تطبيقات واخبار عامة

اختبار البطارية – آيفون 8 ضد هواتف الأندرويد المنافسة !

كشفت آبل مؤخراً عن هاتف آيفون 8 بالعديد من الإضافات و التحسينات الجديدة ، البطارية كان لها نصيب من ذلك حيث باتت تدعم ميزة الشحن السريع بالإضافة إلى خاصية الشحن اللاسلكي ، لكن ماذا عن أداء البطارية نفسها ؟

اختبار البطارية : آيفون 8 ضد هواتف الأندرويد المنافسة !
اختبار البطارية : آيفون 8 ضد هواتف الأندرويد المنافسة !

آبل لم تكشف بالضبط عن سعة بطارية آيفون 8 سواء خلال المؤتمر أو عبر موقعها الرسمي لكن اتضح بعد ذلك أن سعتها تبلغ 1821 ملي أمبير أي أقل بنحو 7% مقارنة بهاتف آيفون 7 و الذي تبلغ سعة بطاريته 1960 ملي أمبير!

هذا النقص في سعة البطارية قد لا يؤثر بالضرورة على أداء البطارية و ذلك لوجود معالج Apple A11 Bionic الموفر للطاقة و المبني بتقنية معالجة 10 نانومتر بالإضافة إلى تقنيات توفير الطاقة الأخرىي في باقي مكونات الهاتف و النظام.

عمر بطارية آيفون 8

موقع PhoneArena أجرى اختباراً لبطارية آيفون 8 يحاكي الاستخدام الفعلي في الحياة العملية ، و قد أظهرت النتائج أن عمر بطارية آيفون 8 أطول بالفعل مقارنة بآيفون 7 ، حيث استطاعت بطارية iPhone 8 الصمود حتى 8 ساعات و 37 دقيقة ، في حين سجلت بطارية iPhone 7 نحو 7 ساعات و 46 دقيقة.

اختبار البطارية : آيفون 8 ضد هواتف الأندرويد المنافسة !
اختبار البطارية : آيفون 8 ضد هواتف الأندرويد المنافسة !

أما مقارنة بباقي هواتف الأندرويد المنافسة ، فيعتبر عمر بطارية iPhone 8 مقارباً لجالكسي إس 8 كما يتفوق على هواتف جالكسي نوت 8 و LG G6 و Google Pixel في حين أن هاتف HTC U11 يتفوق على الجميع بعمر بطاريته الذي يزيد عن 9 ساعات.

سرعة الشحن في آيفون 8

صحيح أن هاتف آيفون 8 يدعم ميزة الشحن السريع لكنه لا يأتي بشاحن سريع في علبة الشراء و ذلك أمر محبط للغاية ، حيث لا زالت سرعة الشحن في آيفون 8 بطيئة كباقي إصدارات الآيفون السابقة إذ تستغرق عملية الشحن كاملة حتى 100% حوالي 148 دقيقة (أي ما يعادل ساعتين و نصف تقريباً)!

اختبار بطارية آيفون 8 : سرعة الشحن
اختبار بطارية آيفون 8 : سرعة الشحن

هواتف الأندرويد المنافسة جميعها تتفوق على آيفون 8 فيما يخص تلك الجزئية ، حيث أنها تدعم فعلياً خاصية الشحن السريع بما في ذلك هواتف جالكسي إس 8 و جالكسي نوت 8 و HTC U11 و Google Pixel و LG G6 و جميعها يتم شحنها بالكامل في غضون 100 دقيقة تقريباً.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

‫5 تعليقات

    1. الأمر ليس متعلق بسعة البطارية ، إنما متعلق باستهلاك الطاقة من النظام و مكونات الجهاز ككل ، و الدليل أن هواتف الآيفون لا زالت تتفوق على الكثير من هواتف الأندوريد برغم قلة سعة البطارية ، هذا أمر موضوعي و معروف و ليس رأي شخصي بالمناسبة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى