تقارير أبل

تصميم تخيلي – شاهد كيف ستبدو أجهزة آبل بتصميم الأيفون X

تعج متاجر آبل الإلكترونية حاليا بالطلبات للحصول على أحدث هواتفها، الأيفون X؛ هذا الجهاز الذي يعتبر ثورة حقيقية من حيث العتاد فالتصميم. في حين أن هذا الأخير لقي استحسان من فئة لا بأس بها من عشاق التفاحة ما جعل من المصممين يطرحون تصوراتهم لشكل باقي أجهزة آبل لو استنسخت هذا التصميم.

شاهد كيف ستبدو أجهزة آبل بتصميم الأيفون X
شاهد كيف ستبدو أجهزة آبل بتصميم الأيفون X

لماذا الحديث عن التصاميم التخيلية ؟

نهتم في غالب الأحيان بمواضيع خاصة بالتصاميم التخيلية؛ و ذلك لمعرفة ما يتطلبه السوق من التصميم الخارجي للهواتف، و كذا تحتاجه الشركات لتلبية هذه التطلعات، و في نفس الوقت هو رؤية مستقبلية خاصة بالمستهلك لمشاهدة ما يخبئه مستقبل الأجهزة التقنية.

شاهد كيف ستبدو أجهزة آبل بتصميم الأيفون X
شاهد كيف ستبدو أجهزة آبل بتصميم الأيفون X

آبل تنتهج سياسة التغيير !

كانت بداية التغيير في سياسة آبل هذه السنة في تصميم أجهزتها الذكية، و البداية كانت من نصيب جهاز الأيباد برو بحجم 10.5 إنش ذو الحواف الشبه منعدمة، و انتقل الأمر إلى هاتف الشركة الثوري؛ الأيفون X، الذي أتى بتصميم مغاير تماماً لما تم التعارف عليه في العقد الفارط، الأيفون عشرة أتى بشاشة OLED تشمل كامل الواجهة الأمامية، وهي شاشة أكثر تطور من Retina، و لهذا أطلقت عليها اسم Super Retina Dislay.

و بالكشف عن هذا التصميم الجديد أصبح شبه مؤكد حصول الأجيال القادمة من هواتف، حواسيب لوحية و كذا أجهزة الماك بوك و الآي ماك على نفس التصميم، و هذا ما تستعرضه لنا هذه التصميمات التخيلية.

شاهد كيف ستبدو أجهزة آبل بتصميم الأيفون X
شاهد كيف ستبدو أجهزة آبل بتصميم الأيفون X

تصميم تخيلي يظهر أجهزة آبل القادمة بتصميم iPhone X !

تحدث جوني إيف؛ المصمم المحترف لدى شركة آبل في تقرير صحفي سابق أن الشركة الأمريكية في جعبتها الكثير من الإبداعات، و جاء هذا كرد لمن شكك في قدراتها على الإبداع و التجديد في منتجاتها.

ونفهم من هذا الحديث أن لشركة آبل مخططات مستقبلية لما ستظهر عليه أجهزتها الذكية القادمة؛ من الحواسيب اللوحية الأيباد، أجهزة الماك بوك و الأي ماك و ساعة آبل. كل هذه الأجهزة ستكون ذات تصميم مشابه لجهاز الأيفون X، فالسوق العالمية تتجه الآن إلى تبني أجهزة منعدمة الحواف و بمزايا متقدمة.

شاهد كيف ستبدو أجهزة آبل بتصميم الأيفون X
شاهد كيف ستبدو أجهزة آبل بتصميم الأيفون X

فنلاحظ من خلال هذه التصميمات المختلفة تركيز المصمم على إظهار الكاميرا الجديدة التي استعرضتها آبل في مؤتمرها السابق، Truedepth Camera؛ التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الحساسات و المستشعرات للتعرف على الوجه.

ومنه نستنتج أنه حتى الأجهزة القادمة من الأيباد و أجهزة الماك ستتخلى عن مستشعر البصمة ليتم استبداله ببصمة الوجه. أما بالنسبة لساعة آبل فلا يمكننا الجزم عن رؤية هذا التصميم في الوقت القريب خاصة و أن آبل تعارض فكرة دمج الكاميرا في ساعتها. إلا أنه من الواجب إضافة طبقة حماية لها خاصة و أنها تتجه لتكون منتج مستقل عن الأيفون.

ما رأيكم بهذا التصميم ؟ هل تعتقد بأن آبل ستجمع كافة أجهزتها تحت تصميم موحد مشابه للأيفون X ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق