تقارير أبل

تقرير – هواتف الأيفون 2019 بكاميرا خلفية ذات حساسات ثلاثية الأبعاد

لشركة آبل سياسة ذكية جدا في الإعلان عن التقنيات الجديدة التي تحملها أجهزتها الذكية، ففي الغالب لا تقوم بالكشف عن تقنية من العدم، بل تركز أبحاثها على شيء واحد لتدرس عيوبه و تضيف لمساتها الخاصة عليه لتظهره كأنه شيء جديد كليا، وهذا تماما ما حدث مع نظام الحماية بالبصمة و الواقع المعزز و كذا التقنية التي أتت بها الكاميرا الأمامية للأيفون عشرة؛ هذه الأخيرة التي يعتقد بأنها ستتوفر على الجهة الخلفية أيضاً.

تقرير - هواتف الأيفون 2019 بكاميرا خلفية ذات حساسات ثلاثية الأبعاد
تقرير – هواتف الأيفون 2019 بكاميرا خلفية ذات حساسات ثلاثية الأبعاد

آبل تغيير مفهوم الكاميرا مع تقنية TrueDepth !

هاتف الأيفون X أتى بمواصفات و مزايا جد رائعة؛ ومن أبرزها الكاميرا الأمامية TrueDepth Camera، هذه التقنية الجديدة التي غيرت مفهوم الكاميرات على الهواتف الذكية، فلم تعد تقتصر على التقاط صور سيلفي عادية، أو التقاط فيديو حي و مشاركته مع الغير. فآبل أخبرتنا عند إعلانها عن الأيفون X أنه ليس هذا كل ما يمكن أن تقوم به باستخدام الكاميرا الأمامية.

فيمكن لهذه الكاميرا حماية خصوصيتك باستخدام بصمة الوجه، وكذا إلتقاط صور إحترافية؛ سمتها آبل Portrait Mode و Portrait Lighting، فضلا عن جعل صور الإيموجي تتابع حركات وجهك و تقلدها لإنتاج مقطع فيديو مذهل.

تقرير - هواتف الأيفون 2019 بكاميرا خلفية ذات حساسات ثلاثية الأبعاد
تقرير – هواتف الأيفون 2019 بكاميرا خلفية ذات حساسات ثلاثية الأبعاد

هواتف الأيفون 2019 بكاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد !

في إطار تحسين و إضافة مزايا متقدمة لهواتف الأيفون القادمة، ظهر تقرير جديد أفاد بنية آبل في إنتاج أجهزة الأيفون لسنة 2019 بكاميرا خلفية تحمل مستشعرات ثلاثية الأبعاد؛ هذه الكاميرا الجديدة لن تختلف كثيرا عن كاميرا TrueDepth؛ هذه التقنية التي تعتمد على تقنية إرسال أشعة تحت الحمراء تتكون من 30 الف نقطة في مواضع مختلفة على الشيء لترسم له خارطة ثلاثية الأبعاد وتحفظها في ذاكرة الجهاز بعد التعرف عليه.

أما بالنسبة للحساسات الثلاثية الأبعاد المزمع الكشف عنها مع هواتف الأيفون 2019؛ فإنها ستتبع طريقة جديدة تم الإطلاق عليها اسم زمن الطيران؛ هذه الطريقة التي تعتمد على حساب الزمن الذي يستغرقه ضوء الليزر للوصول و الإحاطة بالأشياء و المجسمات لإنتاج صورة ثلاثية الأبعاد للمحيط. ولن يقتصر عمل هذه التقنية على هذا الأمر فقط، فهذه الحساسات ستزيد من فعالية الواقع المعزز و تطويره و تحسين استخداماته بشكل كبير.

ومن المتوقع أيضا إبقاء آبل على تقنية TrueDepth وهكذا ستكون هواتف الأيفون القادمة تدعم هذه التقنية بالإضافة إلى الحساسات و المستشعرات الثلاثية الأبعاد؛ ويستدل على صحة هذا الخبر من خلال المحادثات التي تجريها شركة آبل حاليا مع مختلف الشركات مثل؛ سوني، باناسونيك، إينفينيون. هذا ويجدر بنا الذكر بأن هذه التكنولوجيا في بداية مراحلها و قد ينتهي بهم المطاف إلى عدم إضافتها لهواتف الأيفون القادمة إلى أن يستقر الوضع و تكون جاهزة للإطلاق.

ما رأيك في تقنية الحساسات ثلاثية الأبعاد ؟ هل ترى أنه على آبل التركيز على مزايا مختلفة ذات أهمية أكبر؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى