اخبار الأندرويد

هل تشتري جوجل شركة HTC ؟

تاريخ طويل من التعاون المشترك يجمع بين شركتي جوجل و HTC ، فالأولى هي المطورة لنظام الأندوريد و الثانية هي واحدة من أكبر شركات الهواتف الذكية و هي أيضاً المصنعة لهواتف بكسل و نكسس التابعة لجوجل . الآن تبدو جوجل مهتمة أكثر بالشركة التايوانية حيث تجري مفاوضات بينهما من أجل استحواذ جوجل على شركة HTC بالكامل أو جزء منها بحسب تقرير أخير لصحيفة Commercial Times التايوانية.

هل تشتري جوجل شركة HTC ؟
هل تشتري جوجل شركة HTC ؟

النتائج المالية السيئة للشركة التايوانية خلال السنوات الأخيرة كانت الدافع وراء فكرة طرحها للبيع ، كذلك رغبة جوجل في وجود شريك دائم بخبرة واسعة في مجال صناعة التقنية “الهاردوير” يكمل تميزها في مجالات البحث و الذكاء الاصطناعي و صناعة البرمجيات “السوفتوير” و الشبكات من أجل منظومة كاملة تناطح بها منافسين آخري و في مقدمتهم آبل و سامسونج.

بحسب محللين فإن عملية استحواذ جوجل على كامل شركة HTC قد يكون أمراً مستبعداً بالنظر إلى القيمة السوقية العالية لها و التي قد تصل إلى 95 مليار دولار أمريكي.

بدلاً من عملية الاستحواذ الكاملة ، قد تلجأ جوجل إلى الاستثمار في الشركة أو شراء قطاع البحث و التطوير فيها فقط. جدير بالذكر أن هناك سابقة لجوجل في الاستحواذ على شركة موتورلا قبل بيعها مرة أخرى لشركة لينوفو. لا توجد أية أخبار رسمية حتى الآن بخصوص تلك المفاوضات و كلتا الشركتين رفضتا التعليق على تلك التقارير.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى