تقارير أبل

تلميحة – كيفية إخفاء شريط التطبيقات في الآي مسج !

حصل تطبيق الآي مسج على تحديث ثوري في الإصدار العاشر iOS 10، حيث أتى بمزايا جد جبارة؛ لكن لم تتوقف آبل هناك فقط. بل قامت بتحسينه في التحديث الجديد، iOS 11، و ذلك بإضافة شريط التطبيقات؛ هذا الشريط الذي هو مفيد للبعض. لكنه مزعج للآخر. ومنه أتينا بطريقة خفية لإخفاءه عن الأنظار !

تلميحة - كيفية إخفاء شريط التطبيقات في الآي مسج !
تلميحة – كيفية إخفاء شريط التطبيقات في الآي مسج !

آبل تمشي بخطوات ثابتة في تغيير شكل نظام iOS !

لو لاحظنا و تمعنا جيداً في نظام الـ iOS، لوجدنا أن الشركة الأمريكية لم تقم بتغيره منذ الإصدار السابع iOS 7، إلا أنها تتبع طريقة ذكية مغايرة للشركات الأخرى؛ فآبل لا تقوم بالكشف عن تغيير كلي في التصميم و واجهة المستخدم في كل إصدار. بل تقوم بالتركيز على تطبيقات معينة و إضافة لمسات جديدة عليها وهي التي تركز عليها في مؤتمراتها.

و هذا ما حصل تماماً مع تطبيق المحادثات الخاص بها، الآي مسج، حيث أولت له اهتمام كبير في الإصدار السابق، iOS 10، وذلك بتغيير طريقة استخدامه و إضافة مؤثرات عليه. أي جعلته تطبيق تواصل متكامل بما تمليه الكلمة.

تطبيق الآي مسج يواصل حصوله على تحسينات و إضافات !

لم تكتفي آبل بالمزايا التي أعطتها للآي مسج في الإصدار العاشر، بل اهتمت به هو أيضا في مؤتمر المطورين لهذه السنة بعد كشفها عن إصدار iOS 11؛ و ذلك من خلال دعمه لميزة الدفع من شخص لشخص Apple Pay Cash؛ هذه الميزة التي توفر للمستخدمين من استخدامه لإرسال أموال من طرف إلى آخر بكل سهولة و سلاسة و آمان – الميزة لم تتوفر بعد وستطلق في تحديث فرعي قادم -.

و بالحديث عن واجهة المستخدم، قامت آبل بتحسين شريط التطبيقات و جعله أكثر سهولة للوصول إليه و ذلك من خلال تصغيره و جعله على شكل أيقونة دائمة الظهور أسفل مستطيل كتابة نص الرسالة. في حين أن هذه خطوة رائعة منها و لقت استحسان كبير من الذين هم مدمنون في استخدامه. إلا أن البعض الآخر وجده عديم الفائدة و مزعج في نفس الوقت.

كيفية إخفاء شريط التطبيقات في الآي مسج ؟!

إن كنت ترى أن هذا الشريط مفيد لك فاتركه كما هو لأن استخدامك سيعتمد عليه. أما إن كنت تراه مزعج ودائما ما يحول بينك وبين الوصول لمستطيل كتابة نص الرسالة، فما عليك إلا إخفاءه عن أنظارك، و للقيام بذلك اتبع التالي:

أولا: أدخل إلى أي محادثة ليظهر لك شريط التطبيقات أدنى مستطيل إدخال نص الرسالة. قم بالضغط المطول على أيقونة متجر البرامج.

تلميحة - كيفية إخفاء شريط التطبيقات في الآي مسج !
تلميحة – كيفية إخفاء شريط التطبيقات في الآي مسج !

ثانيا: بينما أنت ضاغط على أيقونة متجر البرامج قم بالسحب للأسفل ليختفي شريط التطبيقات.

تلميحة - كيفية إخفاء شريط التطبيقات في الآي مسج !
تلميحة – كيفية إخفاء شريط التطبيقات في الآي مسج !

هذه كانت تلميحة لكيفية إخفاء شريط التطبيقات في تطبيق الآي مسج، إصدار iOS 11 يحتوي على المئات من الحيل و الخدع الخفية التي لم يتم التعرف عليها بعد. يمكنك البدء في استكشافه بنفسك والتعرف عليها.

ما رأيكم بشريط التطبيقات في الآي مسج ؟ هل تراه مفيد في الاستخدامات اليومية أم أنك ترى العكس ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى