اخبار الأندرويد

جوجل و HTC – صفقة المليار دولار !

أعلنت شركتا جوجل و HTC رسمياً عن توصلهما إلى اتفاقية بموجبها سوف تقوم جوجل بدفع 1.1 مليار دولار للشركة التايوانية HTC في مقابل انتقال بعض الموظفين و منح جوجل أحقية استخدام حقوق الملكية الفكرية و براءات الاختراع الخاصة بشركة HTC.

جوجل و HTC - صفقة المليار دولار !
جوجل و HTC – صفقة المليار دولار !

هذه الاتفاقية أبرمتها جوجل من أجل سلسلة هواتف بكسل الذكية التابعة لها مستفيدة من الأوضاع المالية السيئة التي تمر بها HTC . موظفو HTC العاملون على تطوير هواتف جوجل بكسل سوف ينتقلون للعمل لدى جوجل و سيكون بإمكان جوجل تضمين تقنيات HTC و براءات اختراعها في هواتف بكسل دون أي مشكلات قانونية.

الصفقة البالغ قيمتها 1.1 مليار دولار سوف تساعد HTC مالياً كما أنها ستستمر في طرح هواتفها الذكية كما هو معتاد مع التركيز على صناعة منتجات الواقع الافتراضي و الواقع المعزز و تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

جوجل و HTC - صفقة المليار دولار !
جوجل و HTC – صفقة المليار دولار !

أما بالنسبة لجوجل فالفائدة الأكبر ستصب في صالح هواتف بكسل الذكية في ظل الاستفادة الواسعة من خبرات HTC التي تمد لسنوات في هذه الصناعة ، أيضاً بذلك باتت تمتلك جوجل فريقاً للبحث و التطوير من أجل هواتفها الذكية بشكل مستقل ثم تعتمد على شركاء آخرين في التصنيع كما تفعل آبل مثلاً.

سيتم إتمام الصفقة بين جوجل و HTC مع بداية عام 2018 بعد موافقة السلطات المعنية و استكمال باقي الإجراءات، في انتظار ما يخبئه لنا المستقبل من توابع هذه الصفقة الكبيرة!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى