تقارير أبل

بالفيديو – هل يمكن للتوأم خداع نظام الحماية Face ID في الأيفون X ؟

لطالما عرفت شركة آبل باهتمامها الكبير بالأمان وحماية خصوصية عملائها، وشاهدنا في العقد الماضي تفانيها في تقديم حلول متنوعة، للحفاظ على نظامها وأجهزة المستخدمين من الإختراق. فبدأت أولا بزيادة عدد رمز الدخول من أربعة أرقام إلى ستة، وبعدها كشفت عن نظام الحماية بالبصمة مع الأيفون 5s، و ها هي تنتقل إلى نظام الحماية بالوجه مع الأيفون X. لكن ما مدى دقة نظام الحماية الجديد ؟

هل يمكن للتوأم خداع نظام الحماية Face ID في الأيفون X ؟
هل يمكن للتوأم خداع نظام الحماية Face ID في الأيفون X ؟

ما هي Face ID وكيف تعمل ؟

Face ID أو الملف التعريفي للوجه هو نظام حماية متطور أعلنت عنه شركة آبل مع كشفها عن الأيفون X، حيث يعتمد  نظام الحماية هذا على التعرف على ملامح وجه المستخدم، من خلال تسليط عليه ما يزيد عن 30 ألف نقطة غير مرئية باستخدام الأشعة تحت الحمراء. ومنه يتم رسم خارطة تحتوي على كامل تفاصيل الوجه للتعرف عليه لاحقا في كل الظروف تقريبا.

هل Face ID آمنة أم يمكن تجاوزها ؟!

في آخر مؤتمر عقدته شركة آبل قامت فيه بالكشف عن أحدث هواتف الأيفون، ومن بينها الأيفون X – ينطق عشرة -؛ الذي من أبرز مزاياه نظام الحماية الجديد القائم على التعرف على الوجه. حيث صرحت آبل بأن طريقة الحماية الجديدة هي آمنة بدرجة كبيرة جدا وتعتبر أفضل من مستشعر البصمة الذي نستخدمه حالياً.

و تقول آبل أيضا بأن نسبة فشل نظام الحماية بالوجه و تجاوزه تقدر بـ 1 في المليون، أي أنه هناك إحتمال إختراق لجهازك من طرف شخص واحد من مليون شخص. و الشخص هذا يكون توأمك الحقيقي فقط. و كذا منعت آبل الأطفال الأقل من 13 سنة من استخدام الميزة الجديدة؛ كونهم في طور النمو و يصعب على Face ID التعرف على ملامحهم القابلة للتغيير.

هل يمكن للتوأم خداع نظام الحماية Face ID في الأيفون X ؟
هل يمكن للتوأم خداع نظام الحماية Face ID في الأيفون X ؟

توأم يختبران تجاوز Face ID… هل ينجحون في ذلك ؟

لم يكد يصل الأيفون X بعد للأسواق إلا أن محبي ومهوسي التقنية بدأو في تنفيذ إختبارات مدى قوة نظام الحماية لهذا الجهاز، و بعد التجارب العديدة التي باءت بالفشل طبعاً، إنتقلو إلى اختبار أكثر تعقيداً؛ وهو اختبار مدى دقة نظام الحماية Face ID في التعرف على التوأم. و كانت النتيجة كالتالي:

قد تكون النتيجة غير مبهرة للعديد من المستخدمين، خاصة و أن آبل نفسها ذكرت في المؤتمر أن لا يوجد شيء آمن 100% وأن تقنية Face ID يمكن خداعها بنسبة 1 في المليون، و هذا الشخص هو توأمك، شريطة أن يكون توأم حقيقي. في حين أن التوأم الغير حقيقي لا يمكنهم بأي حال من الأحوال تجاوز نظام الحماية Face ID.

إن قمت بطلب الحصول على الأيفون X، و تملك توأم حقيقي بمن الأجدر بك أن لا تقوم بتمكين ميزة التعرف على الوجه Face ID، بل اكتفي بتمكين خيار رمز الدخول فحسب، واختر رقم لا يعرفه توأمك حتى لا يتسنى له الإطلاع على صورك و قراءة رسائلك :)

 

ما رأيك بنظام الحماية Face ID ؟ هل تثق به أم أنك تفضل رمز الدخول للتأكد من سلامة خصوصيتك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

كيف تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة من الأيفون والآيباد بواسطة iMyFone D-Back !

هل تعرض جهازك الأيفون للكسر ؟ توقف عن العمل ؟ نسيت الرمز السري ولم تستطيع استرجاعه ؟ أو ربما فقدت محتوى جهازك بسبب خطأ أو تحديث النظام ؟ لا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone D-Back.

يقوم برنامج iMyFone D-Back بمساعدتك على استرجاع الملفات المحذوفة من جهازك الأيفون والآيباد وحتى الأيبود تتش، مهما كان سبب فقدان هذه الملفات وبكل سهولة وبساطة.

برنامج iMyFone D-Back
برنامج iMyFone D-Back

يدعم البرنامج استرجاع الكثير من أنواع الملفات: صور، فيديو، جهات اتصال، سجل المكالمات، رسائل، رسائل iMessages، دردشات WhatsApp وViber وKik وWeChat وغيرهم، بالإضافة إلى الكثير من الملفات الأخرى المهمة.

يساعدك برنامج iMyFone D-Back أيضا على إصلاح مشاكل جهازك الأيفون والآيباد، الخروج من وضع الريكفري، إصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء، أو عندما يتوقف على شعار آبل، كل هذه المزايا وغيرها في برنامج واحد.

قم بتنزيل برنامج iMyFone D-Back مجانا الآن

 

الوسوم

‫4 تعليقات

  1. الحين لازم افتح الفيديو عشان اعرف النتيجة المبهرة!!!!

    اش صار يا شباب

    هل تم الاختراق ام لا؟

  2. اتوقع تمثيل وليس حقيقي
    لوكان حقيقي كان ثبتو الكاميره من خلفهم بدون تقطيع للمشاهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق