اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 يبدأ التحدي والمنافسة

في كل عام جديد يكون معنا إصدار جديد من نظام الأندرويد، ومع ذلك هناك تباطؤ كبير في انتشار آخر الإصدارات، ولكن جوجل تبذل جهدها، واليوم معنا إحصائية توضح انتشار إصدارات الأندرويد حتى شهر أكتوبر !

إحصائيات الأندرويد الشهرية - أندرويد 8 يبدأ التحدي والمنافسة
إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 8 يبدأ التحدي والمنافسة

يتغير جدول الإحصائيات الخاصة بانتشار إصدارات الأندرويد، يختلف الأمر من إصدار إلى آخر، ورغم التغيير النسبي البطيء الملاحظ، إلا أننا وخلال هذا العام سنشهد انقراض بعض الإصدارات، مثل إصدار 2.3.3 أي Gingerbread بالإضافة إلى وكذلك 4.0.3 أي Ice Cream Sandwich، حيث هما حاليا يشكلان ما نسبته 0.6٪، وربما قبل نهاية العام سيختفيان من الجدول، باعتبار أن جوجل لا تقوم بإظهار الإصدارات التي انتشارها أقل من 0.1٪ !

في حين أن كل من الإصدارين جيلي بين أو 4.3 وكيت كات 4.4 يمران بوقت عصيب في طريق الانقراض، حيث الأول حصل على ما نسبه 6.6٪، في حين ان الثاني ونقصد كيت كات حصل على 14.5٪، وهو ما يعني تناقصا ملحوظا، لكن سيصمدان حتى العام القادم !

أما الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره يشهد تراجعا، فالإصدار 5.0 نسبته حاليا 6.7 ٪ ، وفي حين أن نسخة 5.1 أصبحت بنسبة 21.٪، وهو ما يعني تناقصا إجماليا يجاوز 1٪، وبالتالي فإنه لن يصمد لفترة طويلة !

أما بالنسبة للأندرويد 6.0، فهو أيضا يتناقص بشكل بطيء، حيث وصل هذا الشهر إلى 32٪، مقارنة بالشهر الماضي 32.2٪، ويعتبر أكثر إصدارات الأندرويد استقرارا، ولا يزال على العديد من الهواتف !

أما الأندرويد نوجا فقد وصل هذا الشهر إلى إجمالي  نسبته 17.8٪ وهو ما يعني زيادة 2٪ مقارنة بالشهر الماضي، فالإصدار 7.0 منتشر بنسبة 15.8٪، في حين أن النسخة الفرعية 7.1 منتشرة بنسبة 2 ٪، حيث كما يظهر أنهما أكثر الإصدارات نموا باعتبار إطلاق الكثير من الشركات هواتف بهذا الإصدار أو تحديث هواتفها القديمة إليه.

أما الضيف الجديد فهو الأندرويد 8.0، حيث بدأ بالظهور بنسبة 0.2٪، وهذا راجع لتحديث جوجل هواتفها، إضافة إلى تحديث بعض الشركات لهواتفها وإطلاق هواتف جديدة بهذا الإصدار، ومن المتوقع أن الشهر القادم ستصل نسبة انتشاره حتى 0.5٪ أو أكثر!

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق