اخبار الأندرويد

إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 7 يواصل التقدم حتى 15.8٪

اليوم معنا إحصائيات توضح نسب توزع إصدارات نظام الأندرويد، فكيف هو الوضع حاليا ؟

إحصائيات الأندرويد الشهرية - أندرويد 7 يواصل التقدم حتى 15.8٪
إحصائيات الأندرويد الشهرية – أندرويد 7 يواصل التقدم حتى 15.8٪

بالنسبة للنسخ القديمة من نظام الأندرويد، فكما هو الحال بشكل شهري، تتهاوي وتتساقط واحدة تلو الأخرى، فإصدار 2.3.3 أي Gingerbread بالإضافة إلى وكذلك 4.0.3 أي Ice Cream Sandwich، وصلا الشهر الفائت إلى 0.6٪، وربما قبل نهاية العام سيختفيان من الجدول، باعتبار أن جوجل لا تقوم بإظهار الإصدارات التي انتشارها أقل من 0.1٪ !

لا يزال إصدار جيلي بين ومعه إصدار كيت كات يصارعان خلال العام الحالي، وكما يبدو فإن إصدار كيت كات سيبقى يصارع لفترة قادمة، حيث أنه خلال هذا الشهر حصل على نسبة 15.1٪، حيث أن سقوطه بطيء جدا، حيث أن الملايين من الأجهزة العاملة بهذا الإصدار لا تزال منتشرة في السوق.

أما الإصدار 5 من الأندرويد؛ فإنه بدوره يشهد تراجعا، فالإصدار 5.0 نسبته حاليا 7.1 ٪ ، وفي حين أن نسخة 5.1 أصبحت بنسبة 21.7٪، وبشكل عام فإن هذا الإصدار بكلتا نسختيه يشهد تراجعا طفيفا في مشهد توزيع نسخ الأندرويد.

أما بالنسبة للأندرويد 6.0، لا يزال يسيطر على الوضع، ويبدو أنه يزداد تواجدا، حيث أن نسبته وصلت إلى 32.2٪، ووبالطبع لأن الشركات الصينية خاصة لا تزال تطلق أجهزة بهذا الإصدار أو لم تقم بتحديث أجهزتها القديمة، رغم أن تواجده متذبذب ويبدو أنه يشهد تراجعا، باعتبار أن حصته ذاهبة إلى الإصدار الجديد 7.0 !

حيث أن هذا الأخير أو أندرويد نوجا يشهد نموا كبيرا، والذي وصلت نسبته حتى 15.8٪،، فالإصدار 7.0 منتشر بنسبة 14.2٪، في حين أن النسخة الفرعية 7.1 منتشرة بنسبة 1.6 ٪، وهذا راجع لقيام العديد من الشركات – ونحن في النصف الثاني من العام- بإطلاق العديد من التحديثات أو أجهزة تعمل بهذا الإصدار.

هذا ولا وجود للإصدار الثامن أو أندرويد أوريو، ويبدو أنه لن يظهر حتى شهرين قادمين، حيث أنه متوفر فقط على هواتف جوجل وبعض هواتف الشركات الأخرى التي لم تحظى بمبيعات كبيرة لحد اللحظة !

وأنتم متابعينا الكرام، ما هو جهازكم وما هي نسخة الأندرويد التي فيه؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى