اخبار الأندرويد

هل يصبح متصفح فايرفوكس المتصفح الأفضل لأجهزة الأندرويد ؟!

متصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox هو أحد أشهر متصفحات الإنترنت على الأجهزة المكتبية و المحمولة ، و بالرغم من توافر العديد من البدائل له إلا أنه يظل محتفظاً بقاعدة جماهيرية عريضة. متصفح فايرفوكس سيقدم للمستخدم خصائص فريدة و سرعة عالية في التصفح بفضل ما يعرف بمشروع كوانتم !

هل يصبح متصفح فايرفوكس المتصفح الأفضل لأجهزة الأندرويد ؟!
هل يصبح متصفح فايرفوكس المتصفح الأفضل لأجهزة الأندرويد ؟!

ما هو مشروع فايرفوكس كوانتم ؟

هو مشروع بحثي أعلنت عنه شركة موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس قبل نحو عام و يهدف إلى تحسين أداء المتصفح من خلال محرك جديد. وفقاً لشركة موزيلا ، فإن بفضل محرك كوانتم الجديد أصبح فايرفوكس أسرع بنحو مرتين مقارنة بالإصدارات الحالية ، و أقل في استهلاك الذاكرة العشوائية بنسبة 30% مقارنة بمتصفح جوجل كروم.

هل يصبح متصفح فايرفوكس المتصفح الأفضل لأجهزة الأندرويد ؟!
ما هو مشروع فايرفوكس كوانتم ؟

قامت موزيلا بتصميم محرك كوانتم في متصفح فايرفوكس الجديد لجعله يستخدم أكثر من نواة من أنوية المعالج بدلاً من نواة واحدة ، بالإضافة إلى التحسينات التي طرأت على جوانب أخرى في المتصفح مثل محرك CSS و كذلك الواجهة الجديدة Photon UI التي من شأنها جعل أداء المتصفح أكثر سلاسة و أقل عرضة للتهنيج و التوقف لتوافقها التام مع أحدث إصدارات أنظمة التشغيل على الأجهزة المختلفة.

هل يصبح متصفح فايرفوكس المتصفح الأفضل لأجهزة الأندرويد ؟!
مشروع فايرفوكس كوانتم

فايرفوكس بثوبه الجديد : جربه الآن !

هذه التغييرات الجديدة الجذرية في متصفح فايرفوكس متوفرة الآن في الإصدارات التجريبية للأجهزة المكتبية و المحمولة على حد سواء ، و إذا كنت تمتلك جهازاً بنظام الأندرويد يمكنك تحميل النسخة التجريبية الجديدة من متجر جوجل بلاي ( عبر هذا الرابط ) أو الحصول على ملف التثبيت بصيغة الـ APK ( عبر هذا الرابط ) علماً بأن الإصدار النهائي سيتم إطلاقه في شهر نوفمبر المقبل.

بجانب هذه المزايا الجديدة ، فإن متصفح يتمتع بخصائص أخرى مثل : خاصية التصفح المخفي ، و خاصية عدم التتبع ، و منع النوافذ الإعلانية و غيرها. الأمر الذي يجعلنا نتساءل : هل يصبح فايرفوكس أفضل المتصفحات لنظام الأندرويد متفوقاً على منافسيه و بدائله و على رأسهم جوجل كروم و أوبرا ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى