اخبار الأندرويد

أساسيات تداول العملات عبر الهواتف الذكية واللوحيات

من أكثر عمليات الاستثمار المالي الالكتروني انتشارا، ما يسمى التداول، بطبيعة الحال، كثيرون يودون معرفة المزيد من التفاصيل حول هذه العملية، كيف تتم وكيف كانت، لهذا نوافيكم اليوم ببعض التفاصيل المهمة حولها.

أساسيات تداول العملات عبر الهواتف الذكية واللوحيات
أساسيات تداول العملات عبر الهواتف الذكية واللوحيات

مميزات التداول على الهواتف الذكية:

لقد قدم التطور التكنولوجى حلولًا مبتكرة تخدم احتياجات الكثيرين؛ وبالأخص فى الأسواق المالية العالمية، حيث وفر تطبيقات مختلفة للتداول الإلكترونى بتقنية عالية ودقيقة إلى جانب تقديمها للعديد من الخدمات والتطبيقات على الأجهزة الذكية الأكثر انتشارًا فى العالم، والتى تسهل على مستخديمها الوصول إلى الأسواق العالمية المختلفة ومتابعة الأسعار وأخبار الأسواق أول بأول فى أي وقت وأي مكان. 

مر اجراء عمليات التداول بالكثير من المراحل: ففى خلال السنوات القليلة الماضية كان الاستخدام الشائع هو أجهزة الكمبيوتر المكتبية، ومن ثم تطور الأمر إلى الكمبيوتر المحمول، وصولًا إلى الهواتف الذكية بجميع أنواعها، ويقابل هذا التطور أيضًا تحديث البرامج والتطبيقات التى تستخدم فى عمليات التداول.

كما أن الأسواق المالية استغلت أيضًا التطور التكنولوجي فى عملها، حيث أصبحت الأسواق العالمية تعمل على مدار 24 ساعة وتوفر جميع احتياجات المستثمرين بشكل متواصل ودائم، ليسهل عليهم متابعة صفقاتهم وإدارتها بشكل جيد.

وحاليًا تتسابق المؤسسات والشركات المالية الكبرى فيما بينها على تقديم أفضل نموذج لخدمات تداول عقود الفروقات cfd trading عبر تطبيقات الهواتف الذكية والتى توفر للمستثمرين التداول بسهولة وبطريقة فعالة وآمنة، حيث تعتمد التطبيقات على استخدام طريقة دقيقة وآمنة وسريعة وفق رؤية محددة، والتى تتمثل فى توفير خدمات التداول للمستثمرين وقتما شاءوا وأينما كانوا.

يمكن أن نقول أن تطبيقات الهواتف الذكية لعمليات التداول هو فكرة متطورة وعملية؛ لأنها تقدم مزايا التداول المباشر والأسعار الفورية بالإضافة إلى الاطلاع على كل ما هو جديد من الأخبار والإعلانات التى تفيدك بتحركات وتوجهات الأسواق العالمية.

مميزات التداول عبر الأجهزة الذكية:

  1. يمكنك التداول عبر الأجهزة الذكية كالجوال أو التابلت وأن تبقى على اتصال دائم بالأسواق المالية فى أي وقت وأي مكان.
  2. تستطيع أن تتابع استثماراتك بشكل دائم ومتواصل.
  3. سرعة التداول من أي مكان باستخدام الانترنت عبر الجوال.
  4. ضمان آمان التعاملات.
  5. مراقبة جميع الأسعار فى الأسواق سواء أسهم أو سلع أو عملات.
  6. الحصول على الأخبار الجديدة عن جميع الأسواق.
  7. لن تحتاج إلى الدخول فى بيئة عمل مكتبية.

منصات الهاتف الجوال:

إن استخدام منصات تداول الهاتف الجوال سيغير من الطريقة العادية للتداول بالنسبة للكثيرين، فلم تعد بحاجة بأن ترتبط بمكان محدد أو تلتزم بوقت معين أو تكون ملاصقًا لشاشة التداول، لأنه يمكنك تحميل منصة التداول الإلكترونية على هاتفك أو جهازك اللوحي وتجرى صفقاتك، حيث أن الشركات المالية توفر لعملائها اصدرات لمنصات التداول الرئيسية وأهمها منصة ميتاتريدر4 المنصة الأكثر استخدامًا فى العالم.

مستقبل التداول عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية !

كما ذكرنا سابقًا أن هناك العديد من المزايا التى توفرها تطبيقات الهواتف الذكية لمستخدميها: من الأخبار والتحاليل الفنية والاقتصادية والمعلومات حول حسابات العميل، بالإضافة إلى التحويلات المالية، حتى أصبح معدلات الطلب على تلك التطبيقات في ارتفاع مستمر، الأمر الذى تسبب فى حدوث منافسة شرسة بين الشركات لجذب العملاء عن طريق توفير المزيد من خدمات الدعم الفني والتقني.

وعلى الرغم من تلك المميزات إلا أن هناك بعض المساؤى لتلك التطبيقات أولها المخاوف الآمنية التى تتمثل فى اختراقات للحسابات أو فقدان الجهاز، وثانيها مدى التزام تلك التطبيقات بالقوانين التى تخضع للهيئات الرقابية فى الأسواق المالية.

تنبيه مهم: ننصح بالرجوع إلى فتاوى أهل العلم فيما يتعلق بالتعامل بالعملات الافتراضية

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى