تقارير أبل

تقرير – آبل تجهز أيفون 9 بشاشة LCD وبحجم 6 إنش

كشفت آبل هذه السنة عن هاتفها الرائد الأيفون X بمزايا يمكن وصفها حقا بالثورية؛ ومن بين نقاط قوة هذا الجهاز استخدام شاشة OLED والذي أطلقت عليها آبل Super Retina Display، وكان من المتوقع استخدامها مع الأجيال القادمة في أجهزتها، إلا أن تقرير فند هذا، والتفاصيل اليوم معنا.

تقرير - آبل تجهز أيفون 9 بشاشة LCD وبحجم 6 إنش
تقرير – آبل تجهز أيفون 9 بشاشة LCD وبحجم 6 إنش

بعد سنين من الإنتظار آبل تستخدم شاشات OLED !

الشركات المصنعة للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد كان لها السبق في استخدام الشاشات الفائقة الدقة، OLED، غير أن آبل، وبسبب خطواتها الثابتة في تبني التقنية، قررت أن تبقي على شاشات LCD مع كل أجهزتها الذكية، حتى أجهزة الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس يأتيان بهذا النوع من الشاشات.

إلا أن الكشف عن الأيفون X فرض على آبل استخدام شاشات أكثر تقدما؛ ولهذا استخدمت نوع OLED. و على ما يبدو أنها ستكون حصرية لهذا النوع من الأيفون ولن تكون متاحة لباقي أجيال الأيفون كما كان متوقع.

مصدر كوري جنوبي يؤكد قدوم الأيفون 9 بشاشة 6 إنش من نوع LCD !

لو قمنا باستقراء الوضع الحالي و استخدمنا المنطق؛ لوجدنا أنه من الواجب على آبل استخدام شاشات OLED مع الأجيال القادمة لأجهزة الأيفون، وذلك بسبب استخدامها في الأيفون X لهذه السنة. في حين أن مصدر كوري جنوبي أكد في تقرير قام بنشره أفاد عن نية الشركة الأمريكية الكشف عن جهاز الأيفون 9 بشاشة 6 إنش من نوع LCD.

ومنه سيكون هناك ثلاثة أجهزة أيفون، أيفون حجم 5.8 إنش و أيفون 6.46 إنش بشاشة OLED و سيكون هناك أيفون حجم 6 إنش أو أكثر بشاشة LCD.

تقرير - آبل تجهز أيفون 9 بشاشة LCD وبحجم 6 إنش
تقرير – آبل تجهز أيفون 9 بشاشة LCD وبحجم 6 إنش

لماذا قررت آبل تكبير الشاشة ؟

من المؤكد أن سوق الهواتف الذكية من أنشط الأسواق، عليه إقبال كثير، وملايين الأجهزة تباع شهريا، والجامع بينها أنها في الغالب ذات شاشات كبيرة، لا تقل عن 5 إنش، في حين أن آبل كانت الشركة الوحيدة تقريبا التي تطلق جهاز أيفون بشاشة بمقاس 4.7 إنش، أي أقل من المقاس الأكثر انتشارا.

مع ذلك، يعتبر مقاس 5.5 إنش من أكثر المقاسات انتشارا ورغبة من طرف المستخدمين، والأمر راجع لاعتمادهم على الهاتف في كل شيء، ففي الماضي كان يستخدم إلى جانب الحاسوب المحمول أو المكتبي أو الجهاز اللوحي، لكن الآن أصبح المستخدمون يقومون بجل أعمالهم في جهاز واحد؛ التصوير، تسجيل فيديو، مشاهدة مقاطع فيديو، الدردشة والتواصل وتحرير النصوص وغير ذلك.

من هنا صارت حاجة المستخدمين تفرض نفسها على الشركات، ولهذا على آبل مواكبة السوق، ولهذا فهي تقوم بالعمل حاليا على توفير أجهزة أيفون بمقاس لا يقل عن 5.5 إنش، وهذا الذي ذكرناه في تقرير اليوم.

ما رأيك بهذه الخطوة من آبل؟ هل تعتقد أنه من الصواب زيادة الأحجام في كل سنة؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  .Telegram

كيف تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة من الأيفون والآيباد بواسطة iMyFone D-Back !

هل تعرض جهازك الأيفون للكسر ؟ توقف عن العمل ؟ نسيت الرمز السري ولم تستطيع استرجاعه ؟ أو ربما فقدت محتوى جهازك بسبب خطأ أو تحديث النظام ؟ لا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone D-Back.

يقوم برنامج iMyFone D-Back بمساعدتك على استرجاع الملفات المحذوفة من جهازك الأيفون والآيباد وحتى الأيبود تتش، مهما كان سبب فقدان هذه الملفات وبكل سهولة وبساطة.

برنامج iMyFone D-Back
برنامج iMyFone D-Back

يدعم البرنامج استرجاع الكثير من أنواع الملفات: صور، فيديو، جهات اتصال، سجل المكالمات، رسائل، رسائل iMessages، دردشات WhatsApp وViber وKik وWeChat وغيرهم، بالإضافة إلى الكثير من الملفات الأخرى المهمة.

يساعدك برنامج iMyFone D-Back أيضا على إصلاح مشاكل جهازك الأيفون والآيباد، الخروج من وضع الريكفري، إصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء، أو عندما يتوقف على شعار آبل، كل هذه المزايا وغيرها في برنامج واحد.

قم بتنزيل برنامج iMyFone D-Back مجانا الآن

 

الوسوم

‫7 تعليقات

  1. اعتقد الذي خدم ابل بالسكوت عن جهازها ٧-٨ الذي هو مكرر من جهاز٦ فقط النظام غيره ما اعتقد فيه جديد

  2. على أبل ابتكار أشياء تغير شكل الايفون بصورة مميزه لان هنالك منافسة غير طبيعية ومحمومه في سوق الهواتف وان لم تفعل ستقع مثلما وقعت نوكيا عندما وصلت لقناعة انها ستبقى في القمة ولم تحافظ على مكانتها في السوق لتسمع أبل للناس والمطورين وتحاول ان تتدارك نفسها قبل فوات الاوان وتحافظ على مكانتها

  3. ممكن اشرح لي جهاز ايفوان تنظم تايوان ٢٠١٧ هي أصلي ولا تقليد انتمى يرد على السؤال اَي واحد خبيرة

  4. والله شاشة العشرة فاشلة شو الفايدة منها ان كانت مقصوصة من فوق الرجاء ذكر مساوء ايفون ١٠ الجديد

  5. تطوير iOS هذا يمكن تحميله لجميع اجهزة الايفون فلا داعي لشراء اجهزة جديدة اذا لم يكن هناك تغير في الشكل بشكل جذري

  6. السلام عليكم لن تتقدم وتزيد مبيعات ايفون مالم تغير شكل الايفون بشكل جذري فشركة أبل من ايفون 6 الي ايفون 8 لم يتغير الشكل واظن ان حجم الإقبال الضعيف علي شراء الجهاز اكبر دليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق