تقارير أبل

تصميم تخيلي – كيف سيبدو الأيفون SE بلس بتصميم الأيفون X !

في حين أن الأنظار في الوقت الحالي كلها تتجه صوب أحدث أجهزة الأيفون، الأيفون 8 و 8 بلس و الأخ الأكبر الأيفون X، إلا أن هناك فئة تنتظر وبشغف رؤية تحديث لجهاز الأيفون النسخة الخاصة iPhone SE، وهنا نشارككم تصميم تخيلي لهذا الجهاز يستلهم تصميم الأيفون X.

تصميم تخيلي: كيف سيبدو الأيفون SE بلس بتصميم الأيفون X !
تصميم تخيلي: كيف سيبدو الأيفون SE بلس بتصميم الأيفون X !

لماذا الحديث عن التصاميم التخيلية ؟

يتم نشر بين الحين و الآخر مواضيع خاصة بالتصاميم التخيلية؛ لمعرفة ما يتطلبه السوق من الشكل الخارجي للهواتف، وهذا ما تحتاجه الشركات لتلبية هذه الرغبات، و في نفس الوقت هو رؤية مستقبلية خاصة بالمستهلك لمشاهدة ما يخبئه مستقبل هذه الأجهزة.

الأيفون X الجهاز الثوري لآبل !

آبل هذه السنة اتخذت وجهة عصرية و ثورية و ذلك بكشفها عن الأيفون X؛ الذي أتى بتصميم مغاير تماماً لما تم التعارف عليه في العقد الفارط، الأيفون عشرة أتى بشاشة OLED تشمل كامل الواجهة الأمامية، وهي شاشة أكثر تطور من Retina، و لهذا أطلقت عليها اسم Super Retina Dislay.

و بالكشف عن هذا التصميم الجديد أصبح شبه مؤكد حصول الأجيال القادمة من هواتف الأيفون على نفس التصميم، غير أن التغيير سيكون في العتاد و في حجم الشاشة.

تصميم تخيلي: كيف سيبدو الأيفون SE بلس بتصميم الأيفون X !
تصميم تخيلي: كيف سيبدو الأيفون SE بلس بتصميم الأيفون X !

تصميم تخيلي يظهر الجيل القادم من iPhone SE بتصميم iPhone X !

السوق العالمي يتجه حاليا إلى تبني هواتف ذات الحجم الكبير، و هذا ما أثر بشكل سلبي على مبيعات الحواسيب اللوحية، إلا أن فئة من العملاء لا تزال تفضل استخدام الأجهزة ذات الحجم الصغير، و هذا تماماً ما ذكرته الشركة الأمريكية، آبل، عند كشفها عن الأيفون النسخة الخاصة أول مرة.

و بما أنه يجب إرضاء جميع الأطراف فمن المتوقع أن نرى تحديث جديد لهذا الجهاز في مؤتمر قادم للشركة، سواء في نهاية هذا العام أو في الأشهر الأولى من سنة 2018. و لهذا نشرت مختبرات curved تصميم تخيلي يظهر جهاز iPhone SE بلس بتصميم مشابه تماما لجهاز الأيفون X.

تصميم تخيلي: كيف سيبدو الأيفون SE بلس بتصميم الأيفون X !
تصميم تخيلي: كيف سيبدو الأيفون SE بلس بتصميم الأيفون X !

كما نلاحظ في الصور لم يركز المصمم على تخيل كيف سيبدو الجيل القادم من الأيفون النسخة الخاصة لو حصل على تصميم الأيفون X فقط. بل قام بإضافة لمسات خاصة من تلقاء نفسه، فنلاحظ أن الجهاز يأتي بشاشة شبه منعدمة الحواف، غير أنها متلاحمة و متلاصقة مع بعضها البعض لتعطينا شكل دائري.

ومن جهة أخرى نلاحظ أن المصمم أولى للكاميرا الخلفية اهتمام كبير و ذلك بجعلها في شريط خاص، وفصل بينهما بالفلاش. أما الكاميرا الأمامية فنلاحظ أنه ترك الفراغ تماما مثل الأيفون X إلا أنه غير مرئي في هذا التصميم و يعود ذلك إلى توفر ميزة في النظام تضيف اللون الأسود في شريط الحالة أعلى الجهاز ليخفي الفراغ الذي سببه حساسات Truedepth Camera.

[youtuber youtube=’https://www.youtube.com/watch?v=v6qU3E1mU1Y’]

يستعرض لنا الفيديو شكل الأيفون SE بلس بمزايا مشابهة تماما لجهاز الأيفون X، غير أن الجهاز يحتوي على بصمة مدمجة تحت الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية زيادة حجمه من 4 إنش فيصبح بشاشة ذات حجم 4.7 إنش. هذا و يتوقع الكشف عن الجهاز بسعر أقل من الأيفون X الذي يبدأ من 1000 دولار أمريكي،

ما رأيكم بهذا التصميم ؟ هل ترى أنه مناسب إطلاق جهاز iPhone SE Plus بتصميم iPhone X ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫7 تعليقات

  1. بصراحه انا كنت اتمنى يكون الايفون بشريحتين لكن للاسف كان مخيبا لأ مالي فاتجهت الى الهواوي هونر ف وداعاً للايفون .

  2. اهتمو بالبطارية وخلو عنكم الديكور هذا افضل لاكن اتجهتم جهه الهاويه
    كنت من عشاق الايفون وبعد تجربه هواوي الجديد كنت ظالم نفسي مع الشركة ايفون
    هذي وجة نضري فتقبلو مروري

  3. ممتاز ولاكن لو يكون بحجم الايفون 8 يكون افضل لايعجبني بلس لأنه كبير ولا يسهل حمله خلاف الايفون العادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى