تقارير أبل

تقرير – ايفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتصوير !

عند الحديث عن الهواتف الذكية، فإنه وضمن المراتب الأولى نجد أجهزة الأيفون، وفي عدة مجالات بداية من الأداء المميز، التصميم، وكذلك التصوير، ولكن هذا الأخير لم تكن أجهزة الأيفون الأفضل فيه دوما، لكن هذا العام هناك تغيير نحو الأفضل كما تظهر الاختبارات، حيث التقارير تشير إلى أن أحدث جهاز أيفون من آبل يعتبر الأفضل من حيث التصوير، وتقرير اليوم يفيدكم بالتفاصيل.

تقرير- ايفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتصوير !
تقرير- ايفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتصوير !

في تاريخ جودة التصوير، لم يكن الأيفون الأول دوما !

خلال السنوات الماضية، كانت التقارير ترد حول جودة كاميرات الهواتف، خاصة الحديثة منها، وضمن المراتب الأولى لم نكن نجد أجهزة الأيفون، حيث بالكاد تستطيع الوصول إلى المرتبة الخامسة في جودة التصوير، لكن ومنذ العام الماضي تغيرت هذه المراتب، لنجد أن الأيفون 7 وخاصة نسخته Plus ذات الكاميرا المزدوجة قد حصلت على مراتب متقدمة !

كاميرا الأيفون 8 بلس تحقق المفاجئة – ليكون أفضل هاتف ذكي من حيث التصوير !

خلال مؤتمرها الأخير، كشفت آبل عن جهاز الأيفون 8 إلى جانب نسخته الكبيرة الأيفون 8 بلس، وكما كانت عادتها، أطلقت النسخة الكبيرة بكاميرا مزدوجة، مؤكدة أنها ستقدم أداء أفضل مقارنة بالجيل السابق، وهو فعلا ما تم رصده من خلال أحد المواقع المتخصصة في اختبار الكاميرات والعدسات.

كالعادة، تم اعتماد النتائج من خلال منصة الاختبار dxomark، وهي المنصة التي توازي منصات اختبار الأداء، إلا أنها مخصصة لاختبار الكاميرا في الهواتف الذكية وغيرها، حيث يتم تصنيف وتقييم الأداء بعد مجموعة اختبارات، يبدو أن هاتف iPhone 8 Plus نجح في معظمها، وحقق نتائجا مذهلة.

تقرير- ايفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتصوير !
تقرير- ايفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتصوير !

حيث حقق الجهاز ما مجموعه 94 نقطة إجمالا، وهو ما يسمح له بالتفوق على هاتف جوجل بيكسل، الذي حقق 90 نقطة، وكذلك تفوق على هاتف HTC U11، الذي حصل على 90 نقطة أيضا، بل متفوقا على أحد أفضل هواتف هذا العام، هاتف سامسونج جالاكسي S8 الذي حقق 88 نقطة، وكذلك أخوه القديم Galaxy S7 Edge، بالإضافة إلى هاتف سوني Xperia X Performance.

دعونا نؤكد لكم أن هذه الاختبارات خضعت لها العديد من المزايا التي تتوفر في الكاميرا، بداية من دقة الصور وثباتها، خلوها من البيكسلات أو الفوضى، اختبار التصوير في الوضع الليلي، التركيز والتقريب، ويشمل ذلك التصوير الثابث أو الفيديو.

ماذا عن جودة كاميرا الأيفون 8 ؟

ولأن آبل تركز على نسخة Plus في أجهزة الأيفون، حيث تحصل على مبيعات جيدة لأن الشاشة كبيرة، وتحوي كاميرا مزدوجة، وبعد النتائج المذكورة سابقا من حيث تفوق كاميرا الأيفون 8 بلس، فإن الأذهان تتصور أن الأيفون 8 لا يوفر كاميرا جيدة.

لكن في الحقيقة كاميرا الأيفون 8 أيضا تقدم أداء ممتازا، وتستطيع ضمان صور بجودة عالية، حتى أنه وضمن اختبارات الأداء حقق المرتبة الثانية مباشرة بعد الأيفون 8 بلس، متفوقا على باقي المنافسين، وكانت النتائج التفصيلية كالتالي:

تقرير- ايفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتصوير !
تقرير- ايفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتصوير !

بعض النقائص الواضحة في بعض المزايا !

حصول الأيفون 8 بلس على هذه النتيجة الجيدة، لا يعني أنه الأفضل في كل مجالات التصوير، فمثلا في بعض الظروف حصل على نقاط ضعيفة مثل التقريب وغيره، وهناك هواتف أخرى تتفوق عليه في هذا المجال، لكن النقاط المحتسبة تكون من مجموع النقاط الفرعية المتحصل عليها.

تقرير- ايفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتصوير !
تقرير- ايفون 8 بلس أفضل هاتف من حيث الكاميرا والتصوير !

هل يوجد منافس لجهاز الأيفون 8 بلس في التصوير ؟

حتما، كما ذكرنا، فإن المنافسين كثر، وربما يتفوقون عليه في بعض ظروف التصوير، ولعل المنافس الأقوى القادم سيكون من نفس العائلة، وهو الأيفون X، وكذلك هاتف جوجل القادم، بيكسل 2، الذي من المتوقع أن يحصل على المرتبة الأولى في التصوير كما هي العادة !

هل أنت مهتم بالتصوير ؟ ما هو الهاتف الأفضل من حيث الكاميرا بحسب تجربتك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

كيف تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة من الأيفون والآيباد بواسطة iMyFone D-Back !

هل تعرض جهازك الأيفون للكسر ؟ توقف عن العمل ؟ نسيت الرمز السري ولم تستطيع استرجاعه ؟ أو ربما فقدت محتوى جهازك بسبب خطأ أو تحديث النظام ؟ لا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone D-Back.

يقوم برنامج iMyFone D-Back بمساعدتك على استرجاع الملفات المحذوفة من جهازك الأيفون والآيباد وحتى الأيبود تتش، مهما كان سبب فقدان هذه الملفات وبكل سهولة وبساطة.

برنامج iMyFone D-Back
برنامج iMyFone D-Back

يدعم البرنامج استرجاع الكثير من أنواع الملفات: صور، فيديو، جهات اتصال، سجل المكالمات، رسائل، رسائل iMessages، دردشات WhatsApp وViber وKik وWeChat وغيرهم، بالإضافة إلى الكثير من الملفات الأخرى المهمة.

يساعدك برنامج iMyFone D-Back أيضا على إصلاح مشاكل جهازك الأيفون والآيباد، الخروج من وضع الريكفري، إصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء، أو عندما يتوقف على شعار آبل، كل هذه المزايا وغيرها في برنامج واحد.

قم بتنزيل برنامج iMyFone D-Back مجانا الآن

 

‫7 تعليقات

  1. التحديث ios 11 وإختلاف الخط إذا ما إنتبهت أبل فسوف تتراجع مبيعاتها لأن ما عاد فيه اختلاف بينه وبين نظام الإندرويد

  2. كله كذب عيب عليكم هذا الانحياز
    رغم اني من محبين ابل لكن كاميرة الايفون دائماً رديئة قياساً مع الباقين

  3. مع الاسف بعد تغير الخط العربي في ios11 اصبح هاتف ايفون وسامسونج واحد ذهبت جمالية ايفون كان يتميز بل نسبه الى العالم العربي عندما يرن الهاتف وانظر الى الاسم كنهو خط فارسي

  4. اخطأت بقول قوقل بكسل سيتصدر كالعاده.. العام الماضي كاميرته من اسوء الكاميرات كانت وظهرت فيها عيوب كثيره…ايفون 7بلس كان الاجمل والان اخوه 8 سيتصدر لحين مجيء x

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى