نؤكد لكم أن المشاكل السابقة أمر عادي، تستطيع آبل التحكم بها وحلها، وآخرها استبدال الجهاز، لكن مع ذلك وحتى لا تقع في إحراج وتضييع وقت من أجل البحث عن حلول هذه المشاكل نقدم لك النصائح التالية:

  • لا تقم بشراء الأيفون X هذا العام: نعم، من الأفضل انتظار نسخة العام القادم التي ستحل آبل فيها أغلب المشاكل، حيث أن نسخة هذا العام تجريبية أكثر منها احترافية !
  • قم بشراء الأيفون X من متجر آبل: في حال قررت دفع مبلغ أكثر من 1000$، فمن الأفضل أن تدفعه داخل متجر آبل، وتطلب من الموظفين تفعيل الجهاز وكذلك فحصه، وحصولك على الضمان يجعلك مرتاحا في استخدام تحسبا لظهور أي مشكلة !
  • انتظر حتى تؤكد التقارير استقرار الجهاز: حيث أن آبل لا تزال تعمل على تحديثات نظام iOS 11، وحاليا تستعد لإطلاق الإصدار iOS 11.2 حصريا لجهاز الأيفون X، لهذا من الأفضل أن تنتظر إطلاق هذا الإصدار، وأنه يجعل الجهاز مستقرا، قبل اتخاذ قرار الشراء.

ختاما، لا نزال نؤكد أن مثل هذه المشاكل أمر عادي، وهي محدودة، لكن نكتب حولها وننصحكم حتى لا يقع أحد ضحيتها، ويتخذ الاحتياطات اللازمة قبل الشروع في جهاز الأيفون X.

 هل قمت بشراء الأيفون X ؟ وهل تفكر جديا بالحصول عليه ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫8 تعليقات

  1. لا اعلم مالذي يدفعنا لشراء ايفون جديد رغم اننا نمتلك ايفونات 6 و 5 وحتى 7
    الاسراف غير محمود العواقب

  2. حقيقةً بعد كل هذي المشاكل يجب اعادة النظر و التفكير قبل الشراء و التورط في جهاز يحتوي على كل هذي المشاكل لان ثمن الجهاز غالي جداً. بالرغم اني كنت منتظر هذا الجهاز بفارغ الصبر

  3. ولله الحمد انا واجهزة الاسرة من اوائل المستخدمين لي ايفون x منذو اطلاقه في السعوديه اول يوم ولم نرا حتى الان اي مشاكل سواء مما ذكر في المقال او غيره .. ولكن الجهاز جبار وفعلا يستحق اقتنائه لمن يريده ولكن لابد عند اقتنائه او غيره من ايفونات وموديلات اخرى عمل اخر تحديث ثم فورمات والبدأ في استخدامه لان التحديث ios11 غير مستقر لحميع الاجهزه .. تحياتي للجميع

  4. مقال ممتاز يحتوي على نصائح وإرشادات في محلها. فقد افاد ونصح وأوجز صاحب المقال. وعليك الاختيار. اما الاعتبار أو المغامرة بشراء الجهاز باستعجال. والله اعلم.

  5. اصلا خلقه م افكر اشتريه بسعر ٥٠٠٠ ع الفاضي برامج بفلوس وشاشته تكلفتها ١٠٠٠ ريال لو انكسرت وفوق ذلك م اقدر ارسل مرفقات من اي مكان او اشحنه لاسلكي الا بشراء شاحن منفصل او شحن سريع كذلك
    وين الاستثمار فجهاز كهذا

    1. للاسف صحيح كلامك واحب ازيد على كلامك انه جهاز مو ثوري ابدا وش فرق عن ايفون 8بلس! والقهر ان فرق السعر بينهم كبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى