تقارير أبل

آبل تكشف عن سبب تغير ألوان شاشة الأيفون X

من أبرز مزايا الأيفون X التي انفرد بها عن غيره من هواتف آبل، هو توفره على أفضل شاشة وضعتها آبل في أحد أجهزتها على الإطلاق؛ والتي هي من نوع OLED و سمتها آبل بـ Super Retina Display، هذه الأخيرة التي اشتكى المستخدمون من كونها تقوم بتغيير لونها بين الحين والآخر. وما لبثو إلى و أتى الرد الرسمي من آبل لتشرح الأمر.

آبل تكشف عن سبب تغير ألوان شاشة الأيفون X
آبل تكشف عن سبب تغير ألوان شاشة الأيفون X

الأيفون X و شاشة Super Retina Display !

عندما يقع النظر للوهلة الأولى على جهاز الأيفون X، فإن أول شيء يجذب النظر فيه هو الشاشة الكبيرة التي تحتل نسبة 82% من الواجهة الأمامية، هذه الشاشة التي يقول عنها الخبراء بأنها أفضل شاشة أضافتها آبل في أجهزتها على الإطلاق، كما أنه يمكن تصنيفها كأفضل شاشة مقارنة بمنافسيها، الجالاكسي S8 الخاص بسامسونج و جهاز Pixel 2 الذي تنتجه جوجل.

شاشة الأيفون الجديد تأتي بدقة عالية جدا وكثافة بكسلات هي الأعلى مقارنة بأي أيفون تم صنعه سابقا؛ حيث تصل إلى ما يزيد عن 450 بكسل لإنش الواحد، وهذا الفضل يعود إلى نوع الشاشات OLED. كما أنها تتمتع بدرجة سطوع عالية تصل إلى 625 درجة، كذلك تبلغ نسبة التباين فيها بين اللونين الأبيض و الأسود 1 إلى مليون، و هذا كله ينتج ألوان زاهية، صحيحة و مبهرة تحت أي ظرف و من أي اتجاه للرؤية.

مستخدمون يشتكون من تغير ألوان شاشة الأيفون X كما لو أنها تحترق !

قامت آبل بفتح باب استقبال الطلبات المسبقة للحصول على الأيفون X الأسبوع الماضي، و بدأت في شحن الطلبات للمستخدمين في الثالث من الشهر الميلادي الحالي، و في هذه المدة القصيرة من الإستخدام لاحظ بعضهم تغير في ألوان الشاشة كما لو أنها تحترق، هذا ما أثار مخاوف الكثير و سارعو في الإبلاغ عنها.

لكن بعد التواصل مع الدعم التقني لآبل تم التوضيح بأن هذا الأمر يحدث بشكل عادي مع شاشات OLED بشكل عام. و أن المهندسين عملو بشكل جدي للتقليل من هذا السلوك.

آبل ترسل بيان رسمي تصف في المشكلة و الحلول !

كشفت آبل من خلال بيان رسمي تصف فيه إمكانية تغير ألوان شاشة الأيفون X، حيث قالت لو تم النظر إلى الجهاز من زاوية من زواياه للاحظ أن هناك تغيير في ألوان الشاشة كما لو أن هناك لون داكن أو كأن الشاشة تحترق. و أن هذا التغير هو خاصية من خصائص شاشاة OLED عامة و هو سلوك طبيعي. و لتفادي وقوع هذا الأمر أو التقليل منه نصحت آبل المستخدمين إتباع الخطوات التالية:

  • تفعيل خيار الإضاءة التلقائية ليقوم الجهاز بمطابقة الإضاءة الخارجية مع إضاءة الشاشة، و لتفعيلها توجه إلى الإعدادات، عام، إمكانية وصول ذوي الإحتياجات الخاصة، تسهيلات الشاشة.
  • تفعيل خيار غلق الشاشة تلقائيا عند عدم الإستخدام، عبر الدخول إلى الإعدادات، الإضاءة و الشاشة، القفل التلقائي ثم اختيار أدنى مدة.
  • تجنب زيادة الإضاءة إلى أقصى حد، و إذا كنت تستخدم تطبيق يبقي الشاشة مشتعلة دائما فقم بتقليل الإضاءة بشكل يدوي من مركز التحكم.

إن كنت قمت باقتناء الأيفون X، هل واجهت هذه المشكلة ؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

كيف تقوم بإصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء في الأيفون !

في كثير من الأحيان قد يتعرض جهازك الأيفون أو الآيباد إلى مشاكل في نظام التشغيل، أشهر هذه المشاكل الشاشة السوداء أو البيضاء، أو دخوله في وضع الريكفري أو وضع DFU أو حتى تكرار إعادة التشغيل دون توقف، أو حتى تجمد النظام دون قبول أي حل، فلا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone iOS System Recovery.

برنامج iMyFone iOS System Recovery يقوم بحل المشاكل السابقة وغيرها بكل سهولة مع المزايا التالية:

  • حل مشكلة توقف النظام أو بقاءه على الشاشة البيضاء أو السوداء، أو وضع الريكفري.
  • إصلاح مشاكل الأيفون والآيباد دون فقدان المحتوى.
  • إعادة تهيئة الأيفون أو الآيباد بالكامل، لحل المشاكل وكذلك فك قفل الأيفون.
  • ضغطة واحدة من أجل حل جميع المشاكل.

يمكن للبرنامج حل الكثير من المشاكل هذه أهمها:

* إخراج الأيفون أو الآيباد من وضع الريكفري. * توقف الأيفون على علامة التحميل. * توقف الأيفون على شعار آبل

* حل مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء * حل مشكلة تجمد نظام الأيفون * حل مشكلة إعادة تشغيل الأيفون والآيباد

قم بتنزيل برنامج iMyFone iOS System Recovery

‫3 تعليقات

  1. الحمدلله اني ماخذيته لانه مادخل مزاجي ابدآ

    ولست مقتنع به به نهائيا خاصه بعد ما اخذه اخي ورأيته وتفحصته على الطبيعه ..

  2. نعم لقد قمت باقتناء الايفون x و هذا ما حصل معي بالفعل، اعتقدت للوهلة الاولى انني تعرضت للتصب و قمت بشراء نسخة لكن ادركت بعدها ان الجميع يعانون من نفس المشكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى