اخبار الأندرويد

سوني تكشف رسمياً عن هاتفي اكسبيريا R1 و اكسبيريا R1 Plus

أعلنت سوني رسمياً عن هاتفي Xperia R1 و Xperia R1 Plus متوسطي المواصفات حيث سيبدأ إطلاقهما في الأسواق نوفمبر المقبل من قبل سوني أو وكلائها المعتمدين.

سوني تكشف رسمياً عن هاتفي Xperia R1 و Xperia R1 Plus
سوني تكشف رسمياً عن هاتفي Xperia R1 و Xperia R1 Plus

كلا الهاتفين يأتيان بشاشة بقياس 5.2 إنش من النوع LCD بدقة HD و بنسبة طول:عرض تبلغ 9:16 و مغطاة بزجاج 2.5D منحني من الجانبين ، و معالج Snapdragon 430 ثماني النواة بتردد 1.5 جيجاهيرتز.

هناك اختلاف في الذاكرة العشوائية و سعة التخزين بين الهاتفين إذ يأتي هاتف Xperia R1 بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت مع سعة تخزين 16 جيجابايت في حين يأتي هاتف Xperia R1 Plus بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت مع سعة تخزين 32 جيجابايت. كلاهما ثنائي الشريحة Dual SIM و يمكن إدراج كارت ذاكرة خارجي لهما حتى 128 جيجابايت. يعمل الهاتفان بنظام تشغيل Android 7.1 Nougat و سيتم تحديثه لاحقاً إلى Android 8.0 Oreo بحسب سوني.

سوني تكشف رسمياً عن هاتفي Xperia R1 و Xperia R1 Plus
سوني تكشف رسمياً عن هاتفي Xperia R1 و Xperia R1 Plus

الهاتفان يحملان نفس الكاميرا حيث تبلغ دقة الكاميرا الخلفية 13 ميجابكسل بمستشعر Sony Exmor و تقنية التركيز التلقائي Predictive hybrid autofocus و فلاش LED ، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل بنفس تقنية التركيز التلقائي أيضاً.

البطارية في كلا الهاتفين بسعة 2600 ملي أمبير ، و يدعمان شبكات الجيل الرابع و يتوفران باللونين الفضي و الأسود ، و يبلغ سعر Xperia R1 نحو 200$ في حين يصل سعر Xperia R1 Plus إلى 230$.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى