تطبيقات واخبار عامة

بالفيديو – مقارنة في اختبار الصمود بين الأيفون 8 و جالكسي نوت 8

كشفت شركة آبل مطلع الشهر الفائت عن أحدث هواتفها الذكية، الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس، بالإضافة إلى الجهاز الثوري الأيفون X. وكما جرت العادة بعد إطلاق هواتف آبل يسعى مهوسو التقنية إلى عمل مقارنة بين أجهزة آبل ومنافستها الكورية الجنوبية، سامسونج، ونحن اليوم مع مقارنة في اختبار الصمود بين أجهزة الأيفون 8 و أجهزة جالكسي نوت 8.

مقارنة في اختبار الصمود بين الأيفون 8 و جالكسي نوت 8
مقارنة في اختبار الصمود بين الأيفون 8 و جالكسي نوت 8

آبل تكشف عن أجهزة أيفون جديدة لسنة 2017 !

أقدمت شركة آبل الأمريكية في الكشف عن أحدث أجهزة الأيفون الخاصة بها من خلال حدثها السنوي الذي عقدته مطلع الشهر الفائت؛ حيث كان جهازا الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس هما أبرز ما تم الحديث عنه بالإضافة إلى النسخة الخاصة، الايفون X. حيث تأتي النسختين بتصميم جديد مغاير للنسخة السابقة، وذلك باستخدام الزجاج في الجهة الخلفية، تماما مثل الأيفون 4 وذلك من اجل استخدام تقنية الشحن اللاسلكي.

مقارنة اختبار الصمود بين الأيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 !

بعد صدور أي جهاز ايفون يلجأ مهوسو التقنية و أصحاب القنوات على اليوتوب بعمل مقارنة بين أداء أجهزة الأيفون و منافسيها، خاصة أجهزة سامسونج، كما هو الحال اليوم مع جهاز جالكسي نوت 8. حيث قام أحدهم بعمل اختبار لهذا الأخير مع جهاز الأيفون 8 بلس في السقوط من الأمكنة المرتفعة.

تم وضع جهاز الأيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 في سلسلة متنوعة في اختبار السقوط، حيث تم استخدام آلة مخصصة لإسقاط الأجهزة مع أرضية خشنة مشابهة تماما لما قد يتعرض إليها المستخدم في حياته اليومية؛ فالإختبار يبدأ عبر الإسقاط على الجهة الخلفية، ثم ينتقل إلى الحافة، وبعدها يتم اختبار الواجهة الأمامية.

أيهما الأقوى ؟ ومن فاز في الاختبار ؟

وبعد جميع الإختبارات المطبقة على الجهاز نلاحظ أنه لا يزال يعمل بشكل جيد و بدون أي مشاكل. إلا أن الزجاج الخلفي حصل على خدوش و كسر كبير وصل إلى إزالة قطعة منه. وهذا ما حصل أيضا في جالكسي نوت 8 بالإضافة إلى توقف عمل الكاميرا و الفلاش معاً وهذا ما لم يحصل مع الأيفون 8 بلس.

أما بالنسبة للإختبار النهائي فنلاحظ أن جهاز جالكسي نوت 8 صمد و اجتاز اختبارات السقوط العشر. في حين أن الأيفون 8 بلس بدأ في الإنكسار في السقوط الخامس وانكسر تماما عند وصوله للسقوط الثامن. ومنه توفق جهاز جالكسي نوت 8 على الايفون 8 بلس في اختبار السقوط.

أما بالنسبة للفيديو السابق و اللاحق فيقوم الإختبار على أساس معرفة قدرة الجهازين على الصمود في اختبار الإنغماس في المياه. و في كل من المقطعين نرى أن الجهازين نجحا في تجاوز هذا الإختبار، و بقيا يعملان بشكل طبيعي و بدون أي مشاكل.

أيهما تفضل من الجهازين ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

‫6 تعليقات

  1. الأجهزة الذكية للناس الأذكياء، من غير الممكن أن يتم استخدام الأجهزة بهذه الطريقة، لذلك أقول لكم بأن هذا النوع من الاختبار ليس للاجهزه الذكية خصوصاً وللاجزه الالكترونية عموماً.

    أعتقد بانه يمكن المقارنة بين الاجهزة من نواحي عملية عدة،
    مثلاً جودة التصوير فعلياً، جودة الصوت، ساعة معالجة البيانات، ثبات النظام، مدة البطارية
    الاكسسوارات المتوفرة، سعر الجهاز وسعة الذاكرة، جودة الدعم الفني، الخ

  2. الصوت في الجالكسي تغير بعد ماحطوه في الماء
    ثانيا انا اشوف انه نجح الايفون في الاختبار لان الجوال بيطيح منك مرة او مرتين. الا اذا كنت عبد يطيح عليك عشر مرة.

  3. الصوت في الجالكسي تغير بعد ماحطوه في الماء
    ثانيا انا اشوف انه نجح الايفون في الاختبار لان الجوال بيطيح منك مرة او مرتين. الا اذا كنت عبد يطيح عليك عشر مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق