تقارير أبل

شرح طريقة تحويل الأيفون أو الآيباد الى راوتر يبث الانترنت لغيره من الأجهزة !

كم من مرة تكون في منزلك تعاني من مشكلة ضعف شبكة انترنت المنزل، أو تكون مع مجموعة من الأشخاص وليس لديهم انترنت في هواتفهم، تستطيع أن تبث لهم الانترنت من جهازك الأيفون أو الآيباد، اليوم سنشرح لكم ذلك !

شرح طريقة تحويل الأيفون أو الآيباد راوتر يبث الانترنت لغيره من الأجهزة !
شرح طريقة تحويل الأيفون أو الآيباد راوتر يبث الانترنت لغيره من الأجهزة !

 

ولكن من لا يعرف هذه الطريقة ؟

كما نؤكد دوما، ما قد تعرفه أنت، ليس بالضرورة أن يعرفه غيرك، فبشكل يومي هناك المئات من المستخدمين الجدد للهواتف الذكية، ومثل هذه الشروحات مهمة، بل هناك كثير من المستخدمين يملكون أجهزة الأيفون والآيباد منذ فترة طويلة، لكن لا ينتبهون إلى هذه الميزة، واليوم سنشرحها.

من جديد، ما فائدة بث الانترنت من الأيفون أو الآيباد ؟

كما في المقدمة، قد يكون لديك اتصال انترنت سريع في الأيفون أو الآيباد، وتريد الاستفادة منه على حاسوبك أو تبثه لجهاز آخر أو لأصدقائك، هنا تأتي فائدة هذه الميزة، وللاستفادة منها يمكنك متابعة الشرح.

نقاط مهمة يجب الانتباه إليها:

  • يجب عليك التأكد من كفاية كمية البيانات المتوفرة لديك في اشتراك 3G أو 4G !
  • بث شبكة الانترنت من الأيفون إلى باقي الأجهزة، يجعلك تستهلك كمية كبيرة.
  • يمكن استخدام الطريقة كذلك على الآيباد ذو الشريحة.
  • الطريقة بسيطة ولا تحتاج إلى برامج خارجية، فهي في داخل نظام iOS على الأيفون والآيباد !

الطريقة بخطوات بسيطة:

1. تأكد من تشغيل البيانات الخلوية أو انترنت الشريحة، من خلال مركز التحكم باختصار أو من خلال الإعدادات من خلال تفعيل ميزة خلوي.

بعد ذلك قم بالدخول إلى نقطة الاتصال الشخصية أو Personal Hotspot، كما في هذه الصورة:

2. تفعيل نقطة الاتصال الشخصية.

بعد الدخول إلى الصفحة السابقة، قم بضبط كلمة المرور الخاصة بنقطة الاتصال، حيث هي كلمة السر التي تمنع أي شخص من الدخول في الشبكة دون إذنك.

بعد ضبط كلمة المرور، قم بتفعيل نقطة الاتصال الشخصية أو Personal Hotspot.

3- سيطلب منك النظام اختيار طريقة الربط التي تريد كالتالي:

بعد تفعيل نقطة الاتصال الشخصية، سيطلب منك النظام اختيار طريقة بث الشبكة، إما عبر البلوتوث أو فقط الواي فاي وكابل USB.

في حال اخترت البث عبر البلوتوث، سيتمكن أي جهاز تعطيه الإذن بإضافة كلمة المرور من الدخول، ونفس الأمر عبر الواي فاي، في حين أنه عند ربط الأيفون مع الحاسوب بواسطة الكابل، فإنه حتما سيطلب الوثوق بالجهاز ومن خلال ذلك يمكنه الاتصال بشبكة الايفون.

4- سيتم بث الشبكة وسيظهر لك تنبيه أعلى الجهاز بذلك:

بعد إطلاق وبث الشبكة، سيظهر لك شريط أزرق أعلى الجهاز، بعدد الأجهزة المتصلة، وبالضغط على الشريط الأزرق سيوجهك إلى إعدادات نقطة الاتصال، ويمكنك من خلالها إيقاف بث الشبكة.

تنبيه: تفعيل نقطة الاتصال الشخصية من مركز التحكم

أضافت آبل ميزة تقليدية لكنها مريحة ومهمة، وهي إمكانية تفعيل نقطة الاتصال الشخصية أو بث الشبكة من خلال مركز التحكم، حيث وبمجرد فتح مركز التحكم، ثم الضغط مطولا على صندوق خيارات الاتصال، سيفتح لك صندوق آخر يحوي إمكانية تفعيل أو إيقاف نقطة الاتصال الشخصية:

ملاحظة: هذه الطريقة بسيطة وسهلة، وهي مدمجة في النظام، لكن قد لا ينتبه إليها الكثيرون، يمكنك الاستفادة منها وإفادة غيرك بها.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى