تقارير أبل

تقرير – منافسو آبل يحتاجون لسنتين ونصف للوصول لكاميرا الأيفون X

من بين المزايا التي ركزت عليها آبل في مؤتمرها الأخير، هي الكاميرا في أجهزة الأيفون 8 والأيفون 8 بلس، ولم تتوقف هنا بالطبع. بل سلطت الضوء أكثر على كاميرا الأيفون X التي أطلقت عليها اسم TrueDepth Camera؛ هذه التقنية التي هي سباقة لمنافسيها بسنتين و نصف ! 

تقرير: منافسو آبل يحتاجون لسنتين ونصف للوصول لكاميرا الأيفون X
تقرير: منافسو آبل يحتاجون لسنتين ونصف للوصول لكاميرا الأيفون X

آبل تسبق الجميع و تكشف عن كاميرا الهواتف الذكية بتقنيات متقدمة !

في كل سنة تقوم آبل بالكشف عن أحدث أجهزتها الذكية، الأيفون و الحواسيب اللوحية الأيباد، بتحسينات أفضل عن سابقها. وتسلط الضوء على أبرز المزايا التي تحصل عليها، و في سنة 2017 تم التركيز على الكاميرا والتقنيات الجديدة التي حصلت عليها.

فبعد أن كشفت الشركة الأمريكية، آبل، عن دعمها لتقنية الواقع المعزز ” Augmented Reality ” من خلال فعاليات مؤتمر الخاص بالمطورين في يونيو الماضي، بات واضحاً أن هواتف الأيفون القادمة ستحمل كاميرا بمزايا متقدمة تكون قادرة على دعم خدمات الواقع المعزز AR.

و هذا تماماً ما شهدناه في مؤتمر الشهر الفارط؛ فأجهزة الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس احتلا المراكز الأولى في أفضل الهواتف سواء من ناحية العتاد أو المزايا التي يقدمانها. ومن بينها دقة الكاميرا؛ فكان جهاز الأيفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا و التصوير. هذا على الرغم من افتقاره للمزايا التي كانت حصرية لجهاز الأيفون X.

الأيفون X أفضل هاتف لآبل على الإطلاق، وبسعر خيالي !

لعل أبرز ميزة تجعل المستهلك يقدم على اقتناء هاتف الأيفون X هو استخدام شاشة OLED و التصميم الجديد كليا، بالإضافة إلى المزايا المتقدمة التي حصلت عليها الكاميرا الخلفية و الأمامية، هذه الأخيرة التي امتلكت تقنيات جد متقدمة.

التي تسمح من استخدامها كمنظومة لحماية الجهاز و فتحه من خلال بصمة الوجه Face ID، فضلا عن خدمات أخرى كرسم خارطة ثلاثية الأبعاد لملامح الوجه؛ وبعد تحليلها تقوم باستخدامها على شكل شخصيات إيموجي و هذا ما أطلقت عليه Animoji.

تقنيات TrueDepth Camera في الأيفون X تعطي الأسبقية لآبل 

ظهر المحلل Ming-Chi Kuo التابع لمركز KGI Securities بتقرير يتوقع فيه إنتاج ما بين 30-35 مليون وحدة من أجهزة الأيفون X، بعد أن صرح في تقرير سابق بتوقعه لإنتاج 40 وحدة، و هذا الإنخافض في التوقعات لا علاقة له بعدد الطلبات، لكن بسبب المعيقات التي تواجهها آبل في إنتاج و تركيب معدات كاميرا الجهاز الأمامية TrueDepth Caemra.

هذا و صرح Ming-Chi Kuo بأنه على الرغم من المعيقات التي تعاني منها آبل إلا أن التوقعات في نجاحها و بيعها عدد كبير من هذا الجهاز لا تزال إيجابية، و أضاف في نفس التقرير أن الفارق بين آبل و منافسيها من الشركات العاملة بنظام الأندرويد حاليا يقدر بين سنة ونصف إلى سنتين و نصف. و الشكر يعود على التقنيات المستخدمة في كاميرا الأمامية لجهازها الثوري، الأيفون X.

هل تعتقد بأن كاميرا الأيفون X هي العامل الرئيسي في مبيعات الجهاز؟ في رأيك هل يمكن لمنافسي آبل اللحاق بها وتبني تقنية مشابهة في وقت قريب؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  .Telegram

الوسوم

‫12 تعليقات

  1. قسم بالله تعبنا من التطبيل لأبل يا اخبار التطبيقات
    يا عزيزي فيه كاميرات حاليا حطمت كاميرا الايفون x قبل لا ينزل
    على سبيل المثال الـ LG v30 وصلت فتحت العدسة الخلفية الى 1.6 !!!

  2. انا مع كلام الأخ . انا تصوير الجلاكسي أفضل بقليل من الايفون . بس مع تجربتي مع الايفون 8 بلس . الان غير

  3. ماعتقد راح يفيد بشي كلة ع بعضة ايفون واغلب المميزات و الخصائص موجود بسابقة من الايفون حتة التصميم نفسة

  4. لا جديد مع احترامي لصاحب المقال ليست اشياء ضروريه البطاريه المهم وايضاً ما معنى فتح التليفون بصمه الوجه تقنيه الواقع المغرز اشياء غير ضروريه

  5. أظن أن الأهم هو قوة البطارية لمزامنة التطبيقات
    ووجود شريحتين للتليفون
    أما بقية المزايا فلا تعليق عليها لوجود منافسين لآبل

  6. في التركيز البصري ممكن الافضل خاصه ميزه بورتريه … اما الباقي فهي متأخرة اما التصميم ابل لا تقدم جديد … ايفون ٤ و ٤ s و ٦و ٦بلس كانت نقله نوعيه اما الباقي فالاسف لا جديد لا تصميم و لا جوده

    1. لما تنتقد التصميم ، وش تبي تصميم يعني ! هل يخلون شكل الجهاز دائري او ع شكل نجمه ! وش التصميم المبهر ف خيالك!

    2. انت روح اول وشوف تصاميم سامسونج وهاواوي وسوني وغيرها بعدين تعال تكلم وقول شكل دائري وشكل مثلث !!!

  7. هههههه مادري على اي اساس والله !
    لكن احب اضيف رغم اني ايفوني بحت من ايام ايفون 3 S
    حتى اليوم ايفون 7
    ان كاميرا السامسونج افضل من كاميرا الايفون بكثيييييييير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق