تقارير أبل

5 أسباب مهمة تدفعك لشراء الأيفون 8 و 8 بلس !

عادة يحرص المستخدمون على شراء أحدث المنتجات التي يتم إطلاقها في الأسواق، لكن ليس كل جديد يوفر لك ما ترغب به، خاصة في حال كان لديك منتج سبقه، ويكون هذا خاصة في الهواتف الذكية، وفي عالم أجهزة الأيفون!

5 أسباب مهمة تدفعك لشراء الأيفون 8 و 8 بلس !
5 أسباب مهمة تدفعك لشراء الأيفون 8 و 8 بلس !

كلما تقوم آبل بالإعلان عن جهاز أيفون، فإن الأسئلة المتعلقة بالشراء تتكرر، وحتى خلال فترة طويلة بعد إطلاق هذا الجهاز، خاصة من كان يملك الجيل السابق له مباشرة.

كما هو الحال عند مالكي أجهزة الأيفون 7 و7 بلس، حيث يقعون في حيرة من أمرهم، هل الأيفون 8 أو 8 بلس يستحق الشراء ؟ هل يجب الانتقال من الأيفون الذي أملكه حاليا إلى الأيفون الجديد ؟ وماذا سأحصل من مزايا جديدة قد تدفعني لطلب هذا الأيفون الجديد ؟

كل هذه الأسئلة سنحاول الإجابة عنها اليوم ضمن 5 نقاط ينفرد بها الأيفون 8 و8 بلس عن أجهزة الأيفون السابقة، وهي كالتالي:

أولا: التصميم الزجاجي !

دعونا نؤكد لكم أن الأيفون 8 لم يأت بتصميم مغاير تماما عن الأيفون 7، هما بنفس التصميم، لكن الاختلاف سيكون لدى الأيفون 8، حيث يحمل من الخلف زجاج، فهو مغطى بزجاج يجعله ذو منظر فخم وكذلك الملمس، فإن كنت من محبي هذا الأمر والفخامة في التصميم، فإن هذا السبب قد يكون مهما، وإن لم يقنعك يمكنك التعرف على الأسباب الأخرى.

ثانيا: الشحن اللاسلكي !

ربما هذه من المزايا الكلاسيكية القديمة الموجودة في كثير من هواتف الأندرويد، لكن لمحبي أجهزة الأيفون، فإن الأيفون 8 ونسخته Plus، يعتبران أول جيل في الأيفون يحصلان على هذه الميزة.

فإن كنت تبحث عنها في جهازك الأيفون، فحتما ستكون هذه الميزة دافع لك من أجل الحصول على هذا الأيفون، لكن عليك أن تعلم بأن آبل لن توفر لك قاعدة الشحن اللاسلكي مجانا، لكن الجيد في الأمر أنه يمكنك استخدام أي قاعدة شحن لاسلكية Qi متوافقة.

ثالثا: الشحن السريع !

أيضا هذه الميزة كلاسيكية في عالم الهواتف، لكن أيضا آبل لم توفرها بشكل رسمي إلا مع الأيفون 8 و8 بلس، مما قد يجعلها أحد المزايا التي تدفعك لشراء الأيفون الجديد، باعتبار أن البطارية تعتبر أحد أسوء كوابيس مالكي الأيفون، والشحن السريع واللاسلكي يساعدان على تجاوزها.

ميزة الشحن السريع في الأيفون 8 ونسخته Plus تساعد على شحن البطارية إلى أكثر من 50٪ خلال نصف ساعة، مع العلم والتذكير أن هذه الميزة ليست متوفرة في هواتف الأيفون السابقة جميعا.

رابعا: كاميرا بمزايا احترافية وجودة أفضل

يعلم الجميع أن الأيفون بنسخة Plus دوما يحوي كاميرا مزدوجة، هذه الميزة سمحت له بأن يوفر الكثير من المزايا الرائعة، وتجعله أحد أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا.

حيث فعلا حصل الأيفون 8 بلس على لقب أفضل هاتف في التصوير، حتى وإن لم يدم هذا طويلا بعد تفوق بعض المنافسين عليه مثل هواوي Mate 10 وكذلك بكسل 2 XL، لكن لا يزال يحافظ على الأفضلية من حيث الكاميرا.

وبالتالي فإن كنت تحب عالم الأيفون، وتريد الحصول على أفضل جودة في التصوير، فإن حصولك على الأيفون 8 وخاصة نسخة Plus سيكون مهما جدا لك من أجل ما تطمح إليه.

خامساالأداء السريع بفضل المعالج الحديث

ربما هذه تعتبر أفضل وأحد أهم الأسباب التي قد تدفعك من أجل الحصول على الأيفون 8 أو 8 بلس، فدوما آبل تحرص على جعل أجهزتها الحديثة سريعة وبأداء أفضل مما سبقها ومن الهواتف المنافسة.

بفضل معالج A11 Bionic و هو معالج سداسي النواة بمعمارية 64 بت، مصنوع بتقنية 10 نانومتر، مما يضمن صغرا في حجمه واستهلاكا أقل للطاقة، وحرارة أقل، فضلا عن ذلك فإن معالج A11 Bionic يحوي على محرك عصبوني Neural Engine يعمل بالذكاء الاصطناعي بحيث يستطيع إتمام حتى 600 مليار عملية في الثانية الواحدة مع الحفاظ على استهلاك أقل للطاقة.

هل حصلت على جواب السؤال: هل أقوم بشراء الأيفون 8 أو 8 بلس ؟

ما ذكرناه سابقا هي أبرز المزايا التي يتميز بها الأيفون 8 مع نسخته بلس عن أجهزة الأيفون السابقة، فإن كنت تملك أحدها، وترى في المزايا المذكورة سابقا ما يدفعك لشراء الأيفون الجديد، فقد حصلت على الجواب، وبالمقابل إن لم تقنعك المزايا السابقة وتجد أن الأيفون 7 أو 7 بلس يوفر لك ما تريده، فحتما سيكون عليك انتظار الأيفون X عن قريب !

هل ستقوم بشراء الأيفون 8 أو 8 بلس ؟ هل المزايا السابقة جاذبة بالنسبة لك ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. فيه ميزة لم تذكر السبيكر اصبح ستيريو يعني سبيكرين واحد فوق واحد تحت زي htc ومع ذلك لازال لا يستحق التغيير من أيفون ٦اس بلس

  2. معليش بس في مشكلة الشركة ساحبة عليها موضوع الالبوم في الصور ليش ما يكون في انتقال بالكامل من مجموعة الصور الى الالبوم الي اختارو مشكلة مزعجه اتمنى توصل للشركة

  3. صحيح
    انا آيفون ٦
    ما اشوف فيه شي يستدعيني او يشجعني في الحصول على أي الآيفونات الجديده
    نتمنى قادم اجمل وتقنيه اروع

  4. الذي معه ايفون 7اعتقد لايفكر مجرد تفكير لانه لاجديد. وابل حست بأن العالم مل من شكل الجهاز هذا الذي قارب 4 سنوات وبدأ الناس يعزفون عن التغيير السنوي مثل سابقاً لذا قامت بخفض الانتاج من ايفون 8 بعدما فهمت ان المستهلك اصبح اكثر وعياً

  5. محمد جرادات _فلسطين
    الأيفون ٨ بلس لا يفرق بشيء عن الأيفون ٧ بلس لى فرق واحد هو ميزة ضوء المسرح فقط لا شحن سريع و لا أفضل لني امتلك الاثنين

  6. هل مقاس الشاشه في الايفون اكس المنتظر نفس مقاس هاتف 8بلس والاختلاف بين الهاتفين غير الشاشه والتعرف عن طريق الوجه، أرجو الإفادة

    1. شاشة آيفون X أكبر قليلاً فهي بقياس 5.8 إنش أما آيفون 8 بلس فشاشته بقياس 5.5 إنش ،، نوع الشاشة أيضاً مختلف في آيفون X الشاشة من النوع OLED أما في آيفون 8 بلس الشاشة من نوع LCD ،، باقي الاختلافات تشمل أن هاتف آيفون X يتمتع بخاصية Face ID للتعرف على الوجوه كذلك تصميمه مختلف و الحواف نحيفة جداً. باقي الأشياء تقريباً نفسها في الهاتفين.

  7. يعني نوعا ما الاسباب مو مغريه لحتى الواحد يشتري ايفون8
    ما في شي جذري يعني تغيير جذري بين 7 و8 ما في

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق