تقارير أبل

تقرير جديد يكشف عن أسماء أجهزة الأيفون القادمة

إتفقت الآراء و الشائعات حول المزايا التي ستحملها أجهزة الأيفون الجديدة، لكنها اختلفت في إسمها؛ وخاصة النسخة الخاصة منه. غير أن تقرير جديد كشف عن اسم جديد لم يكن متدوال بكثرة.

تقرير جديد يكشف عن أسامي أجهزة الأيفون القادمة
تقرير جديد يكشف عن أسماء أجهزة الأيفون القادمة

ما هو الأيفون النسخة الخاصة؟

إتفقت التسريبات منذ مدة طويلة عن نية أبل في الكشف عن ثلاث نسخ من أجهزة الأيفون هذه السنة، نسختين مطورتين من الأيفون السنة الماضية، و نسخة ثالثة تأتي بمزايا خاصة مختلفة عن الجهازين السابقين.

هذه النسخة الخاصة ستتخلى فيها أبل عن زر الرئيسية؛ ومنه يتم الإستغناء عن مستشعر البصمة و استبداله بطريقة جديدة وهي فتح الشاشة باستخدام خاصية مسح الوجه ثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلى استخدام شاشة من نوع OLED و توفر الشحن السريع و اللاسلكي. هذه أبر المزايا التي ستتوفر في النسخة الخاصة. لكن ماهو الإسم الذي ستعتمده أبل لهذا الجهاز؟

الأيفون 8 أو الأيفون Edition أو الأيفون X؟

تضاربت الأراء حول أسامي أجهزة الأيفون لهذه السنة، منهم من قال أن أبل ستعتمد على إضافة إسم ” S ” لأجهزة الأيفون الجديدة بالإضافة إلى تسمية النسخة الخاصة بالأيفون 8.

في حين أن تقرير جديد نشره موقع iCulture نقلا عن مصدر موثوق؛ الذي صرح عن نية أبل في اعتماد اسم الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس، بالإضافة إلى النسخة الخاصة التي ستكون تحت اسم الأيفون X.  ويعود الحرف X إلى رقم عشرة باللاتينية، و هذا ما يوافق العيد الميلاد العاشر لأجهزة الأيفون.

ومن جهته أكد موقع iCulture عن مصداقية الخبر الذي وصله من مصدره الذي وصفه بالموثوق، وذلك بسبب تلقيه خبر في نية أبل في الكشف عن جهاز أيباد 10.5 إنش في شهر مايو الماضي، و قد صدقت التوقعات و تم الكشف عن الجهاز في مؤتمر أبل الخاص بالمطورين قبل قرابة الشهرين.

موعد الكشف عن أجهزة الأيفون الجديدة و وصولها للسوق:

موعد الكشف الرسمي عن أجهزة الأيفون الجديدة، الأيفون 8 و الأيفون 8 بلس و الأيفون X سيكون في اليوم 12 من الشهر الحالي، أي بعد قرابة الأسبوع، أما الطلب المسبق للأجهزة فسيكون في اليوم 15 من الشهر الحالي، أي بعد ثلاثة أيام من المؤتمر. و ستشرع أبل في عملية الشحن في اليوم 22 من الشهر نفسه.

هل توافق في ما رمى إليه التقرير؟ ما هي الأسامي التي تعتقد أن أبل ستعتمدها لاحقا؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫9 تعليقات

  1. اسماء ليست منطقية.
    لان الايفون دائماً يكون بأسم ثابت مع تغيير الرقم لكل جيل جديد. فأنا اشوف سامسونج رزعت أبل بقوة.
    مع أني من محبي الايفون لكن علي قول الحقيقة.

  2. اما الجهاز يفتح تعرف على الوجه
    يعني اقعد ساعه بالليل وادور نور حتى يتعرف على وجهي ؟؟
    اما البصمه ع زر الهوم يفتح تلقائي لا يعرف نهار ولا ليل
    اما حركة الوجه هذي راح تحطم الايفون الجديد
    وجهة نظر

  3. الاسامي لها تأثير تجاري ولكن ليس للكل..
    انا شخصياً الاهم هو اصدار iOS11 العظيم،
    و وكذلك البصمة في مكان يفخر به الشركة وليس في الخلف او الاطراف فقط لتكبير الشاشة مثل بعض الشركات،
    ولكن لابد ان نرى شيئاً مميزاً من العملاق آبل كما عودتنا ولكن هذه المرة مميزة.

  4. أجمل وأحلي أصدار للأيفون الجديد
    بصراحة زر الهوم مالة اي لزوم في الجهاز وحلو استخدموا طريقة جديدة وبديلة عندة
    زر الهوم أحيانا يعلق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى