اخبار الأندرويد

ون بلس سوف تتوقف عن جمع بيانات مستخدمي هواتفها الذكية!

قبل عدة أيام نشر أحد الباحثين الأمنين مقالاً اتهم فيه شركة ون بلس الصينية المصنعة للهواتف الذكية بقيامها بالتلصص على المستخدمين و تجميع بيانات شخصية و إرسالها إلى خوادمها.

ون بلس سوف تتوقف عن جمع بيانات مستخدمي هواتفها الذكية!
ون بلس سوف تتوقف عن جمع بيانات مستخدمي هواتفها الذكية!

طبيعة البيانات التي تقوم ون بلس بتجميعها بحسب الاتهام هي : كود IMEI الخاص بالهاتف و رقمه التسلسلي ، رقم شريحة الاتصال ، اسم مزود الخدمة و شبكة الوايفاي ، و طريقة استخدام الهاتف مثل مرات إعادة التشغيل و الشحن و التوقيت الذي تقضيه أمام الشاشة و أمام التطبيقات المختلفة.

هذا الأمر استدعى رداً سريعاً من ون بلس أشارت فيه إلى أن هذه البيانات سيتم جمعها بصورة آمنة لتحسين نظام التشغيل الخاص بها Oxygen OS و تجربة المستخدم و خدمات من بعد الشراء ، كما أن بإمكان المستخدم تعطيل ذلك من خلال الإعدادات، كما شددت على أن هذه البيانات لا تغادر قط الشركة و لا يتم مشاركتها مع أي طرف ثالث.

أكثر من هذا صرح Carl Pie أحد مؤسسي الشركة عبر الموقع الرسمي لها أن ون بلس سوف تتوقف عن جمع هذه النوعية من البيانات بحلول نهاية أكتوبر الجاري، علماً بأن OnePlus كانت تحصل على تلك البيانات بعد أخذ موافقة من المستخدم عند تنصيب النظام أو تشغيل الهاتف لأول مرة عبر سؤاله إذا ما كان يود الانضمام إلى برنامج user experience program الخاص بهم مع ذكر بنود الاستخدام في الاتفاقية التي لا يلقى المستخدمون لا بالاً أصلاً و لا يهتمون بقراءتها ، و إن كان هذا لا يبرر ما فعتله OnePlus أو ما تفعله شركات أخرى ضاربة بخصوصية المستخدم عرض الحائط.

مقال ذو صلة : هل تتجسس OnePlus على مستخدمي هواتفها الذكية؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى